هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    هلاليون هزموا الزعيم    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    النفع الصوري    حياكة الذهب    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاسترليني يرتفع واليورو يواصل خسائره
نشر في اليوم يوم 13 - 08 - 2014

ارتفع الجنيه الاسترليني في بداية التعاملات الأوروبية اليوم مع تقليص المستثمرين مراهناتهم على انخفاض العملة قبل تقرير من بنك انجلترا المركزي قد يحوي مؤشرات على موعد بدء بريطانيا في تشديد سياستها النقدية.
وواجه اليورو صعوبات قرب مستوياته المنخفضة التي سجلها في الآونة الأخيرة بينما تراجع الين أمام الدولار مستوعبا البيانات التي أظهرت انكماش الاقتصاد الياباني في الفترة من ابريل إلى يونيو.
وزاد الاسترليني 0.1% إلى 1.6825 دولار مبتعدا عن أدنى مستوى له في شهرين 1.6757 دولار الذي سجله أمس. وارتفع أيضا أمام اليورو مع تراجع العملة الأوروبية الموحدة 0.2% إلى 79.38 بنس.
ومن المرجح أن يقدم تقرير التضخم الذي يصدره بنك انجلترا ويتضمن أحدث التوقعات الاقتصادية مؤشرات جديدة على نوايا البنك المركزي بشأن رفع أسعار الفائدة.
وكان البنك قال من قبل إنه إذا رفع أسعار الفائدة فسيكون ذلك تدريجيا وعلى أساس البيانات الاقتصادية.
ونزل اليورو 0.1% إلى 1.3351 دولار، وكانت العملة الموحدة تراجعت الثلاثاء إلى 1.3336 دولار بعد أن هوت ثقة المحللين والمستثمرين الألمان متأثرة بالأزمة في أوكرانيا. وأبقى ذلك على اليورو قرب أدنى مستوياته في تسعة أشهر 1.3333 دولار الذي سجله الأسبوع الماضي.
وانكمش الاقتصاد الياباني بمعدل سنوي بلغ 6.8% في الربع الثاني من العام مسجلا أكبر انكماش له منذ الزلزال المدمر الذي وقع في مارس 2011 وما تبعه من موجات مد عاتية إلى جانب ارتفاع ضريبة المبيعات الذي أثر على إنفاق المستهلكين.
ولم يكن لتك البيانات تأثير يذكر على الين في البداية لكنه انخفض في التعاملات الأوروبية. وارتفع الدولار 0.2% إلى 102.45 ين بعد تداوله بين 103.15 و101.51 ين على مدى الأسبوعين الأخيرين.
لكن الين استقر أمام اليورو الذي اقترب من 136.69 ين ليظل فوق أدنى مستوياته في ثمانية أشهر ونصف 135.73 ين الذي لامسه الأسبوع الماضي.
وكان اليورو تراجع أمام الدولار يوم الاثنين ليتخلى عن مكاسبه التي حققها يوم الجمعة متأثرا باحتمال تيسير البنك المركزي الأوروبي لسياسته النقدية ومخاوف من تأثير الصراع الروسي الأوكراني على ألمانيا أكبر اقتصاد في منطقة اليورو.
وكانت العملة الأوروبية الموحدة قفزت فوق 1.34 دولار يوم الجمعة مع تغطية المستثمرين لمراكز قصيرة لكن موجة الصعود لم تستمر كثيرا في ضوء العوامل الأساسية التي تؤثر على منطقة اليورو وإن كانت العملة وجدت دعما على ما يبدو عند مستوى 1.3350 دولار.
وفي تعاملات نيويورك انخفض اليورو 0.2% أمام الدولار ليصل إلى 1.3385 دولار. وتراجعت العملة الأوروبية 0.1% أمام نظيرتها اليابانية مسجلة 136.67 ين.
وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات بنسبة 0.1% إلى 81.462. وزاد الدولار أمام العملة اليابانية إلى 102.09 ين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.