أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«أدبي وثقافة جدة» يتألقان في احتفالية العيد
نشر في اليوم يوم 10 - 08 - 2014

احتفى نادي جدة الأدبي الثقافي وجمعية الثقافة والفنون بجدة، بمناسبة عيد الفطر المبارك في احتفاليتين أقيمتا مساء يومي الخميس والجمعة الماضيين، بمقرهما بالكورنيش، بحضور نخبة مميزة من الشخصيات والفنانين والمثقفين والإعلاميين.
ففي الليلة الأولى قدمت فرقة "صدى الحجاز" بقيادة الفنان خالد شجون، لونين من ألوان الفن الشعبي الأصيل هما: "زفة العروس"، و"المزمار"، وسط تفاعل كبير من الحضور، ليلقي بعدها الشاعر الصهيب العاصمي قصيدة "العيدُ جدة"، ثم قدم أطفال وطفلات جمعية الثقافة والفنون بجدة "مجموعة فوائح الورد" فقرة استعراضية جميلة، من إخراج سميرة مداح، ثم قدم الفنان نجيب العامري فقرة تقليد الأصوات، ليختتم الحفل بعرض آخر للفنون الشعبية لفرقة "صدى الحجاز".
وفي الليلة الاحتفالية الثانية، وعلى مسرح قاعة الشربتلي بنادي جدة الأدبي، تواصلت أجواء الفرح والسعادة بكلمة ترحيبية من مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة المكلف خالد الكديسي، ليقدم بعدها أطفال "مجموعة فوائح الورد" نشيدًا ترحيبيًا عن العيد السعيد بعنوان "يا هلا" من كلمات وإخراج سميرة مداح التي ألقت قصيدة من كلماتها بعنوان "العيد في بيت جدي" تحدثت فيها عن العيد أيام زمان وذكرياته التي لا زالت تسكن الذاكرة بكل ما فيها من جمال.
وبعد ذلك قدم الفنان نجيب العامري فقرة أخرى لتقليد الأصوات، وهي فقرة جاءت بناء على طلب كثير من الحضور بعد النجاح المميز له في احتفالية الليلة الأولى، لتعود "مجموعة فوائح الورد" لتقديم فقرة جميلة بعنوان "ألعاب زمان" من تجميع الأديبة الدكتور لمياء باعشن وإخراج سميرة مداح.
ثم جاء دور الفن الأصيل والتراث الشعبي العريق مع "فرقة جدة للطرب البحري" بقيادة الفنان بندر الجهني، حيث قدمت الفرقة ثلاث أغنيات بعنوان "يارب دوم عزك يا وطن" و"يا قلبي ليه العتب" و"جاد الزمان وعاد" وهذه الأغنيات الثلاث من كلمات وألحان الفنان بندر الجهني، وأُختتم الحفل بقصيدة عن العيد ألقاها الشاعر المصري محمود بكري الجمال عضو اتحاد كتّاب مصر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.