افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منشآت رياضية بمواصفات عالمية في عهد سلمان الحزم
إيمانا بأهمية الرياضة التي تشكل نافذة تطل على العالم وواجهة حضارية للأمم
نشر في اليوم يوم 13 - 01 - 2016

يحظى قطاع الرياضة والشباب في المملكة العربية السعودية «مملكة الإنسانية» باهتمام بالغ ورعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -أيده الله-؛ إيمانا منه بأهمية الرياضة التي باتت تشكل نافذة تُطل على العالم وواجهة حضارية للأمم، وحرصا منه على الارتقاء بشباب هذا الوطن المعطاء وإبراز مواهبهم من خلال تمثيلهم للمنتخبات الوطنية وتحقيق الإنجازات في مختلف المحافل الإقليمية والقارية والعالمية، فضلا عن استثمار أوقاتهم ببرامج فاعلة وأنشطة جاذبة تسهم في تحصين أفكارهم وتمسكهم بمبادئ الدين الحنيف التي تدعو إلى الوسطية والاعتدال، وتعزيز قيم الانتماء والولاء لقيادتهم ووطنهم وتمكنهم من صرف أوقاتهم فيما يعود عليهم بالخير والنفع الكبير.
وتنوع اهتمام الحكومة الرشيدة بالرياضة والرياضيين ما بين اعتماد وتشييد العديد من المشاريع الرياضية العملاقة في مختلف مدن هذا الوطن المترامي الأطراف ورعاية وتشريف الأحداث الرياضية واستقبال المسؤولين الرياضيين فضلا عن الدعم المادي والمعنوي.
فعلى صعيد المنشآت الرياضية في عهده الزاهر، فإن منشأتي ناديي الترجي والطائي اللتين أصبحتا واقعا ملموسا ما هما إلا باكورة للعديد من المشاريع التي سيتم تشييدها في عدد من مدن المملكة.
فمنشأة نادي الترجي النموذجية بالقطيف تم الانتهاء منها تماما، وتتكون المنشأة من مبنى رئيسي يضم صالة رياضية مغطاة - صالة سباحة مغطاة - مبنى الإدارة - ستاد كرة قدم مزروع بالعشب الصناعي - مضمار لسباقات ألعاب القوى ومصلى وبيت للشباب وملاعب رياضية مفتوحة (كرة يد - تنس)، وتستوعب الصالة الرياضية المغطاة التي تبلغ مساحتها (1600) م2 إقامة جميع الألعاب الداخلية عليها مثل كرة اليد والسلة والطائرة ويوجد بها مدرجات تتسع ل(250) متفرجاً وزودت بمقاعد للمشاهدين ولوحة إلكترونية للنتائج.
ويتكون الاستاد الرياضي من ملعب لكرة القدم مزروع بالعشب الصناعي يمكن إقامة جميع الأنشطة الرياضية الميدانية عليه مثل رمي الرمح والجلة ومسابقات الوثب وألعاب القوى، وتحيط به مدرجات تتسع ل(6200) متفرج بكامل الخدمات المطلوبة.
ويضم الموقع العام للمشروع ملعباً رديفاً لكرة القدم يحتوي على مضمار لألعاب القوى، إضافة إلى عدة ملاعب خارجية للتدريب لجميع الألعاب مثل التنس، كرة الطائرة وكرة اليد، ومواقف للسيارات، فيما اشتملت الخدمات والمرافق بالمشروع على المداخل الرئيسة، وغرف الحراس، وغرفة المحولات، وإضاءة خارجية للممرات والمواقف.
أما منشأة نادي الطائي بحائل فقد شارفت على الانتهاء، حيث يتم العمل حاليا على استكمال بقية النواقص قبل افتتاحها بصفة رسمية، وتشمل النواقص تركيب أبراج الإنارة الخاصة بالملعب الرئيسي ومدرجات الجهة الشرقية والساعة الإلكترونية وزراعة الملعب الرديف واستكمال صالة اللياقة وتأمين مولدات الكهرباء الاحتياطية للمنشأة.
مقر الباطن الجديد يحتضن شباب المحافظة
وتعد منشأة نادي الباطن الحديثة منشأة عملاقة متكاملة بكافة التجهيزات وستكون عاملا تنمويا يحتضن شباب المحافظة، كما تساهم في إحداث نقلة نوعية للرياضة بمحافظة حفر الباطن، وداعما مهما للفريق الكروي وباقي الالعاب الاخرى. فالنادي الحديث يقع على طريق حفر الباطن الكويت بمساحة اجمالية 100 ألف متر مربع.
ويتكون المشروع من المبنى الرئيسي الذي يضم (صالة رياضية مغطاة - صالة سباحة مغطاة - مبنى الإدارة والاستاد لمباريات كرة القدم مزروعا بالعشب الصناعي ومضمارا لسباقات ألعاب القوى ومصلى وبيتا للشباب وملاعب رياضية مفتوحة (كرة يد - تنس).
ويتكون الاستاد الرياضي من ملعب لكرة القدم مزروع بالعشب الصناعي يمكن إقامة جميع الأنشطة الرياضية الميدانية عليه كرمي الرمح والجلة ومسابقات الوثب وألعاب القوى وتحيط به مدرجات تتسع ل(6000) متفرج بكامل الخدمات المطلوبة. ويضم الموقع العام للمشروع ملعباً رديفاً لكرة القدم يحتوي على مضمار لألعاب القوى، إضافة إلى عدة ملاعب خارجية للتدريب لجميع الألعاب مثل التنس، كرة الطائرة وكرة اليد، ومواقف للسيارات، فيما اشتملت الخدمات والمرافق بالمشروع على المداخل الرئيسة، وغرف الحراس، وغرفة المحولات، وإضاءة خارجية للممرات والمواقف.وتستوعب الصالة الرياضية المغطاة التي تبلغ مساحتها (1307)م2 إقامة جميع الألعاب الداخلية عليها مثل كرة اليد والسلة والطائرة وتتسع مدرجاتها ل(250) متفرجاً ومزودة بمقاعد للمشاهدين ولوحة إلكترونية لإعلان النتائج، كما توجد أماكن خاصة لجميع الخدمات الخاصة بالجمهور واللاعبين مثل أماكن تغيير الملابس ودورات المياه واستراحة للحكام.
وتبلغ مساحة صالة السباحة المغطاة والمكيفة (831) م، وتضم مسبحاً من (6) حارات بمقاس (25×13)م متدرجاً في العمق يبدأ من (1،35)م ويصل إلى عمق (5،3)م، كما تضم الصالة مدرجات تتسع ل(200) متفرج ويوجد في الدور الأرضي الخدمات اللازمة لمزاولة السباحة مثل غرف تغيير الملابس ودورات المياه وغرف الساونا والجاكوزي والمستودعات.
مقر الترجي الجديد سينهض بالرياضة في المنطقة
منشأة الترجي أصبحت واقعاً ملموساً


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.