نائب أمير مكة يطمئن على سير العمل في صالات الحج    %3.71 انخفاض سعر اكتتاب «أرامكو» عن آخر إغلاق    «الوزاري الخليجي» يبحث خطة العمل المشترك وتعزيز التعاون مع تركيا    مانشيني يخطط لنقاط الأردن    الجبير يرأس وفد المملكة في ملتقى «منغمسون في التغيير»    «الداخلية»: أمن الوطن والحجاج خط أحمر.. سنقف بحزم ضد الإخلال بالنظام    5 فواكه قليلة السكر هي الأفضل    3.4٪ نمو الأنشطة غير النفطية خلال الربع الأول من العام 2024    دراسة جديدة تشكك في مدى دقة أدوات الذكاء الاصطناعي للبحث القانوني    السعودية للكهرباء (SEC) تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه ب20 مشروعاً جديداً    الطقس : حار إلى شديد الحرارة على معظم مناطق المملكة    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    مستشفيات وعيادات دله تواصل تقديم رعايتها الصحية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    القلعة الأثرية    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النقل التلفزيوني لدوري عبداللطيف جميل بين القبول والرفض
نشر في اليوم يوم 23 - 08 - 2014

يواصل «الميدان الرياضي» طرح أبرز القضايا والأحداث التي تهم الرياضة السعودية. وقضية هذا الأسبوع المطروحة للنقاش: فوز MBC بحقوق النقل التلفزيوني للمسابقات المحلية.
«الميدان الرياضي »، توجهت للجماهير السعودية طالبة منهم إبداء رأيهم.. هل النقل التلفزيوني للمسابقات المحلية مقبل على نقلة نوعية تثري المشاهد وترضي تطلعاته.. وما هي الأشياء التي تتمنى أن تتغير عن السابق؟
جاءت آراء الجماهير الرياضية مختلفة ومتخوفة.. حيث قال حسان المعدي: أعتقد أنها خطوة ايجابية نحو الأفضل فقد عرف عن مجموعة MBC المهنية الاحترافية في العمل، مما جعلها تتميز عن باقي القنوات، وتحقق أعلى نسبة مشاهدة في الوطن العربي، وهذا سيعطي انتشارا أوسع للدوري السعودي، وليس من العدل ان نحكم على ما قدمته القناة من تغطية في الجولة الأولى من منافسات الدوري، فتوقيع العقد أتى في توقيت متأخر جدا، وهذا قد يتسبب في حدوث بعض التقصير والأخطاء، بل إنني أرى الموسم القادم هو الاختبار الحقيقي لمدى كفاءة وقدرة MBC على نقل دوري بحجم الدوري السعودي.
أما يوسف الخزامي فيقول: لا يختلف اثنان على قدرة MBC في إنجاح أي عمل تقوم به، ولكن التخوف الموجود لدى معظم الجماهير كون القناة لا تملك أي تجربة رياضية، يستثنى البرامج التي تقدمها على قنواتها، عكس القنوات المنافسة لها. وأنا هنا أقصد نقل المباريات وإدارة الدوري ببرامج واستديوهات تحليلية تجذب المشاهد. أما فيصل الدوسري فيقول: لا يهمني من يفوز بحقوق النقل التلفزيوني، كل ما يهمني ان نجد تغطية مميزة ترضي طموحاتنا، وتجعل الدوري جاذبا للمشجع، وMBC قادرة ان تقدم التميز والابداع، وأتمنى ان يتم التعاقد مع محللين محايدين وغير متعصبين لأنديتهم التي يشجعونها فالمشجع صغير السن يتأثر بأي كلام يقوله المحلل خصوصاً بعد هزيمة فريقه.
أما عبدالرحمن اليامي فيقول: الدوري السعودي هو من يضيف لأي قناة وينجحها فكل مقومات النجاح موجودة، لذلك اقول بكل بساطة ان الدوري السعودي مطمع لكل القنوات الرياضية، ولكن على MBC مراعاة عدة عوامل من أهمها المحافظة على شعور مشجعي الأندية وعدم إثارة الفتنة من خلال برامج يستضاف فيها اعلاميون متعصبون؛ ليكون هدفهم فقط الاساءة للنادي المنافس بحق وبغير حق، وأعتقد ان تجربة كل البرامج السابقة التي كانت مثل هذا النوع ذو طابع إثارة الفتنة سقطت سقوطا افقدها مصداقيتها أمام الناس؛ لان هذه ليست الحقيقة بقدر ما كان الحصول على أعلى نسبة مشاهدة، بغض النظر عن المهنية.
أما خالد الانصاري فيقول: أبارك ل MBC فوزها بالعقد وأتمنى لها التوفيق، فكل القنوات السعودية قادرة على ان تقدم كل ما هو مفيد للمشجع الرياضي، والعاشق لناديه، وما يهمني انا بالدرجة الاولى ان نلمس نقلا تلفزيونيا مميزا وبكاميرات احترافية وذات جودة عالية، وكون الدوري السعودي تم نقله بدون تشفير فهو سيكون بمثابة الامتحان الحقيقي للناقل، لو استطاع ان يقدم للمشجع السعودي الجديد والإبداع في كل ما يقدمه عندها ينال رضا المشاهد ومتابعته.
أما سعد الجهني فقال: اعتقد أن الاتحاد السعودي تسرع في منح مجموعة MBC حقوق الدوري السعودي، فكل القنوات الخاصة السعودية كانت تطمح للمنافسة، بل إن هناك قنوات قدمت مبلغا يفوق ما قدمته MBC، فكان من المفترض على الاتحاد السعودي ان يؤجل منح الحقوق إلى الموسم القادم، ويتم طرحها كمناقصة تشترك فيها كل القنوات السعودية، والعرض الأفضل هو من يفوز، ولكن بما أن MBC قد حصلت على العقد فأتمنى لها التوفيق وتقديم عمل مميز يرضي المشاهد، واعتقد أن تعاقدها مع أفضل ثنائي تعليق في الوطن العربي فارس عوض وعامر عبدالله؛ يعطي دلالة واضحة على النية الجادة لتقديم الأفضل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.