الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التحالف العربي يتعهد بتحرير الحديدة وطلائعه على أبواب الخوخة
نشر في اليوم يوم 23 - 03 - 2017

تأكيدا لتصريحات اللواء أحمد عسيري مستشار وزير الدفاع المتحدث باسم قوات التحالف العربي، التي أمل فيها بقرب عودة ميناء الحديدة للسلطة الشرعية في اليمن، وصلت أمس الأربعاء، طلائع قوات التحالف العربي والجيش الوطني اليمني في المحور الغربي الى مشارف الخوخة أول مدن محافظات الحديدة الاستراتيجية، بعد مواجهات عنيفة كبدت فيها الميليشيات الانقلابية خسائر كبيرة في القتلى والعتاد.
وفي مداخلة مع قناة «الإخبارية» في وقت متأخر الثلاثاء، تعهد عسيري الانقلابيين، بتحرير ميناء الحديدة خلال 48 ساعة أو أقل، مضيفاً: إن عمليات التحالف مستمرة حتى إعادة الشرعية لكامل الأراضي اليمنية.
وشدد عسيري على أن الميناء أصبح نقطة انطلاق لهجمات الانقلابيين على خطوط الملاحة في البحر الأحمر، مشيراً إلى «أن التحالف العربي لم يطالب الأمم المتحدة بحماية الميناء، ولكنه طالبها بالإشراف على المساعدات الإنسانية».
وحول استهداف قارب اللاجئين قال عسيري: «إن القارب تعرض لنيران الحوثيين وما يثبت ذلك استغلالهم الميناء للاتجار بالبشر»، وزاد: «إن التحالف يتعامل وفقا للمنحى الإنساني، باعتبار أن ميناء الحديدة يمثل الشريان الرئيسي للإمدادات الإغاثية للشعب اليمني». وعلى صعيد التطورات الميدانية، واصل طيران التحالف بقيادة المملكة، غاراته المحددة والمباشرة على تجمعات ومواقع ميليشيات الحوثي وصالح في كل جبهات المحور الغربي من تعز وصولا إلى الحديدة. وشهدت مناطق الرويس والزهاري ودار الشجاع القريبة من الخوخة قصفا مكثفا لمدفعية التحالف والجيش الوطني والمقاومة، واشتمل القصف على تجمعات للميليشيات بمحاذاة مدينة الخوخة الساحلية.
وقالت مصادر ميدانية وتقارير عسكرية رسمية: «ان المواجهات في هذا المحور شهدت مقتل واصابة 21 من عناصر الانقلابيين، وتدمير دبابة وعربة مدرعة وطاقمين عسكريين».
وعلى مشارف باب المندب في ذوباب؛ قصفت مدفعية الجيش الوطني والتحالف مواقع الميليشيات في معسكر خالد بن الوليد ومواقع أخرى غرب مديرية موزع، فيما جددت مقاتلات الأباتشي طلعاتها على تخوم المعسكر، مسببة تصدعات ملحوظة في صفوفهم.
وشاركت بوارج التحالف العربي والبحرية السعودية والاماراتية في معارك الأمس باحترافية عالية، موجهة عددا من الصواريخ على المعسكر، بجانب مواقع الحوثيين في اطراف المخا والمناطق المحاذية للخوخة.
وفي الحديدة قال مصدر محلي ل«اليوم»: «ان ميليشيات الانقلاب سلمت سكان عدد من مناطق المدينة 36 جثة لابنائهم الذين قضوا في جبهات جبل رأس ومشارف الخوخة واطراف المخا».
وأضاف المصدر: «ان معلومات يتم تداولها من قبل قيادات حوثية انقلابية تفيد بأن طيران التحالف دمر ثلاثة معسكرات تدريبية للانقلابيين في محيط المدينة»، مشيرا إلى «هلاك اكثر من 80 ميليشياويا».
أما على صعيد المحور الجنوبي، فتجددت المواجهات بين الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية من جهة والانقلابيين من جهة اخرى؛ في أكثر من جبهة بمديرية القبيطة بمحافظة لحج.
وصدت المقاومة والجيش الوطني هجوما متزامنا للميليشيات على مناطق الحلاجيم، ونجد قفيل، والكعبين، وظمران، لتفشل محاولاتهم التقدم نحو مواقع جديدة في المديرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.