وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



افتتاح 4 منشآت رياضية في عهد ملك الحزم والعزم
قطاع الرياضة والشباب يحظى باهتمام بالغ من القيادة الرشيدة
نشر في اليوم يوم 28 - 11 - 2016

يحظى قطاع الرياضة والشباب في المملكة العربية السعودية باهتمام بالغ ورعاية كريمة من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -أيده الله- إيمانا منه بأهمية الرياضة، التي باتت تشكل نافذة تُطل على العالم، ولهذا لم يقتصر الدعم الحكومي على الأندية فحسب، بل تخطى ذلك إلى إنشاء العديد من المشاريع والمنشآت الرياضية في مختلف مناطق الوطن مترامي الأطراف بهدف إيجاد البيئة الجاذبة، التي يمكن من خلالها احتواء الشباب وتفجير طاقاتهم وإبراز مواهبهم من خلال تمثيلهم للمنتخبات الوطنية وتحقيق الانجازات في مختلف المحافل الدولية. وقد شهد العهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين افتتاح العديد من المنشآت إذ تم تدشين مقرات أندية الطائي والدرع والباطن والترجي، ومن المنتظر أن يتم تدشين منشأتي التعاون وأحد في العام المقبل، لاسيما أنهما أصبحتا شبه منتهيتين.
منشأة نادي الباطن بحفر الباطن
وفي أبريل 2016 تم تدشين منشأة نادي الباطن بحفر الباطن، ويتكون المشروع من المبنى الرئيس، الذي يضم صالة رياضية مغطاة - صالة سباحة مغطاة - مبنى الإدارة واستاد لمباريات كرة القدم مزروع بالعشب الصناعي ومضمار لسباقات ألعاب القوى ومصلى وبيت للشباب وملاعب رياضية مفتوحة (كرة يد - تنس)، وتستوعب الصالة الرياضية المغطاة التي تبلغ مساحتها (1307)م2 إقامة جميع الألعاب الداخلية عليها مثل كرة اليد والسلة والطائرة وتوجد بها مدرجات تتسع ل (250) متفرجاً وزودت بمقاعد للمشاهدين ولوحة إلكترونية للنتائج، كما توجد أماكن خاصة لجميع الخدمات الخاصة بالجمهور واللاعبين مثل أماكن تغيير الملابس ودورات المياه واستراحة للحكام، فيما تبلغ مساحة صالة السباحة المغطاة والمكيفة (831)م تضم مسبحاً من (6) حارات بمقاس (25×13)م متدرج في العمق يبدأ من (1:35)م ويصل إلى عمق (5:3)م، كما تضم الصالة مدرجات تتسع ل (200) متفرج، ويوجد في الدور الأرضي الخدمات اللازمة لمزاولة السباحة مثل غرف تغيير الملابس ودورات المياه وغرف الساونا والجاكوزي ومستودعات.
ويشمل الدور الأرضي للمبنى الرئيس على صالة للجمنازيوم مجهزة بأحدث الأجهزة الرياضية وكافتيريا للاعبين والزائرين ومكتبة ومصلى وصالة للمؤتمرات الصحفية مع دورات مياه وخدمات على مساحة (3064)م2، كما يشتمل الدور الأول على خدمات إدارية وسكن للشباب وكافتيريات للجمهور بمساحة (1251)م2، فيما يتسع بيت الشباب ل (32) نزيلاً مع صالة الطعام والخدمات المساندة له الى جانب معسكر للفريق يتكون من 23 غرفة نوم لأعضاء الجهازين الاداري والفني واللاعبين.
ويتكون الاستاد الرياضي من ملعب لكرة القدم مزروع بالعشب الصناعي يمكن إقامة جميع الأنشطة الرياضية الميدانية عليه مثل رمي الرمح والجلة ومسابقات الوثب وألعاب القوى وتحيط به مدرجات تتسع ل (6000) متفرج بكامل الخدمات المطلوبة.
ويضم الموقع العام للمشروع ملعباً رديفاً لكرة القدم يحتوي على مضمار لألعاب القوى، إضافة إلى عدة ملاعب خارجية للتدريب لجميع الألعاب مثل التنس، كرة الطائرة وكرة اليد، ومواقف للسيارات، فيما اشتملت الخدمات والمرافق بالمشروع على المداخل الرئيسة، وغرف الحراس، وغرفة المحولات، وإضاءة خارجية للممرات والمواقف.
منشأة نادي الترجي بالقطيف
وفي شهر يوليو 2016 تم افتتاح منشأة نادي الترجي النموذجية بالقطيف، وتتكون المنشأة من مبنى رئيس يضم صالة رياضية مغطاة - صالة سباحة مغطاة - مبنى الإدارة - ستاد كرة قدم مزروع بالعشب الصناعي ومضمار لسباقات ألعاب القوى ومصلى وبيت للشباب وملاعب رياضية مفتوحة (كرة يد - تنس)، وتستوعب الصالة الرياضية المغطاة التي تبلغ مساحتها (1600)م2 إقامة جميع الألعاب الداخلية عليها مثل كرة اليد والسلة والطائرة وتوجد بها مدرجات تتسع ل (250) متفرجاً وزودت بمقاعد للمشاهدين ولوحة إلكترونية للنتائج.
ويتكون الاستاد الرياضي من ملعب لكرة القدم مزروع بالعشب الصناعي يمكن إقامة جميع الأنشطة الرياضية الميدانية عليه مثل رمي الرمح والجلة ومسابقات الوثب وألعاب القوى، وتحيط به مدرجات تتسع ل (6200) متفرج بكامل الخدمات المطلوبة.
ويضم الموقع العام للمشروع ملعباً رديفاً لكرة القدم يحتوي على مضمار لألعاب القوى، إضافة إلى عدة ملاعب خارجية للتدريب لجميع الألعاب مثل: التنس، كرة الطائرة وكرة اليد، ومواقف للسيارات، فيما اشتملت الخدمات والمرافق بالمشروع على المداخل الرئيسة، وغرف الحراس، وغرفة المحولات، وإضاءة خارجية للممرات والمواقف.
منشأة نادي الطائي بحائل
ففي مارس 2015 تم افتتاح منشأة نادي الطائي بحائل، التي تقع في موقع مميز وسط مدينة حائل على مساحة 100 ألف متر مربع وتتكون من صالة رياضية على مساحة 1500 متر مربع يمكن إقامة جميع الألعاب الداخلية عليها مثل كرة اليد، السلة، الطائرة، والتنس.
وتوجد فيها مدرجات تتسع ل 200 متفرج، وخدمات الجمهور وخدمات خاصة باللاعبين لكل فريق من صالات إحماء ودورات مياه وغرف تغيير ملابس واستراحة للحكام ومستودعات، كما توجد صالة للمسبح ومساحتها 900 متر مربع وفيها حوض سباحة مكون من ست حارات، ومنصات للغطس لإقامة السباقات المحلية والدولية وتتسع مدرجاتها ل 150 متفرجاً.
كما تحمل المنشأة ثلاثة ملاعب لكرة القدم مغطاة بالنجيلة الصناعية والعشب الطبيعي، ومضمار دولي لسباقات ألعاب القوى والرياضات الأخرى، مثل: رمي الرمح، الجلة، وسباقات الوثب وغيرها بمقاسات دولية.
وفي الجهة الغربية تقع مدرجات الجماهير، التي تتسع لأكثر من ثلاثة آلاف متفرج ومغطاة بمظلة من الهيكل المعدني للحماية من العوامل الجوية، وتنقسم المدرجات لأقسام عدة وهي: المقصورة الرئيسة، ومدرجات كبار الزوار، والدرجات الأولى، والممتازة، والعادية، كما توجد أماكن مخصصة للإعلاميين وأماكن خاصة بخدمات اللاعبين والحكام، كما يتكون المبنى الرئيس من دورين ويشتمل على البهو الرئيس، وصالة الجمنازيوم، والكافتيريا، والمكاتب الإدارية، واستراحة لكبار الزوار، والمكتبة، وخدمات مبيت الشباب، والصالة الترفيهية لمبيت الشباب.
كما تشتمل المنشأة على خدمات مساندة منها غرف محولات الكهرباء والمولد الاحتياطي ومحطة معالجة المياه وأجهزة التكييف، ومواقف للسيارات داخل الموقع العام لخدمة كبار الزوار والأعضاء واللاعبين بعدد 80 موقفا، إضافة إلى مواقف الحافلات، فيما خصصت الرئاسة العامة لرعاية الشباب مواقف للجماهير في الجهات الثلاث الشمالية، الجنوبية، والشرقية تتسع لعدد 1200 سيارة.
منشأة نادي الدرع بالدوادمي
وفي يناير 2016 تم افتتاح منشأة نادي الدرع بالدوادمي، التي تقع على مساحة تقدر بخمسين الف متر مربع تشمل صالة رياضية مغطاة بمساحة 1440م2 وتتسع لعدد 200 متفرج ومسبح مغطى بمساحة 1400م2 بعدد ست حارات بمقاس (13م×25م) متدرج في العمق بدءا من (1.5 م) حتى يصل إلى (3.7 م) لإمكانية الغطس في الماء ويوجد بصالة السباحة مدرجات للمتفرجين تتسع ل(150) متفرجا الى جانب عناصر أساسية أخرى كمبنى الادارة، وصالة للجمنازيوم وكافتيريا ومصلى وقاعة للمؤتمرات الصحفية ومكاتب إدارية، بالإضافة لاستاد لمباريات كرة القدم مزروع بالعشب الصناعي يتسع لعدد (3556) متفرجا وملعب للتدريبات ومضمار لسباقات ألعاب القوى وبيت للشباب يتسع لعدد (30) نزيلا وملعبين رياضيين مفتوحين للألعاب المختلفة «كرة سلة وكرة اليد والتنس وطائرة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.