"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عاصفة الحزم تقصف بعنف أوكار الحوثيين والمخلوع
البوارج تدك تجمعات الحوثي في المعلا وجبل حديد
نشر في اليوم يوم 11 - 04 - 2015

شنت طائرات عاصفة الحزم ثلاث غارات عصر أمس على غرفة عمليات الحوثي والقوات الخاصة في البيضاء، فيما نفذت صباح امس غارات عنيفة على مواقع بالعاصمة اليمنية صنعاء، مجددة استهداف وزارة الدفاع والمطار ومواقع لتخزين سلاح الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، كما أعادت قصفها لمواقع شبوة وعدن، فيما قال سكان ومسؤولون محليون: إن التحالف استهدف الليلة قبل الماضية مواقع للمتمردين الحوثيين في الجنوب بغارات «هي الأعنف» منذ بداية العملية العسكرية، وقال مسؤول: إن قاعدة عسكرية قريبة من عدن استهدفت، وكذلك مستودع للأسلحة في قاعدة مرة غرب عتق. وفي عتق كبرى مدن محافظة شبوة شرق عدن، التي سيطرت عليها القوات الموالية لصالح الخميس، وقال مسؤول محلي: إن الغارات كانت «بالغة العنف»، وتعرضت تجمعات للحوثيين في المعلا وجبل حديد لقصف بحري من البوارج الحربية استمر نحو نصف ساعة.
غارات صنعاء
وقال سكان لرويترز: إن الغارات الجوية التي استهدفت أجزاء من وزارة الدفاع ومنشآت أخرى استمرت لساعات، وأشار بعضهم إلى أن الانفجارات القوية الناتجة عن الغارات «أضاءت السماء».
وقصفت طائرات التحالف مجددًا في الساعات الأولى من صباح امس الجمعة مطار صنعاء وقاعدة الديلمي بعد غارات ليلية كثيفة عليهما، كما استهدفت في الوقت نفسه معسكرًا للقوات الخاصة ومخازن للسلاح في فج عطان وجبل نقم بصنعاء.
واستهدف القصف لأول مرة مخازن أسلحة في مقر قيادة المحور العسكري الواقع شمال مدينة عتق مركز المحافظة، ومقر اللواء 19 مشاة في مديرية بيحان في محور شبوة الذي تسيطر عليه مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.
وكانت مقاتلات عاصفة الحزم قد شنت أمس الاول أولى غارتها على مبنى وزارة الدفاع والتموين العسكري في صنعاء الذي تسيطر عليه مليشيات الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع.
غارات شبوة
وفي محافظة شبوة استهدفت طائرات التحالف لأول مرة مخازن أسلحة في مقر قيادة المحور العسكري الواقع شمال مدينة عتق مركز المحافظة، وكذلك مقر اللواء 19 مشاة في مديرية بيحان، كما شنت غارات على منطقة اللواء الخامس في بئر ناصر بمحافظة لحج.
وأغارت الطائرات على مواقع عدة للحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع في محافظة عدن، وقتل عدد من الحوثيين إثر قصف للمجلس المحلي بمديرية دار سعد.
وأشارت مصادر أمنية في المدينة إلى استهداف ميناء عدن القديم ومقر شركة صوامع الغلال بالمعلا وجبل حديد الواقع بين مديريتي المعلا وخور مكسر، والعقبة التي تربط بين مديريتي كريتر والمعلا.
الغارات الأعنف
وقال أحد سكان الضاحية الشمالية لكبرى مدن جنوب اليمن: «إن غارات الليلة قبل الماضية في عدن كانت الأعنف منذ بدء انطلاق عاصفة الحزم».
وأكد سكان آخرون أن الغارات استمرت لفترة طويلة من الليلة قبل الماضية واستهدفت خصوصًا مقر بلدية دار سعد عند المدخل الشمالي لمدينة عدن.
وأضافوا إن الغارات وقعت بعد ساعات على وصول تعزيزات من المقاتلين الحوثيين الزيديين الشيعة وقوات موالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح إلى المبنى وتوابعه.
وقالت المصادر نفسها: إن مواقع أخرى استهدفت أيضًا من قبل طائرات التحالف وخصوصًا محيط الملعب الرياضي في وسط المدينة ونقاط مراقبة يسيطر عليها المتمردون.
وفي عتق كبرى مدن محافظة شبوة شرق عدن، التي سيطرت عليها القوات الموالية لصالح الخميس، قال مسؤول محلي: إن الغارات كانت «بالغة العنف»،
وقال مسؤول آخر في المحافظة: إن قاعدة عسكرية قريبة من المدينة استهدفت وكذلك مستودع للأسلحة في قاعدة مرة غرب عتق.
وذكر سكان أن مواقع للمتمردين استهدفت أيضًا في محيط مدينة لحج الواقعة شمال عدن.
مهلة للحوثيين
من جانب آخر أعلنت قيادة المنطقة العسكرية الرابعة الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في عدن منح مسلحي جماعة الحوثي المتمركزين في بعض مباني وأحياء عدن ثلاثة أيام لتسليم أنفسهم دون أن تكشف مزيدًا من التفاصيل.
مظاهرة يمنية
وفي نيويورك نظمت الجالية اليمنية في الولايات المتحدة الأمريكية الخميس مظاهرة حاشدة أمام مبنى الأمم المتحدة تأييداً ودعماً لعاصفة الحزم ضد مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي صالح.
ورفع المتظاهرون صور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- وأعلام المملكة العربية السعودية ودول التحالف المشاركة في عاصفة الحزم.
بعد ذلك توجه المتظاهرون في مسيرة راجلة إلى مقر قنصلية المملكة العربية السعودية في نيويورك حيث عبروا أمامها عن الشكر والتقدير لموقف المملكة لقيادتها التحالف العربي لعاصفة الحزم ودعمها ومساندتها للشعب اليمني.
هدنة إنسانية
وفي السياق طلبت الأمم المتحدة أمس «هدنة إنسانية فورية لبضع ساعات» على الأقل يوميًا في اليمن للسماح بنقل مزيد من المساعدات إلى البلاد.
وقال منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة في اليمن يوهانس فان دير كلاو خلال مؤتمر صحافي في جنيف: «نحتاج إلى بضع ساعات على الأقل كل يوم».
من جهته، قال المتحدث باسم المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة: إنه خلال الأيام ال10 الأخيرة وصل 317 لاجئًا يمنيًا إلى جيبوتي.
ووصل 582 شخصًا معظمهم من الصوماليين إلى مناطق مختلفة في الصومال.
وقال المتحدث باسم المفوضية أدريان إدواردز في جنيف: «قال لنا اللاجئون: إن العديد من الأشخاص يحاولون مغادرة اليمن لكنهم لا يستطيعون بسبب نقص في الوقود والأسعار المرتفعة التي يفرضها مشغلو السفن».
وتستعد المفوضية لمساعدة واستقبال خلال الأيام الستة المقبلة 30 ألف لاجئ جديد في جيبوتي وحتى 100 ألف في منطقتي أرض الصومال وبونتلاند الصوماليتين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.