وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مترشح أمريكي: سأمزق اتفاقنا مع الإيرانيين إذا خلفت أوباما
نشر في اليوم يوم 11 - 06 - 2015

قال حاكم تكساس السابق، ريك بيري انه إذا ما تمّ انتخابه في منصب رئيس الولايات المتحدة، فأوّل شيء سيقوم به عندما يصل إلى المكتب الرئاسي، هو أن يمزق الاتفاق" النووي الايراني.
واضاف بيري الذي كان يتحدث في حشد بسواحل كارولينا الجنوبية أن قرار الرئيس باراك أوباما بعدم الدخول في حرب واسعة ضد تنظيم "داعش" يعود إلى المفاوضات مع إيران.
واشار الى ان "هذا الرئيس متصلّب في موقفه حول توقيع اتفاق مع إيران، رغم أن ذلك يضع الكثير من حلفائنا في خطر" يقول بيري الذي حضر في وقت سابق من ذلك اليوم في المتحف العسكري بمدينة كولومبيا، إلى جانب ستة من قدماء المحاربين في الجيش، منهم ماركوس لوفريلوف، المعروف باسم "الناجي الوحيد" بعد عودته حيًا من مهمة أودت بحياة زملائه في أفغانستان، وصاحب ميدالية الشرف ميشيل ثورنتون.
"عليكم أن تتذكروا من هم هؤلاء الناس" يقول بيري حول الإيرانيين، "إنهم مسؤولون بشكل مباشر عن موت قواتنا البحرية في بيروت. كما أن إيران هي من سلّمت الأسلحة التي قُتل بها جنودنا في العراق".
وتاتي انتقادات بيري بعد تصريح أوباما بأن الولايات المتحدة لا تملك استراتيجية مكتملة حول مساعدة العراقيين في حربهم ضد تنظيم " داعش"، وذلك في وقت أنفقت فيه الإدارة الأمريكية عدة أشهر في مفاوضات مع الحكومة الإيرانية حول ضرورة حدّها من برنامجها النووي.
واكد: "إذا ما وصلت إلى الرئاسة، فلن يأخذ مني القيام بشيء حيال تنظيم "داعش" مدة تسعة أشهر".
وفي اطار الانتخابات الامريكية، اقترح السيناتور، ليندسي غراهام، قيام نساء مختلفات، بشكل دوري، لعب دور "سيدة أمريكا الأولى"، للمرشح الرئاسي الأعزب، الذي أعلن دخوله سباق الرئاسة المقبل في 2016.
وفي حال فوزه في الانتخابات القادمة، سوف يعتبر غراهام، أول أعزب يتولى رئاسة الولايات المتحدة منذ أكثر من قرن، بعد الرئيس رقم 15 للولايات المتحدة، جيمس بيوكانان في 1856.
ورد السيناتور الجمهوري، خلال مقابلة مع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، على سؤال بشأن من ستتولى مهام "السيدة الأولى" بقوله: لدي شقيقة يمكنها لعب الدور إن اقتضت الضرورة"، ومضى"لدي الكثير من الأصدقاء.. ستكون لدينا سيدة أولى بشكل دوري".
يشار إلى أن شقيقته، دارلين غراهام نوردون، كانت إلى جانبه لدى إعلانه الترشح لخوض السباق الرئاسي في "ساوث كارولاينا" مطلع يونيو الجاري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.