ارتفاع النفط واستقرار الذهب    ضبط 264 طن مأكولات بحرية منتهية الصلاحية    "زين" تستثمر 1.6 مليار ريال لتوسيع انتشار ال"5G"    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا    أمير حائل يكرم عددًا من الطلاب الحاصلين على الجائزة الوطنية بمبادرة "منافس" بتعليم المنطقة .    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «الصحة» تدعو الراغبين في الحج إلى أخذ واستكمال جرعات التطعيمات    فيغا يعود للتدريبات الجماعية للأهلي    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    "الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    فيصل بن خالد يقلّد مدير جوازات «الحدود الشمالية» رتبة لواء    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخضر اليد يفتتح مشوار المونديال بكرواتيا
يتطلع للظهور الجيد في المشاركة ال «8» بفرنسا
نشر في اليوم يوم 13 - 01 - 2017

يفتتح المنتخب السعودي الأول لكرة اليد مشاركته في بطولة العالم لكرة اليد للرجال، مساء اليوم الجمعة، حينما يلتقي في ال (10:45) مع نظيره الكرواتي، أحد أقوى المنتخبات العالمية المشاركة في البطولة، التي تستضيفها فرنسا خلال الفترة من ال (11) من شهر يناير الحالي، وحتى ال (29) من نفس الشهر، بتواجد (24) منتخبا من مختلف القارات.
وتعتبر هذه المشاركة هي ال (8) للمنتخب السعودي على مستوى بطولات كأس العالم، حيث كانت المشاركة الأولى في بطولة العالم (1997) باليابان، لتعقبها عدة مشاركات، كانت ثلاث منها على التوالي في مصر وفرنسا والبرتغال، ليغيب بعدها عن نسختين قبل أن يعود للتواجد في البطولة التي نظمتها كرواتيا في العام (2009)م، قبل أن يغيب في النسخة التي استضافتها السويد في العام (2011)، ويعود للمشاركة في نسختين متتاليتن في اسبانيا (2013)، وقطر (2015).
ويخوض أخضر اليد مونديال فرنسا بطموح مختلف، ويرتكز الهدف الأساسي على بلوغ الدور الثاني والتركيز فنيا على تخطي عقبتي تشيلي وبيلاروسيا، والتأهل للدور الثاني لأول مرة في تاريخ اللعبة، بجانب طموح الاحتكاك والخبرة خصوصا مع ضم وجوه شابه لم تتعد أعمارهم العشرين عاما، من أمثال صادق المحسن وعلي آل إبراهيم بجانب وجود بعض الوجوه التي تشارك لأول مرة في مثل هذا المحفل كنواف المطيري وحسن الخضراوي بالإضافة لعنصر الخبرة الحارس الأمين مناف آل سعيد، الذي يعتبر أكثر اللاعبين السعوديين مشاركة في المونديال ( 6 مشاركات سابقة).
محمد المنيع
المنيع يترأس.. والخليوي يتابع
ترأس محمد المنيع الوفد السعودي المشارك في بطولة كأس العالم لكرة اليد (2017) بفرنسا، حيث أشرف بشكل مباشر على استعدادات الاخضر وجاهزيته لخوض المعترك العالمي، فيما حظيت بعثة الأخضر بمتابعة مستمرة من قبل رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي، الذي أبدى ثقته التامة في نجوم كرة اليد السعودية، وقدرتهم على تحقيق المفاجأة خلال مشاركتهم في البطولة العالمية، على الرغم من قوة وعراقة الفرق التي تضمها المجموعة الثالثة.
نيناد مع طاقمه المعاون
شجاعة «نيناد» تنشر التفاؤل
ينتظر الشارع الرياضي السعودي ما يمكن لنيناد تقديمه من أجل كرة اليد السعودية خلال هذه المشاركة، خاصة أن المشاركة الأبرز للمنتخب السعودي كانت تحت قيادته في بطولة العالم (2013) بإسبانيا.
ولعل أبرز ما يميز نيناد، وينشر التفاؤل بين عشاق كرة اليد، هو عدم اعتماده على الأسماء الكبيرة، حيث إنه دائما ما يبحث عن العطاء داخل أرضية الميدان، وهو ما يفسر تواجد العديد من الأسماء الشابة، التي يشارك بعضها للمرة الأولى في مثل هذا المحفل العالمي.
كما يتصف نيناد بالشجاعة، والقراءة المتميزة للمباريات، اضافة لجرأته في الاعتماد على اللاعبين الشباب خلال مواجهة المنتخبات العريقة.
مناف يطمح في كتابة التاريخ من جديد
الأسطورة مناف يغازل الأرقام القياسية
يشارك اسطورة الحراسة السعودية والآسيوية مناف آل سعيد للمرة السابعة في تاريخه في منافسات كأس العالم لكرة اليد، حيث تواجد مع أخضر اليد منذ المشاركة الأولى، واستمرت مشاركاته معه حتى بطولة العالم (2013)، التي كانت الأبرز قبل أن يقرر اعتزاله الدولي بعدها ليغيب عن المشاركة في بطولة العالم التي استضافتها قطر في العام (2015)م. ومع عودته لملاعب كرة اليد السعودية عبر بوابة النور في الموسم الماضي، تراجع مناف عن قراره بالاعتزال الدولي، خاصة عقب المستويات الكبيرة التي قدمها، ورغبة المدرب الصربي نيناد في تواجده ضمن صفوف المنتخب السعودي، وهو ما حدث بالفعل، ليضيف رقما يصعب تحقيقه على المستوى القريب في كرة اليد السعودية، بالمشاركة في كأس العالم للمرة السابعة، وهو ما نصبه عميدا للاعبي الأخضر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.