السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



40 غارة للتحالف تدمر مخازن للأسلحة بجبهتي «حرض» و«ميدي»
الحكومة اليمنية الشرعية تستعد للتفاوض والانقلابيون يراوغون
نشر في اليوم يوم 06 - 09 - 2016

تمكنت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية المسنودة بالتحالف، من قتل 50 انقلابيا، وإصابة العشرات وفرار بقية فلولهم في مواجهات بجبهتي حرض وميدي التابعتين لمحافظة حجة شمال غربي اليمن. يأتي ذلك بالتزامن مع قصف شنته مقاتلات التحالف بأكثر من 40 غارة مباشرة على مواقع الميلشيات الانقلابية في المديريتين، ومواقع أخرى في عبس وعمران وصنعاء وصعدة وتعز.
وقال المركزالإعلامي للقوات اليمنية، في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: إن قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات التحالف، خاضت معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في منطقة ميدي بمحافظة حجة، إثر محاولة الميليشيات التقدم باتجاه قلعة ميدي التاريخية.
وأشار البيان، إلى أن العمليات أسفرت عن مقتل أكثر من 50 من عناصر الانقلابيين، وإصابة عشرات آخرين، مبيناً أن آخرين لاذوا بالفرار.
ولفت المركز الإعلامي، إلى أن مقاتلات التحالف، شنت 40 غارة جوية، استهدفت مواقع وتجمعات وتعزيزات ميليشيات «الحوثي» و«صالح» في منطقتي «حرض» و«ميدي».
وذكر أن الغارات دمرت آليات ومخازن أسلحة، في جبل «أبو النار» و«المطارية» و«وادي بن عبدالله».
وفي ذات السياق الميداني، تدور معارك عنيفة منذ مساء الأحد، في جبهة صرواح بمحافظة مأرب بين قوات المقاومة والجيش الوطني المدعومة بقوات التحالف وبين الانقلابيين، مع قصف مدفعي وجوي مكثف على مواقع الميليشيات في منطقه المخدرة وشرق هيلان وغرب سوق صرواح.
من جانبها، أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة «استشهاد» أحد جنودها المشاركين في عملية «إعادة الأمل» باليمن.
وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، في بيان أمس: إن أحد الجنود البواسل «استشهد»، وهو من المشاركين في عملية «إعادة الأمل» ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية في اليمن.
انفجار لغم في أيدي الحوثيين وأهل صنعاء يتداولون عملة تالفة
قال مصدر محلي بأن مسلحين اثنين من جماعة الحوثيين وقوات صالح، قُتلا، وأُصيب ثالث، في انفجار لغم أرضي، أمس الإثنين، بمنطقة المناسح بمديرية رداع وسط محافظة البيضاء، وفقا لوسائل محلية.
وذكر المصدر: إن مسلحين ينتمون إلى قبيلة آل القادري، بدأوا في زراعة الألغام في المناسح، لينفجر أحدها ويقضي على اثنين منهم، ويصيب الثالث بجروح بالغة.
ويقوم الانقلابيون بزراعة الألغام في مناطق سيطرتهم، تحسباً لانسحابهم منها عند أي اشتباكات ضد قوات الجيش أو المقاومة الشعبية.
وعلى صعيد الضعف النقدي الذي يعاني منه الانقلابيون، قالت مصادر بالبنك المركزي بصنعاء، وفقا لوسائل إعلام محلية: إن ميليشيا الحوثي لجأت مؤخرا إلى استخدام أموال أتلفها البنك بسبب اهترائها.
وبحسب المصادر قامت الميليشيات بالدخول إلى خزانة البنك، وإخراج جميع الأوراق النقدية التي تم «تخريمها» من البنك تمهيدا لإحراقها، موضحة بأنهم نقلوا الأموال تمهيدا لإعادة ضخها بالسوق المحلية؛ وأشارت تلك المصادر إلى أن ذلك يعتبر مخالفة وجريمة من شأنها الإضرار بقيمة الريال اليمني.
وتواصلا للانتهاكات بحق اليمن وشعبه، اقتحمت ميليشيات الحوثي والمخلوع مساء الأحد، مقر قناة السعيدة المستقلة بصنعاء، واعتقلت مديرها العام، مختار القدسي والعاملين فيها، وصادرت أجهزة البث، دون توضيح أسباب.
يذكر أن سجل الميليشيات في انتهاك الحقوق والحريات الصحافية والاعتداء على الصحافيين ووسائل الاعلام يشمل أكثر من 400 انتهاك منذ الانقلاب على الشرعية.
وكان الاتحاد الدولي للصحفيين أجرى رصداً حول الانتهاكات التي تعرض لها الصحفيون اليمنيون، خلال النصف الأول من العام الجاري 2016، من قبل الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح. ورصد الاتحاد العشرات من جرائم القتل وحالات الاختطاف والاعتداء والاختفاء القسري، التي طالت الصحفيين اليمنيين، والهجوم على عدد من الوسائل الإعلامية المختلفة، مشيرًا إلى أنها بلغت أكثر من 100 انتهاك لحرية الصحافة في اليمن.
الشرعية تمد يدها بالسلام والانقلابيون يناورون
تتواصل جهود دولية لإحياء مسار مفاوضات السلام اليمنية، ومع اقتراب الموعد النظري لاستئناف هذه المفاوضات، أبدت الحكومة الشرعية مجددا حسن النية بالتأكيد على استعدادها للعودة إلى المفاوضات، فيما بدت المراوغة والمناورة سيدة الموقف على الجانب الانقلابي، نقلا عن قناة «العربية» الاثنين.
ورفض وفد الانقلابيين لقاء المبعوث الدولي لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الأحد، في مسقط لليوم الثاني على التوالي. وفي المقابل، أبدى الوفد الشرعي استعداده للمشاركة.
على صعيد آخر، كلف التحالف «شبكة صدى العاصفة» الناطقة بلسان المقاومة الشعبية؛بالتحري والبحث والتقصي وجمع الأدلة والمعلومات والشهادات فيما يتعلق بالمعلومات التي تفيد بوجود مخاطر حقيقية قد تلحق الأذى بالشرعية والتحالف العربي وما قد ينتج عن ذلك من تصرفات وأفعال من شأنها أن تؤدي للأضرار بأمن اليمن والمملكة العربية السعودية. وفقا لوسائل إعلام محلية.
يذكر أن الشبكة تعمل في كشف الانتهاكات والجرائم التي يقوم بها الانقلابيون في اليمن، وكانت العام الماضي، قامت بكشف وفضح خلية لا أخلاقية تتبع للمخلوع تعمل من صنعاء عبر وسائل وأساليب مختلفة ومتنوعة هدفها تحديد مكان الناشطين والمناهظين للانقلابيين.
طائرة دون طيار تضرب إرهابيي مأرب
لقي 6 عناصر من تنظيم القاعدة مصرعهم في وادي عبيدة شرق مدينة مأرب اليمنية، إثر غارة جوية أمريكية.وفقا للعربية. فيما قالت مصادر أخرى: إن عدد القتلى 7 عناصر.
من جهتها، أشارت مصادر قبلية محلية إلى أن الطائرة استهدفت العناصر بصاروخين.
وأفاد المصدر الذي فضل عدم كشف اسمه، عن مقتل سبعة عناصر من القاعدة في غارة جوية لطائرة من دون طيار استهدفت منزلا تحصنوا فيه في مديرية الوادي بمحافظة مأرب شرق صنعاء. وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.
أوضح المصدر أن السبعة ينتمون إلى قبيلة واحدة وينحدرون من محافظة صعدة.
الانقلابيون يقفون «وحدهم» ضد الشرعية واليمن والمجتمع الدولي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.