السعودية تنشئ مركزًا عالميًا متخصصًا في مجالات الفضاء بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي    فيصل بن فرحان يلتقي وزير الخارجية الأمريكي    رصد 54 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في شهر مارس    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    افتتاح الملتقى السنوي الثاني للأطباء السعوديين في إيرلندا    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    كبوة جواد أصيل ياهلال    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شاركت مع الفريق الأول وعمري لم يتجاوز 17 عاماً !! !!
نشر في اليوم يوم 16 - 01 - 2012

نجمنا اليوم هو « عادل بن صايل الصايل « وهو أحد اللاعبين البارزين على مستوى المملكة ونادي «الروضة» وكان أبو صايل ولا يزال من اللاعبين الذين يتمتعون بحب الجماهير الرياضية بمختلف انتماءاتها نظراً لما يتمتع به من أخلاق عالية داخل الملعب وخارجه ولذلك سيظل هذا اللاعب الكبير أحد العلامات المضيئة في تاريخ الكرة السعودية ونادي «الروضة»، الصايل حدثنا عن قصته مع الكرة وكيف أصبح أحد النجوم على مستوى المملكة ناديه وأمور أخرى في سياق الحوار التالي:
*كيف هي بدايتك الرياضية؟
نشأت في أسرة رياضية وكنت مولعا بلعبة كرة القدم حيث تدرجت من المدرسة ثم الحواري وكانت الموهبة والمهارة موجوده تريد الصقل وفي عام 1397ه التحقت نادي الروضة وكان عمري في ذلك الوقت 16 سنة وتدرجت من الناشئين ثم الشباب حتى الفريق الأول وكنت اصغر لاعب يمثل الفريق الاول حيث كان في ذلك الوقت لاعبون كبار الخبرة والمهارة امثال محمد مرزوق ( مرضي ) وراشد الخنيفر ودعيج الصايل وعبدالعزيز الصايل وحمد الجائع وغيرهم.
*من هو أول مدرب تدربت على يديه؟
تدربت على يد المدرب والاخ الكبير راشد بن خليفة الخنيفر هو الذي صقل الموهبة ونمَى داخلي حب الكرة وحب الشعار الذي ارتدية ولم يكن مدربا بل كان الاستاذ الذي استفدنا منة كيف تعطي الكرة لكي تعطيك حب الناس وحب الجمهور الغفير, كان الكابتن راشد مثقفا رياضيا وكان حريصا علينا بتثقيفنا من خلال احضار اشرطة فيديو لمباريات خليجية وعربية وعالمية وكان يشرح لنا من خلال هذه الاشرطة كيف تصبح لاعباً ونجماً في نفس الوقت.
*ما هي أفضل تشكيلة مرت على النادي في ذلك الوقت؟
اناعاصرت عدة اجيال مرت على تشيكلة فريق كرة القدم نادي الروضة حيث اني مثلت النادي في الممتاز ثلاث مرات وكل جيل من هذه الاجيال ترك بصمة في ذكرياتي, لكن التشكيلة التي لا تزال في ذاكرتي وتركت بصمة في حياتي هي : في الحراسة عبدالرحمن العبد والمرحوم وجدي السعيد رحمه الله وخالد الحمدان وعبادي الدوسري وعبداللطيف الصقر وعبدالعزيز الصايل وناصر الصايل وحمد الجائع وعادل الوسمي ومحمد عيد الهلال.
*ما هي أفضل وأسوأ مباراة لعبتها؟
افضل مبارة لعبتها عندما كنا في الممتاز أمام شقيقنا نادي الهلال في الرياض وانتهت المبارة بفوز الروضة بثلاثة أهداف, وقدمنا خلال تلك المباراة مستوى كبيرا أمام زعيم الكرة السعودية وخطفنا منه نتيجة اللقاء في أرضه وبين جماهيرة.
أما أسوا مباراة لعبتها فهي أمام نادي النهضة في الدوري الممتاز عندما خسرها الفريق بهدف مقابل لاشيء وهبطنا بعدها للدرجة الأولى.
*وما هي أفضل مرحلة فرح عشتها؟
بالطبع هي عندما صعدنا بالفريق من دوري الثانية مروراً بالأولى ثم الممتاز فكانت هذه الفترة من أفضل المراحل التي عشتها مع الفريق.
*ما هي أغلى هدية تلقيتها؟
انضمامي لمنتخب المملكة للشباب للمشاركة في التصفيات التمهيدية لكأس آسيا عام 1398ه في الدمام هي أغلى هدية كانت لي.
*ما هو الفرق بين جيلكم والجيل الحالي؟
اكيد الفرق كبير من حيث الموهبة والفكر الكروي, حيث ان جيلنا كان يلعب الكرة ليستمتع ويمتع الآخرين ويضحي من اجل بلدته الذي ينتمي لها النادي, اما الجيل الحالي فهو يتطلع ان يكون نجما وهو لم يضع لنفسه أهدافا لكي يصل للقمة , وعلى سبيل المثال يلعب وتفكيره متواصل الى الملايين من الريالات التي يستلمها اللاعبون في الأندية الكبيرة وهو لا يعرف أساسيات لعبة كرة القدم.
*ماذا قدمت للرياضة وماذا قدمت لك؟
قدمت للرياضة كل ما املك من موهبة ومن فنون الكرة لكي امتع جماهير الاحساء خاصة والجمهور السعودي عامة, حيث إني شاركت المنتخب السعودي للشباب في مرحلة التصفيات التمهيدية لكأس آسيا والتي أقيمت في الدمام عام 1398ه ,اما ماذا قدمت لي هو حب الجمهور والمحبين لي.
* لماذا اعتزلت الكرة؟
اعتزلت كرة القدم بسبب كثرة الإصابات وخصوصاً إصابتي بالرباط الصليبي للركبة في مباراة الروضة والاتفاق ضمن مباريات الدوري الممتاز في الأحساء, وهذه الإصابة هي من أبعدتني عن الملاعب نهائياً.
*اتجاهاتك بعد الاعتزال؟
تفرغه بعد الاعتزال لمتابعة أعمالي الخاصة, وكرست وقتي واهتمامي لاسرتي.
*هل عملت في المجال الإداري مع النادي؟
نعم عملت في المجال الإداري بنادي الروضة في عام 1420ه ولم أوفق في هذا المجال لان الكادر الإداري المتواجد في ذلك الوقت لم يكن مؤهلا لقيادة الفريق.
*حدثنا عن أحوال "الروضة" حالياً:
يمر نادي حالياً بمرحلة سبات عميق وتخبط وركود أفقده مكانته وأمجاده الماضية لأسباب عديدة.
*وما أسباب الإخفاقات المتكررة سنوياً وعدم الصعود للثانية؟
أسبابها من وجهة نظري إدارية بحتة, حيث لم يأت الكادر الإداري الذي تحتاجه هذه المرحلة, وخوصاً أننا في زمن المادة والاحتراف, ونادينا ليس لديه المادة لكي يصرف على اللاعبين بسبب تواجدنا في دوري المظاليم لاكثر من ثلاثة عشر عاما.
*في نظرك ماهو الدواء الحقيقي لعودة النادي لسابق عهده؟
أولاً تكوين لجنة من أهل بلدة الجشة برئاسة مؤسس النادي عيسى بن مهناء القاموس ,ويعمل اجتماع مع أبناء البلدة الغيورين على النادي من موظفين ارامكو السعودية أو القطاع الحكومي لجلب دعم للنادي شهريا حتى يتم استقطاب لاعبين على مستوى عال وصرف حوافز للاعبين الحاليين لانتشال النادي من هذا المسنقع الذي عصف بسمعة هذا الكيان.
*كلمة أخيرة:
ختاما تبقى الجشة القرية الاحسائية المميزة في ازدهار عمرانها وكرم اهلها وسعة ثقافة ابنائها, فهي أول قرية لها الصدارة لتربع على عرش العلم والرياضة الأحسائية.
كما أتقدم بالشكر الجزيل لجريدة " اليوم " ممثلة بقسم "الميدان الرياضي " على اتاحة الفرصة للعديد من اللاعبين القدامى للحديث عن مشوارهم الرياضي.
السيرة الذاتية:
الاسم: عادل بن صايل بن احمد الصايل
العمر: 47
العمل:متقاعد شركة ارامكو السعودية
الأولاد: متزوج ولديه 6 أبناء
الصايل مع الروضة الثاني وقوفا من اليسار
الصايل مع احد ابنائه


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.