مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«بامعروف» يبتكر جهازا يربط بين حرارة الجسم وجهاز التكييف بشكل تلقائي
نشر في اليوم يوم 15 - 12 - 2014

خالد بامعروف يبلغ من العمر 17 عاما، ويدرس في الصف الثاني الثانوي، دخل عالم الابتكار من خلال الصدفة، حيث كان يتصفح موقع "بوابة موهبة" وسجل في مسابقة "اولمبياد ابداع"، ولم يكن لديه أي خلفية سابقة عن المسابقة.
يقول بامعروف: بعد تسجيلي بمسابقة أولمبياد ابداع، حضرت دورة تعريفية عن المسابقة وكانت الأجواء جدا رائعة تبث الحماس بالنفس، ومن خلالها تم تبادل الكثير من الخبرات والاطلاع على تجارب سابقة لعدد من الناجحين، مما دفعني أكثر للمشاركة وعدم إضاعة هذه الفرصة. وعن قصة هذا الابتكار قال بامعروف: كانت بداية الفكرة عندما كنت مريضا ويعود السبب في ذلك إلى حرارة التكييف، من هنا انطلقت فكرة ابتكار جهاز يربط بين حرارة جسم الإنسان وجهاز التكييف بشكل تلقائي، حيث يقوم بقياس حرارة الجسم ويرسل رسالة لاسلكية لجهاز التكييف لضبط درجة الحرارة المناسبة، وبعد البحث المستمر استطعت الوصول لكامل جذور الابتكار، فتقدمت فورا بطلب براءة الاختراع. وأضاف: كان للمسابقة ثلاث مراحل، حيث كان التنافس أولا على مستوى المحافظة ومن ثم المنطقة، وأخيرا على مستوى المملكة، ولله الحمد شاركت وتأهلت على مستوى المنطقة، وبعد تطويري لابتكاري حيث أصبح نموذجا شاركت به في معرض ابتكار وحصلت على الميدالية الفضية، كما شاركت بنفس الابتكار بأولمبياد ابداع 2014 وتأهلت للمرحلة النهائية بعد أن قمت بتطوير النموذج، وكانت لديّ خلفية علمية كبيرة بعد استشارة العديد من المهندسين والأطباء حول المشروع ولله الحمد حصلت على المركز السادس على مستوى المملكة، وبعد العديد من المراحل التطويرية للمشروع تأهلت للمشاركة مع الوفد السعودي بمعرض ايتكس بماليزيا، ولله الحمد حصلت على الميدالية الذهبية في مجال الاتصالات على مستوى آسيا.
وعن التشجيع والدعم يقول بامعروف: يعود الفضل بعد الله للذين دعموني في تطوير هذا المشروع، وهم أبي وأمي الغاليان وأهلي، كما أشكر مها الغامدي من إدارة موهبة، ومن إدارة النشاط أحمد بن محفوظ وعبد الرحمن من إدارة ابداع، ولا أنسى الدكتور عادل بترجي ومحمد باعشرة ومؤسسة موهبة، فهم الاساس في كل شيء. ويضيف بامعروف: لدينا العديد من المواهب والاختراعات ولكن ينقصنا جهة تدعم تلك المشاريع وانتاجها. واختتم بامعروف حديثه قائلا: اشكر كل من شجعني واطمع في إنتاج ابتكاري لأن هناك العديد من الفئات بالمجتمع بحاجة لمثل هذا المنتج مثل المرضى وكبار السن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.