الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    واشنطن تحظر استيراد الوقود النووي الروسي    الهلال «بطل الدوري» يستأنف تدريباته.. ونيمار يبدأ الجري    الملحق الثقافي في أميركا يكشف عن فرص علمية وبحثية للشباب السعودي    ضبط مواطن بالرياض لترويجه الحشيش والإمفيتامين وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    انطلاق «استجابة 14» لاختبار قدرات 39 جهة في التعامل مع الطوارئ البيئية    ضبط 30 طن تبغ منتهية الصلاحية    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة أمين مدني    المعهد الملكي للفنون التقليدية يستعرض الفنون السعودية والبريطانية    أوبك: لا تغيير في توقعات الطلب في 2024    آلية تحمل الرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي    جرس شوري لدراسة تأثير التجارة الإلكترونية على الاقتصاد    تعاون لتعزيز الرياضة المجتمعية    بيان مشترك لمجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني    2374 كادراً صحياً يتأهبون للالتحاق بسوق العمل    5 ميداليات خليجية للأولمبياد السعودي الخاص    انطلاق اجتماع المجلس التنفيذي ل"الألكسو" في جدة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    فيديو.. كمين مسلح لتحرير زعيم عصابة في فرنسا وماكرون مستاء    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الكويتي    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    جي إف إتش تسجل ارتفاعا بنسبة 13.03% في صافي الربح العائد للمساهمين    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    استقبال أكثر من 2200 مشاركة في مبادرة "إثراء المحتوى العربي"    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القادسية يحسم لقب دوري يلو    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    آنية لا تُكسر    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    ماهية الظن    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تجنّب إصابة مبان مجاورة.. التحالف يقصف تجمعا للميليشيات بمخابرات الحديدة
مصادر ل ^: خسائر الانقلابيين في اليومين الماضيين تجاوزت ال 400 قتيل وجريح
نشر في اليوم يوم 10 - 08 - 2016

كثف طيران التحالف هجماته على معسكرات ومواقع وتعزيزات الانقلابيين في اكثر من محافظة يمنية، وحقق نجاحات قياسية في مواقع استراتيجية للميليشيات الحوثية ووحدات جيش المخلوع العائلي ليلة الاثنين وفجر وصباح الثلاثاء.
وكانت اهم حصيلة في محافظة الحديدة غرب اليمن حين استهدف الطيران بوابة مبنى المخابرات والقاعدة الجوية وموقعا عسكريا قرب ميناء الحديدة كانت تتواجد فيه مليشيات حوثية وقتل في الضربات 36 من عناصر الميليشيات الانقلابية وأصيب اكثر من 40 اخرين حسب معلومات طبية ومسعفين، بينما اعترفت الميليشيات حسب مصادر خاصة تحدثت ل اليوم بمقتل 30 من عناصرها.
ونجح طيران التحالف في تجنب احداث اضرار بالسجناء والمعتقلين الذين تختطفهم الميليشيات داخل سجن المخابرات والذين غادروا السجن بعد القصف مباشرة وفشلت الميليشيات في السيطرة عليهم حيث اكدت مصادر متطابقة ل «اليوم» عدم حدوث اصابات بشرية بين السجناء باستثناء إصابة طفيفه ل3 سجناء غادروا السجن بعدها دون اية اعاقات وهو نجاح قياسي لطيران التحالف واصابة مباشرة لهدف مهم في مبنى غير واسع.
وتكبدت الميليشيات الانقلابية خلال الثمان واربعين ساعة الماضية خسائر فادحة جراء استهداف الطيران لمواقعها ومعسكراتها في عدد من محافظات اليمن شمالا وغربا وشرقا في هجوم هو الاعنف منذ شهور لطيران التحالف على تحصينات الانقلابيين.
في تعز شن طيران التحالف اكثر من عشرين غارة على مواقع الميليشيات ومعسكراتهم بواقع 7 غارات على مواقعهم في مديرية ذوباب و8 غارات على مواقع اللواء 22 حرس جمهوري في الجند و7 غارات على معسكر العمري و5 غارات على منطقة المحجر القديم في المخا، كما قصف طيران التحالف تعزيزات الميليشيات الانقلابية المتجهة الى مناطق الصلو وحيفان بعد تحركها من منطقة الراهده على الخط الرابط بين تعز وعدن.
وفي محافظة اب القريبة من تعز شن طيران التحالف 8 غارات على معسكر للحرس الجمهوري جنوب شرق المحافظة
وصباح الامس افتتح الطيران قصف مواقع المليشيات بقصف نقاط الانقلابيين في نقيل يسلح مدخل العاصمة الجنوبي وفي بني حشيش وارحب واطراف صنعاء وعاود قصف معسكري الصمع وفريجة في ارحب بعد ان شن عليه سابقا اكثر من 20 غارة ليل الاثنين.
وفي العاصمة صنعاء استهدف طيران التحالف مواقع معسكرات القوات الخاصة ومناطق النهدين وعطان ومحيط دار الرئاسة ومعسكر القوات الخاصة في السبعين.
ومن ناحية أخرى قصف طيران التحالف صباح الثلاثاء معسكر الجمهوري ومعسكر الشرطة وموقعا عسكريا في ال حميدان وقصف كذلك مطار محافظة صعده اضافة الى نسف مجموعة من نقاط المليشيات الحوثية الانقلابية على طريق عمران صعده.
فيما استهدف طيران التحالف بأكثر من عشرين غارة معسكرات اللواء 310 ومعسكر العمالقة وعدد من مواقع الميليشيات الانقلابية وجيش المخلوع العائلي على طريق صنعاء عمران.
وحصلت «اليوم» على احصاءات اولية من مصادرها افادت ان عدد قتلى الميليشيات خلال يومي الاثنين وصباح الثلاثاء تجاوزت 112 قتيلا واكثر من 300 جريح جراء قصف الطيران فقط، غير عدد من القتلى في نهم والجوف وجبهات تعز في الصلو وحيفان.
وميدانيا على صعيد نهم، تقدم الجيش الوطني وفصائل المقاومة مسنودا بغطاء جوي محررا عددا من المناطق في طريقه نحو العاصمة صنعاء حيث سيطر على سد العقران ووادي وقرية ملح وقرن حريم نهم والمدفون والجبيل وقرية النعيمات وتبة القناصين اضافة الى جبل المنارة الاستراتيجي وغيرها من المواقع والتباب.
وأعلن الجيش الوطني في بيان له ان جميع المواقع العسكرية شمال العاصمة اهداف ل «مدفعية الجيش الوطني».
وقال رئيس هيئة الاركان اللواء محمد علي المقدشي: ان السيطرة على جبل المنارة الذي يبعد قليلا عن نقيل بن غيلان، مؤكدا ان قوات الجيش الوطني كانت بالمرصاد للهجوم المضاد الذي قامت به المليشيات الانقلابية لإستعادة جبل المنارة ومواقع اخرى في نهم.
كما التقى رئيس الاركان قيادات المقاومة في محافظة البيضاء، موجها بتقديم الدعم الكامل لهم لتنشيط جبهة البيضاء ودحر الميليشيات من مناطق المحافظة.
وفي منحى آخر أعلن وزير الخارجية عبد الملك المخلافي ان الحكومة ستتخذ حزمة من الإجراءات خلال الأيام المقبلة لدعم وجودها على الأرض، وفرض سيطرتها العسكرية في كثير من المحاور، إضافةً إلى انتقال عدد من الوزراء إلى المناطق المحررة.
مستشفى الثورة تعز لم يسلم من قصف الميليشيات


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.