محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    بيلينغهام يهدي إنجلترا فوزاً صعباً على صربيا.. وفيخهورست ينقذ هولندا    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    اكتمال عمليات نقل الحجاج في رحلة المشاعر المقدسة بنجاح    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيد.. فرصة للتجديد!    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    الكتابة العلاجية    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صلاة العيد على أنقاض المنازل    وزير الداخلية يُدشن قيادة الإدارة العامة للمجاهدين في مشعر عرفات    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    أمير الرياض يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    الملك: تقبل الله طاعة الحجاج وأدام الأمن لوطننا    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    الدفاع المدني يدعو ضيوف الرحمن إلى اتباع تعليمات السلامة في قطار المشاعر    وكيل محافظة بيش يتقدم المصلين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك ويستقبل المهنئين    محاولة أخيرة من الاتحاد لضم محمد صلاح..وتحديد البديل    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    رئيس مجلس الشورى يهنئ القيادة الرشيدة بعيد الأضحى المبارك    صلاة عيد الأضحى في المسجد النبوي    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    وزير الإعلام يتفقد مقار منظومة الإعلام بالمشاعر المقدسة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



85 مليون ريال لتطوير البنية التحتية بواحة «مدن» في الأحساء
تغطي مساحة 500 ألف م2 وتقع جنوب مدينة الهفوف وجرى تصميمها لتكون مدينة صناعية
نشر في اليوم يوم 17 - 11 - 2015

كشف مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة المتحدث الرسمي باسم الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" سامي الحسيني ل "اليوم" .. أن واحة مدن بالأحساء تحتل مساحة تقدر ب 500 ألف م2 وتقع جنوب مدينة الهفوف بالقرب من المطار، وتُعد أول واحة تم تصميمها لتكون مدينة صناعية مهيأة لعمل المرأة، ومن المقرر أن تستوعب أكثر من 80 مصنعاً بمساحات متعددة، فيما بلغت تكاليف تطوير البنية التحتية من طرق وشبكات بالإضافة إلى 20 مصنعاً جاهزاً، حوالي 85 مليون ريال.
معايير عالمية
مضيفا بأن واحة الأحساء بمكوناتها التصميمية وخياراتها الصناعية التي تعد تجربة غير مسبوقة، تجسد أهداف استراتيجية "مدن" في الوصول إلى مدن عصرية، نظيفة وصديقة للبيئة، ذات قيمة مضافة تحقق ميزة اقتصادية حقيقية وإضافة فرص عمل للشباب والشابات من أبناء الوطن، وتصنع في الوقت نفسه تكاملًا نموذجيًا مع النشاطات الصناعية القائمة والمستقبلية، لافتاً إلى أن الواحات صممت بمواصفات ومعايير عالمية مدعومة ببنية تحتية متكاملة، وتصاميم حديثة مستوحاة بعناية لتراعي خصوصية المرأة واحتياجاتها، وقربها من التجمعات السكانية.
إتاحة الفرص للمواطنات
وأضاف الحسيني: "إن قرار مجلس الوزراء بتخصيص أراضٍ ومناطق داخل حدود المدن وتهيئتها لإقامة مشاريع صناعية تعمل فيها النساء، وتكليف الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" بإنشاء مدن صناعية مهيأة لعمل المرأة في مختلف مناطق المملكة كان باعثا للعمل على إحداث نقلة جديدة في أسلوب إنشاء وإدارة مدن صناعية مخصصة لبنات الوطن للاستفادة من قدراتهن وتحديداً في مجال بات ليس حكراً على الرجال فقط سواء كمستثمرة أو مديرة أعمال، أو عاملة في ميدان الصناعة؛ مشيراً إلى أن واحة "مدن" بالأحساء بمناطقها الثلاث التجارية والصناعية والخدمية ستضفي ملمحاً جاذباً على المدينة وما جاورها باعتبارها ابتكاراً جديداً في تصميم المدن الصناعية الموجهة خصيصاً نحو قوة عمل لها حضورها ولا يمكن تجاوزها.
وأبان الحسيني أن الواحات تعكس في طريقة تنفيذها مفهوماً جديداً لبيئات العمل التي تدمج بين اهتمامات المرأة وخصوصيتها، حيث ستعنى بالتركيز على تسهيل توفير الدعائم التي تسهل عملها مثل النقل وحاضنات الأطفال ومركز طبي وآخر رياضي ومنطقة ترفيه ومبنى خدمات حكومية وسوق وفندق ومحطة خدمات السيارات، إلى جانب المعاهد الفنية والمهنية المخصصة للمرأة بالتنسيق مع الجهات المعنية، وتوفير مقومات التدريب والتأهيل للعاملات. كما أن قربها من النطاق العمراني والسكني ييسر حركة النساء العاملات والموظفات من وإلى المدينة بكل يسر.
تجربة غير مسبوقة
ويراهن الاقتصاديون على نجاح تجربة إطلاق بيئة نسائية صرفة صديقة للبيئة تعنى بصناعات نظيفة كالأدوية والمستلزمات الطبية والتعبئة والتغليف والألعاب والتراثيات والذهب والمجوهرات والملابس والحلويات والتمور.. وتلبي في الوقت ذاته طموحات المرأة وتعكس اهتماماتها وتطرح تجربة غير مسبوقة للمدينة الصناعية التي تتيح للنساء فرص تقديم منتجات عالية الجودة في بيئة عمل ذات خصوصية تمكنها من توجيه كامل طاقتها للمنتج النهائي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.