«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المعارضة السورية تطالب أمريكا بالتصدي لروسيا
خوف في حلب الشرقية غداة حصارها الكامل من جيش الأسد
نشر في اليوم يوم 19 - 07 - 2016

ذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان فى بريطانيا، صباح أمس الإثنين، أن 145 شخصا قتلوا، الأحد، في غارات جوية وقصف لقوات النظام واشتباكات بشتى أنحاء سوريا. فيما قالت عضو اللجنة العليا للمفاوضات بسمة قضماني: إن الولايات المتحدة لا تتصدى لروسيا التي ترتكب «جرائم حرب» في سوريا، مشيرة إلى أن اسئناف محادثات السلام يبدو بعيدا. وقالت في مؤتمر صحفي وفقا ل«رويترز»: «ما نفتقده هنا هو رد فعل جاد على السلوك الروسي على الأرض، روسيا تقول شيئا وتفعل شيئا آخر». وتساند روسيا قوات الأسد من خلال شن ضربات جوية على عدة مناطق بسوريا بشكل شبه يومي، قائلة، إنها تستهدف «إرهابيين»،في حين تواجه اتهامات من قبل أطياف معارضة وعدد من الدول الحليفة لها بأنها تستهدف مناطق مدنية.
وأشارت قضماني في المؤتمر الصحفي حول إمكانية عقد جولة جديدة من مفاوضات جنيف، إلى أن فرص عقد جولة جديدة من محادثات السلام تبدو بعيدة، مع مشاركة روسيا في الغارات الجوية بعد «الكذب على نحو مستمر» بشأن الخطوات التي تقول، إنها مستعدة للقيام بها من أجل السلام في سوريا.
ويذكرأن الموفد الأممي الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا، أكد في وقت سابق، على خيار الحل السياسي في سوريا، لافتاً إلى أنه لم يتحدد حتى الآن موعد لاستئناف جولة جديدة من مفاوضات جنيف. وتابعت قضماني بقولها: «ما نحتاجه هو تأكيد روسيا من جديد على اهتمامها بعملية سياسية. لا نرى ذلك. هذا هو المجال الذي نتوقع أن يرد فيه الأمريكيون بشكل أقوى لأن هناك جرائم حرب تُرتكب في نفس الوقت الذي يتواجد فيه كيري في موسكو ويناقش ترتيبا أمنيا، في الوقت الذي تشارك روسيا بشكل كامل في هذه العملية في حلب».
وأشارت قضماني إلى أن «جهود استئناف جنيف»فشلت فشلا ذريعا»،وأضافت:»نود أن نعرف ما نوع الضمانات التي تستطيع الولايات المتحدة الاتفاق عليها مع روسيا، ما نريده هو ضمانات قوية بشأن إعادة وقف العمليات القتالية»، مطالبة الولايات المتحدة وحلفاءها باتخاذ خطوات للتصدي لروسيا.
ويسيطر الخوف على سكان الأحياء الشرقية في مدينة حلب في شمال سوريا بعدما باتت قوات النظام تحاصر منطقتهم بشكل كامل، ويسعى كثيرون إلى إيجاد طريق للمغادرة، استباقا لسقوط المدينة أو تحسبا لحصار تجويعي طويل، بعدما قطع بشكل كامل طريق الكاستيلو، آخر منفذ إلى تلك الأحياء التي يقطنها أكثر من مائتي ألف سوري، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وتتواصل الاشتباكات بين قوات النظام والفصائل المقاتلة في محيط الكاستيلو في شمال حلب، كما تتعرض الأحياء الشرقية لغارات جوية منذ، صباح الأحد.
وأشار المرصد السوري أن 30 عنصرا من تنظيم داعش الإرهابى قتلوا جراء القصف والاشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية بشرق نهر الفرات، عقب هجوم نفذه التنظيم، بينما قتل 3 على الأقل من قوات سوريا الديمقراطية فى الاشتباكات ذاتها. وقضى 17 مقاتلا من الفصائل المقاتلة جراء إصابتهم فى قصف واشتباكات مع قوات النظام والمليشيات الموالية له على طريق الكاستيلو وفى محيطه وبأطراف الليرمون وبنى زيد والخالدية بمدينة حلب، كما قتل ما لا يقل عن 18 من قوات النظام إثر اشتباكات مباشرة مع تنظيم داعش وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة، واستهداف لمراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة.
على جانب آخر، ذكر المرصد أن طائرات حربية شنت، صباح الأحد، ما لا يقل عن 6 غارات على مناطق فى حى الميسر بمدينة حلب، مما أدى لمقتل مواطن وسقوط جرحى، فى حين قصف الطيران الحربى مناطق فى بلدة حريتان بريف حلب الشمالي، بينما سقطت قذيفتان أطلقتهما الفصائل المعارضة بعد منتصف الليل، على مناطق سيطرة قوات النظام فى حى الحمدانية بمدينة حلب، مما أدى لأضرار مادية.
وتشهد»الهدنة» بسوريا، التي دخلت حيز التنفيذ في 27 فبراير الماضي، انهيارا بسبب خروقات ظل يكررها النظام على الدوام.
ويعيش بحسب الأمم المتحدة نحو 600 ألف شخص في مناطق محاصرة بغالبيتها من قوات نظام الأسد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.