محافظ أبو عريش يدشن فعاليات أسبوع البيئة    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    أمطار الطائف.. عروق الأودية تنبض بالحياة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    استمرار التوقعات بهطول الأمطار على كافة مناطق السعودية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القمة التعاونية ال «36» تعزيز لمسيرة العمل الخليجي
نشر في اليوم يوم 09 - 12 - 2015

تلتئم اليوم بالرياض القمة الخليجية السادسة والثلاثين ليواصل زعماء دول مجلس التعاون الخليجي مسيرتهم التعاونية التكاملية، لما فيه خير ومصلحة شعوب المنطقة واستمرارية رخاء مواطنيها وامتداد استقرار دول المجلس وأمنها وتطلعاتها نحو صناعة الغد الأفضل لشعوبها، ويتطلع أبناء الدول الخليجية بعيون ملؤها الأمل والتفاؤل بتحقيق المزيد من الانجازات المباركة تعزيزا لمسيرة العمل الخليجي المشترك داخل منظومة دولهم التعاونية.
لقد تحقق الكثير من الانجازات المشهودة منذ تأسيس المجلس حتى اليوم في شتى مجالات التعاون بفضل الله، ثم بفضل اهتمام ورعاية أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس وعملهم الدؤوب لتحقيق تطلعات شعوب دول المجلس نحو المزيد من التكامل والتنمية؛ لتواصل المسيرة المباركة استكمالها خطوات تعاونية جديدة بما يعود بالنفع والخير على مجلس التعاون والشعوب الخليجية المتطلعة دائما لتحقيق المزيد من الانجازات والمشروعات التعاونية المتكاملة.
صحيح أن القمم الخليجية السابقة حققت الكثير من تطلعات أبناء دول المنطقة، غير أن القمة الحالية سوف تحقق اضافات جديدة على مسيرة التكامل الخليجي المشترك، لاسيما في المجال الاقتصادي حيث يتوقع أن تغدو الدول الخليجية كتلة اقتصادية مهمة في زمن التكتلات المشهودة الكبرى بما يحقق مصلحة جديدة من مصالح أبناء دول المجلس، فالكتلة الخليجية سوف تتفاعل بكفاءة مع كل التكتلات الاقتصادية العالمية والاقليمية وتؤتي ثمارها في احدى قنوات التعاون الخليجي الرئيسية.
وسوف تعزز القمة الأدوار التي يقوم بها القطاع الخاص بدول المجلس في المجالات الاقتصادية وتوفير المناخات الاستثمارية المناسبة لانشاء المشروعات المشتركة التي من شأنها أن تعزز التوجهات الاقتصادية الطموحة في كثير من القطاعات الصناعية والسياحية والخدمية، ونحوها بما يفعل دور الأسواق المالية بالدول الأعضاء ويدفع الى تحقيق المزيد من التطلعات الاقتصادية المؤدية لمزيد من التكامل في هذا الشأن اضافة الى التكامل الشامل في مختلف القطاعات.
ولا شك أن توحيد التشريعات والقوانين بين دول المجلس له أهميته القصوى في صناعة التكامل الخليجي المنشود، وسوف يحقق التوحيد بالتالي مزيدا من التسهيلات المنشودة، ويهم أبناء دول المجلس أن تتوحد تلك التشريعات والقوانين والاجراءات لمواصلة العمل الجاد والدؤوب تحقيقا للبرامج والخطط الموضوعة من قبل قادة دول المجلس لمضاعفة التنمية الاقتصادية ومواصلة مسيرتها التنموية المستدامة بإذن الله.
ان شعوب المنطقة تتطلع بعيون ملؤها الأمل لتذليل كافة التحديات والصعوبات التي تواجه مسيرة التعاون المظفرة ليستمر العمل الخليجي المشترك في خطواته المباركة لتحقيق الآمال العريضة المعلقة على انجازات هذه القمم المباركة التي حققت الكثير من الانجازات، وسوف تحقق الكثير منها في القمة الحالية بالرياض والقمم القادمة، فالعزيمة ثابتة من قبل زعماء دول المجلس على المضي قدما في تحقيق مختلف الآمال التي يتطلع اليها أبناء المنطقة.
هذه القمة المباركة وما سبقها من قمم وما سوف يأتي من تجمعات مباركة في المستقبل تترجم بوضوح أهداف المسيرة التعاونية الخليجية المظفرة، التي ما زالت تحقق جملة من الانجازات الخيرة في مجال تعاونيات عديدة سواء في المجال الاقتصادي أو العسكري، أو غيرهما من المجالات التي سوف يسفر التعاون المثمر في قنواتها عن الوصول الى التكامل المنشود لمسيرة خليجية، يراد منها تحقيق المزيد من الرخاء لأبناء دول المجلس والمزيد من الأمن والاستقرار للشعوب الخليجية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.