«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الطرق: لن نتسلم «الجبيل - الدمام السريع» إلا مكتملًا
إعادة سفلتة الجزء قبل كوبري المطار
نشر في اليوم يوم 18 - 06 - 2016

كشف المتحدث الرسمي للإدارة العامة للطرق والنقل بالمنطقة الشرقية المهندس أحمد اليامي عن قيام مقاول الصيانة بإصلاح وترقيع الحفر على طريق الجبيل - الدمام السريع بشكل مستمر علما بأن الجزء الواقع قبل كوبري المطار ستعاد سفلتته ضمن مشروع توسعة الطريق إلى أربعة مسارات، وأما بالنسبة لرداءة الاسفلت الجديد فأفاد بأن الوزارة لن تستلم أي عمل من المقاول إلا بعد تلافي جميع الملاحظات.
في غضون ذلك، كرر مواطنون من مرتادي طريق الجبيل - الدمام السريع والذي تمت سفلتته مؤخرا، ملاحظاتهم السابقة عن وجود حفر وعيوب بأجزاء متفرقة من الطريق يقولون ان هذه الحفر سببت وما زالت تسبب خطورة للسيارات كون بعضها مرتفعا والآخر منخفضا وتفاجئ مستخدمي الطريق لصعوبة رؤيتها من بعيد وقد تضرر المواطنون منها خاصة السفلتة الواقعة قبل كوبري الأوجام في كلا الاتجاهين.
وقال عضو المجلس البلدي في محافظة القطيف عبدالله عقيل الخالدي: بالرغم من مطالباتنا السابقة لمتابعة الحفر وعلاجها لم يتم اجراء الصيانة لها، ويقول الخالدي: لابد من متابعة المقاول ووضع الجزاءات، واستغرب الخالدي من هذه الحفر بالرغم من السفلتة الجديدة والتي من المفترض أن تكون مطابقة للمواصفات ومعايير السلامة، ويضيف ان الحفر وعدم تساوي الاسفلت والهبوطات منتشرة على طريق الجبيل - الدمام وتصطاد سيارات المواطنين بشكل يومي خاصة القريبة من كوبري الأوجام بالسفلتة الجديدة فهي تلحق الضرر الكبير بمستخدمي الطريق إن لم تبادر ادارة الطرق بمعالجتها بشكل عاجل وسريع.
ويضيف فهد الماجد: وكذلك الجزء المتبقي تحديدا قبل كوبري الأوجام ذهابا توجد فيه ملاحظات كثيرة منها الحفر والتشققات الكبيرة وهذا يشكل خطرا على مستخدمي الطريق ويتسبب في حوادث جراء تلافيها بسبب تغيير مسارات السيارات، ويضيف الماجد أيضا على امتداد طريق الجبيل هناك حفر وتعرجات في أجزاء متفرقة من الطريق الجديد وهي تحتاج إلى متابعة وصيانة باسرع وقت حتى لا تنتشر وتمتد لأبعد من هذه المسافة.
وقال فهد العواد: ما زالت هناك حفر منتشرة على امتداد الطريق سواء القديم أو الجديد الذي تمت السفلتة عليه مؤخرا حيث لم يمض على السفلتة وقت لتنخفض وتنساب، خاصة طريق الشاحنات الذي هو اكثر عرضة للتلف، ويضيف العواد: من المفترض مراعاة مسار سير الشاحنات وحمولتها الثقيلة ووضع ذلك في الحسبان ولكن تكررت المشكلة التي حدثت للطريق القديم حيث اتضحت رداءة الاسفلت في مسار الشاحنات وواضح عليه الهبوط التدريجي الامر الذي يستوجب من ادارة الطرق إلزام المقاول باعادة السفلتة من جديد حفاظا على سلامة مستخدمي الطريق وأيضا المتابعة المستمرة لتنفيذ مثل هذه الاعمال التي تحتاج مراقبة لضمان الجودة.
وطالب عدد من المواطنين بأن تكون هناك زيارة ومتابعة ميدانية لأعمال المقاول لضمان جودة وإتقان العمل وحتى لا يتضرر المواطنون وسياراتهم بسبب سوء تنفيذ السفلتة كذلك إتخاذ الاجراء السريع لتصحيح ومعالجة هذه الحفر الخطيرة بالسفلتة الجديدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.