ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ينتظرون السراب
نشر في اليوم يوم 01 - 02 - 2015

سيظل سقوط الهلال عن عرش البطولات حلمهم الأبدي، وسيظل ضياع الهلال أمنيتهم الأبدية، وسيظل ابتعاد الهلال عن تحقيق الإنجازات همهم الوحيد الذي أشغلهم حتى عن تطور ورقي أنديتهم. هم سعداء سعادة الطفل بالهدية والهلال لا ينافسهم، هم يحتفلون بكل كبوة يتعرض لها الهلال، هم يقيمون الولائم مع كل بطولة يخرج منها الهلال لأنهم يعلمون علم اليقين أن الأصل والصحيح والواقع والمألوف أن يتوج الهلال بكل البطولات، في البرامج الفضائية يتغامزون وعبر الصحف الورقية يلمزون وعبر وسائل التواصل الاجتماعي يغتابون. الغالبية منهم تحت أسماء مستعارة، هم يحاربون الهلال بشتى الوسائل وبمختلف الأسلحة وعبر كافة الجبهات، ينسون أنديتهم ويتذكرون الهلال، ينسون إخفاقاتهم وفشلهم وغيابهم الطويل ويتذكرون لاعبي الهلال، حتى وهم مع المنتخبات، الفرق الصغيرة عندما تتطاول على الهلال خلال فترة فقدان التوازن، هذه الفرق عندهم توازي في مفاهيمهم فرقا أوروبية، هذه الفرق في عقولهم أفضل من أنديتهم نفسها.
وجدوا الفرصة متاحة لهم للنيل من الهلال وهو الجريح الذي لا يستطيع أحد النيل منه إلا وهو جريح. فرصة النيل من الهلال أوجدتها الأخطاء الإدارية القاتلة التي ما زالت مستمرة، وستتواصل ما لم يقتنع صناع القرار في هذا النادي الكبير بأن ناديهم يسير في طريق مظلم. الهلال يسير تحت قيادة مدرب متقلب المزاج بجانبه لاعبا قلب دفاع، ويجبر لاعب محور على شغل المركز. مدرب مرتبك يلعب أمام فرق من وسط وقاع الترتيب ويقوم باستبدالات كارثية. مدرب مشتت ذهنيا لم ينعم فريقه بالاستقرار الفني منذ تولي رئاسة الإدارة الفنية، مدرب ما زال مصرا على الاستفادة من مواهب الفريق القادمة، مدرب صاحب استراتيجيات متناقضة يهاجم وفريقه بحاجة إلى الدفاع، ويدافع وفريقه في أمس الحاجة للهجوم.
وجدوا الفرصة متاحة لهم للنيل من الهلال باستمرار الأخطاء الإدارية وتفاقمها والإصرار على غض الطرف عنها. أخطاء إدارية متكررة، أخطاء إدارية بدأت بطيبة القلب ومثالية التعامل مع الخصوم، وعندما أقول الخصوم فإنني أعني ما أقول؛ لأن للهلال منافسين شرفاء وخصوما كخفافيش الظلام، أخطاء إدارية بدأت بعدم وجود آلية ممنهجة في عملية رحيل النجوم الكبار، فوجدنا أكثر من لاعب دولي محلي وأجنبي خارج أسوار النادي. أخطاء إدارية بعدم وجود خطط واضحة وظاهرة للعيان في عملية استقطاب اللاعبين، فوجدنا أشباه لاعبين يرتدون شعار الفريق وهم لا يستحقون ذلك، أخطاء إدارية بعدم وجود استراتيجية شفافة لتدعيم الفريق بلاعبين بدلاء، ومن يعرف الهلال يعرف أن اللاعب البديل فيه كاللاعب الأساسي إن لم يكن أفضل منه.
وجدوا الفرصة متاحة لهم للنيل من الهلال بعدم وجود إدارة إدارية مؤهلة بالتعامل مع اللاعبين، وإدارة فنية تناقش المدرب وتحاسبه عن كل خطأ يرتكبه خلال المباريات. الهلال كان وما زال وسيظل عنوان البطولات وكل متعقل ومنصف يعرف أن مقولة (يمرض ولا يموت) هي في الأصل قيلت عن الهلال، وقالها الأسطورة سامي الجابر عندما كان قائدا ميدانيا للفريق قبل أكثر من عشرة مواسم. الهلال يبتعد عن الواجهة لكنه لا يغيب عنها مطلقا لسبب بسيط جدا، هو أن للهلال رجالا ينتشلونه من الغرق وعلى وجه السرعة، ولا يكتفي هؤلاء الرجال بانتشال زعيمهم فقط، بل يساعدونه على النهوض وجندلة الخصوم والتفوق على المنافسين.
قبل الوداع..
يسكبون دموع التماسيح على حالة عدم التوفيق التي صاحبت نتائج المنتخب السعودي الأول، والسبب معروف وهو أن معظم لاعبيه من الهلال وكأن في الأمر جديدا، جميع المنتخبات السعودية عبر تاريخها الطويل فيها لاعبون كثر من الهلال، وكانت تحقق البطولات والإنجازات، وما هذا المنتخب إلا امتداد لمنتخبات سابقة، إذا كان معظم لاعبي المنتخب من الهلال فلأنهم يستحقون، ولا يوجد في الأندية التي يعشقونها من هو أفضل منهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.