نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«سابك» تنشئ مشروعا صحيا ب 300 مليون ريال ضمن المسؤولية الاجتماعية
نشر في اليوم يوم 24 - 02 - 2015

أعلن يعرب الثنيان مسؤول المسؤولية الاجتماعية بالشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك» إنشاء مشروع صحي بقيمة 300 مليون ريال.
وقال الثنيان ل»اليوم»: إن شركة سابك تقوم بخطوات كبيرة وحثيثة من باب مسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع، مشيراً إلى أن الشركة تقوم الآن بخطوات حثيثة مع وزارة الصحة لإنشاء مستشفى للصحة النفسية بقيمة 300 مليون وسوف يكون مقره الرياض.
وأضاف، هناك جهد مع اللجنة الوطنية للوقاية من المخدرات لمشروع تدعمه الشركة بقيمة 50 مليون يسمى نبراس لمدة خمس سنوات، يستهدف فيه المجتمع والفرد والأسرة من جانب توعوي.
على صعيد آخر، دشن محافظ الجبيل المهندس بدر بن محمد العطيشان، مساء أمس الأول، حملة الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) «بيئة بلا نفايات» بالجبيل الصناعية والتي تنفذها الشركة وتنظمها بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة، المهتمة بالشأن البيئي، إلى جانب عدد من المدارس والجامعات، وذلك بحضور عدد من كبار المسئولين من مدنيين وعسكريين، ورؤساء الشركات، وجمع غير من الأهالي، ورجال الإعلام.
وأشاد مدير أعلى الاتصالات والإعلام في (سابك) بالمنطقة الشرقية سمير بن محمد الحكم في كلمة (سابك) بمحافظ الجبيل لرعاية ودعم هذه الحملة التطوعية التي تنظمها (سابك) للعام الثالث على التوالي، بالتعاون مع الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا).
وبين الحكم أن تتبنى شركة (سابك)، من خلال تنظيمها لهذا النشاط البيئي، نموذجاً مبتكراً وغير تقليدي في برامج المسؤولية الاجتماعية التي تساهم في زيادة الوعي والمعرفة لتحقيق التنمية المستدامة.
وأضاف، أن هذه المبادرة التي تحرص (سابك) على تنظيمها سنوياً، تأتي لتركز على أهمية إعادة تدوير المواد البلاستيكية، وترسيخها كثقافة للمحافظة على البيئة ولزيادة الوعي بالقيمة الفعلية لمخلفات المنتجات البلاستيكية، مبيناً أن هذه الفعالية يتم تنظيمها لمدة أسبوع في الرياض، الجبيل وينبع، وقد حرصت الشركة هذا العام على إطلاق مسابقة بيئية فريدة من نوعها تحمل عنوان «التاءات الثلاث» (تدوير، تكرار، تقليل) في عدد من مدارس الرياض والجبيل وينبع، وذلك بهدف تشجيع السلوك البيئي لدى الطلاب والطالبات وتحفيزهم على تبني سلوكيات تحافظ على البيئة. وتعد هذه المسابقة جزءًا من المبادرات والبرامج المتواصلة التي تنفذها (سابك) في مجال المسؤولية الاجتماعية، ادراكاً منها لأهمية المحافظة على البيئة من أجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة.
وشدد بأن إعادة تدوير النفايات عملية مهمة للمحافظة على البيئة، حيث تساهم إعادة تدوير طن واحد من البلاستيك في توفير 1.5 طناً من ثاني أكسيد الكربون. وقد خطت العديد من الدول باتجاه تحويل النفايات إلى طاقة، ويطبق هذا التوجه اليوم في (659) مصنعاً حول العالم، منها: 400 في أوروبا، و100 في اليابان، و89 في الولايات المتحدة الأمريكية، و70 في آسيا. وتقدر القيمة الإجمالية للطاقة المستخدمة من النفايات سنوياً حوالي 3.5 مليار دولار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.