حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استنفار بصنعاء بعد خسائر الحوثي في مأرب
نشر في اليوم يوم 27 - 09 - 2015

فيما نفذ طيران التحالف العربي، أمس، غارات على أهداف للمتمردين في صنعاء، أعلنت المليشيا الحوثية حالة الاستنفار في جميع مداخل صنعاء وخاصة المدخل الشرقي، بعد معلومات عن انتصارات متتالية للمقاومة الشعبية والجيش الوطني الموالي للشرعية في محافظة مأرب، وبداية التقدم نحو صنعاء بعد يوم واحد من قطع خطوط الإمدادات على من تبقى من الحوثيين في مأرب. وقال مراسل اليوم في صنعاء، إنه شاهد العديد من الآليات العسكرية تنتشر في الشوارع الرئيسة وتحفز نقاط التفتيش الحوثية بصورة غير معتادة.
كما تنفذ جماعة الحوثي سلسلة اقتحامات ومداهمات واعتقالات لمدنيين والمراكز التعليمية والطبية في صنعاء، وأكد شهود عيان ل(اليوم) ان المليشيا الحوثية نهبت مركزا طبيا بصنعاء أول ايام عيد الاضحى. وقالوا ان مسلحين حوثيين على متن أطقم عسكرية نهبوا المعدات الطبية في مركز طبي يمتلكه الدكتور رشاد السامعي كما نهبوا مطبعة خاصة. وأوضحت المصادر أن مطبعة ودار المشرقين للطباعة والنشر نهبت كل معداتها. وكانت المطبعة تتولى نشاطا هاما في قطاع النشر باليمن.
وكانت المليشيا الحوثية، اقتحمت عدة مساجد بصنعاء، تحت ذريعة "وقف الخطاب التحريضي ضدها" وطردت الخطباء وفرضت خطباء موالين للجماعة بالقوة، آخر تلك الممارسات عندما فرضت بالقوة خطيبا حوثيا لأكبر مساجد العاصمة.
وقالت مصادر حقوقية ان مسلحي الحوثي اقتحموا اكبر مساجد صنعاء وهو مسجد «ذو النورين» في حي الحصبة وفرضوا بالقوة خطيبا ومؤذنا حوثيا، وفتشوا ملحقاته بحجة البحث عن اسلحة، وفي اليوم التالي قدم للمسجد العشرات من مسلحي الحوثي واخبروا رواد المسجد بانهم قد عينوا شخصا آخر للخطابة وامامة الناس يدعى "ابو ربيع القحوم"، كما ابلغوا المصلين بتغيير المؤذن بآخر حوثي وان هذا التعيين لا نقاش فيه وانه تم باوامر من قبل قيادة جماعة".
ياتي ذلك في وقت، قال تقرير حقوقي أصدره التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، إن ميليشيا الحوثيين والرئيس المخلوع علي صالح، قتلوا 3074 مدنيا بينهم 400 طفل و381 امرأة، وإصابة 7347 مدنيا بينهم 719 طفلا و514 امرأة خلال الفترة بين 21 سبتمبر 2014 و15 أغسطس 2015م.
وأكد التقرير مقتل 200 مدني بالقنص المباشر، و982 حالة اختفاء قسري و796 حالة تعذيب، و5894 حالة احتجاز تعسفي، تم الإفراج عن 4640 حالة منها فيما بقي 1245 تحت الاحتجاز، بالإضافة إلى 215 حالة احتجاز للأطفال، واشار التقرير الى استخدام المليشيا الحوثية مدنيين "كدروع بشرية". وتابع التقرير ان المليشيا الحوثية اقتحمت ونهبت 25 مؤسسة إعلامية و115 منظمة مجتمع مدني و163 مقرا للأحزاب السياسية و578 مؤسسة حكومية.
على صعيد ميداني، لاتزال المقاومة الشعبية في إقليم آزال، تشكل قوة ضاربة داخل الاقليم الذي يضم محافظات (ذمار، صعدة، عمران، صنعاء)، وتنفذ سلسلة هجمات موجعة ضد المليشيا الحوثية والقوات الموالية للمخلوع صالح في تلك المحافظات.
وتستخدم المقاومة اسلوب حرب العصابات والهجمات المباغتة، التي تعد مخيفة بالنسبة للمليشيا وذلك لسرعة ودقة التنفيذ، وكانت مقاومة آزال هاجمت، مقراً لمليشيا الحوثي والمخلوع، بمدينة ذمار، بالقنابل اليدوية، بعد ساعات فقط من تنفذها عملية استهدفت دورية تابعة لميليشيات الحوثي والمخلوع قرب قرية واسطة في مديرية جهران بمحافظة ذمار، على الخط العام الذي يربط العاصمة صنعاء بمحافظة ذمار ومحافظات وسط وجنوب البلاد.
وبحسب المركز الاعلامي للمقاومة فإن العملية اسفرت عن مقتل وإصابة جميع المسلحين الذين كانوا على متن الطقم، كان بينهم أحد قياديي الحوثيين.
وقد تظاهر أمس مئات الناشطين والحقوقيين اليمنيين أمام المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف، احتجاجًا علي انتهاكات الميليشيات المتمردة للحوثي والمخلوع صالح التي ترتكب في اليمن، والوضع الإنساني الكارثي في تعز بسبب حصار الميليشيات لأكثر من مليوني مدني منذ 4 أشهر.
وطالب المتظاهرون المجتمع الدولي والآليات الدولية لحقوق الإنسان بوقف عدوان الميليشيات على المدنيين بما في ذلك الأطفال والنساء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.