رئيس باكستان يستقبل وزير الخارجية ووفد السعودية رفيع المستوى    تراجع مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية    "القوات الجوية" تشارك بتمرين "علم الصحراء"    معالجات من "إنتل" لتعزيز حلول الذكاء    القيادة تعزي سلطان عُمان في ضحايا السيول    مدرب تشيلسي غاضب من لاعبيه بسبب شجار على تنفيذ ركلة جزاء    الأخضر تحت 23 يستهل حُلم "باريس" بمواجهة طاجيكستان    عودة "فيرمينو" و ماكسيمان لتدريبات الأهلي قبل "الكلاسيكو"    الدفاع المدني يقيم حفل معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك    المرور يُحذر من انزلاق المركبة خلال الأمطار    علاج جديد يعيد الأمل لمرضى السلّ    ارتفاع أسعار الذهب    استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة ب3 مناطق    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    الهلال يتحصن من «العين»    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    الموافقة على تشكيل مجلس أمناء جامعة المؤسس    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    ارتفاع أسعار العقارات السكنية وانخفاض التجارية    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    ماذا بعد العيد ؟    السراب وراء غرق «تيتانيك»    الحزام    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    «إمكان التعليمية» تواصل دعم طلاب منهج «كامبريدج»    مراحل الوعي    البكيرية يتغلب على هجر بهدف في دوري يلو    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    تكتيك الحرب عند ترمب !    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    لا تظلموا الهويش والمعيوف!    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    السلام.. واتس !    فيلم «شباب البومب» الأول في السعودية والأردن    انطلاق فعاليات مهرجان محمية الملك سلمان بالقريات    أمير نجران: أعزّ الله الدولة وولاة أمرها بالإسلام وخدمته    نائب أمير مكة يستقبل المهنئين    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    فهد بن سلطان يستقبل وكلاء ومنسوبي الإمارة بمناسبة عيد الفطر المبارك    أمير تبوك يواسي أبناء الشيخ علي بن احمد بن رفادة في وفاة والدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسيرة تميز لطلاب تعليم الشرقية في «آيتكس» و «إنتل آيسف»
نشر في اليوم يوم 24 - 05 - 2017

فاز الطالب محمد بن سليمان النهدي بجائزة أفضل مخترع شاب على مستوى العالم وحصوله على الميدالية الذهبية في معرض آيتكس 2017 الذي أقيم في ماليزيا عن مشروعه «أرى بلا عيون» الخاص بتقنية متطورة تخدم المكفوفين، كما حصل الطالب عمار بن عبدالرزاق أمير على المركز الثالث في مسابقة آيسف 2017 على مستوى العالم عن مشروعه في علم الحيوان.
وحصدت الطالبة دانا بنت عبدالوهاب الخالدي، المركز الثالث على مستوى العالم في مجال الطاقة الكيميائية في مسابقة آيسف 2017، وكذلك الطالبة شهد بنت عصام الزامل حصلت على الميدالية الفضية بمعرض آيتكس 2017، والطالبة نورا بنت خالد الحامد حصلت على الميدالية الفضية في معرض آيتكس 2017.
وكانت المملكة قد بدأت المشاركة في معرض إنتل آيسف بالشراكة بين وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» منذ عام 2007م وحصدت الجوائز من المشاركة الأولى ونافست باقي الدول المشاركة في المسابقة على المراكز الأولى.
واخترعت الفائزة بالميدالية الفضية في معرض «آيتكس» شهد الزامل جهازا يحمي مرضى الصرع من الحوادث الناتجة عن فقدان الوعي أثناء قيادة السيارة، ويقوم عند شعور المريض بالنوبات التي تسبق النوبة بضغط الزر أو المكبس وارسال أوامر مباشرة إلى المحرك وإضاءة السيارة والتنبيه الصوتي، ويبدأ المحرك في الإيقاف التدريجي وإضاءة السيارة واصدار التنبيه الصوتي لتنبيه جميع المركبات.
وقالت: إن معلمتها ساعدتها في الفكرة، عندما قرأت خبرا عن مريض صرع كان يقود مركبة وداهمته نوبة صرع مفاجئة أدت الى حادث مروري، كما حصلت ايضا على جائزة خاصة من مؤسسة تكافل أثناء مشاركتها في مسابقة إبداع بمدينة الرياض وتأهلت إلى آيتكس بماليزيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.