حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    جامعة الملك سعود تُتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    «الإسلامي للتنمية» يصدر صكوكاً بقيمة مليارَي دولار أمريكي خلال الربع الأول من هذا العام    نحو سينما سعودية مبهرة    البصمة السينمائية القادمة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    وفاة أول زارع كلية خنزير    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    سنابل (روشن) زرقاء..!    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



4 وطنيين و12 أجنبيا يقودون فرق «ركاء»
الأجهزة الفنية تضع لمساتها النهائية وتتأهب للانطلاق..
نشر في اليوم يوم 09 - 08 - 2014

استكملت الاندية التي تشارك في مسابقة دوري ركاء السعودي للمحترفين لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم كافة أوراق الملفات الفنية، بعد أن تعاقدت مع ستة عشر مدربا منهم أربعة مدربين وطنيين سوف يشرفون على تدريب النهضة والطائي والباطن والحزم، وثلاثة مدربين من جمهورية مصر العربية سوف يشرفون على تدريب المجزل والدرعية والوطني، وثلاثة مدربين من تونس الخضراء سوف يدربون فرق حطين والجيل والفيحاء، ومدرب واحد من الجزائر سوف يشرف على فريق الوحدة، وأخيرا خمسة مدربين من قارة أوربا سوف يدربون فرق أبها والقادسية والاتفاق والصفا والرياض.
 فارس الدهناء يصارع الزمن
يعتبر فريق الاتفاق أكثر فرق الدوري وأولها استعدادا لمسابقة الدوري بعد أن جار الزمن على هذا الفريق العريق والكبير وهبط في الموسم الماضي للدرجة الأولى وقد تعاقدت إدارة نادي الاتفاق مع المدرب الإسباني بينات والذي يمتلك خبرة جيدة عن الكرة السعودية، فقد سبق لهذا المدرب وأن قاد فريق الاتحاد وصنع له مجموعة متجانسة من اللاعبين الصاعدين، ويتطلع عشاق الاتفاق الى أن يساهم هذا المدرب في سرعة عودة الفريق من جديد لمكانه الطبيعي مع الكبار.
 القادسية وحلم «جميل»
لا تقل طموحات فريق القادسية عن طموحات فريق الاتفاق في العودة من جديد لدوري جميل لذلك طرحت إدارة القادسية الثقة في المدرب المقدوني الشهير جوكيكا وهو من المدربين المعروفين على خارطة الكرة السعودية، فقد صنع هذا المدرب إنجازات جبارة مع فريق نجران والتعاون ومن المتوقع أن يحقق نفس النجاحات مع القادسية صاحب الإمكانيات المادية والفنية الهائلة.
 طموحات متفاوتة
اعتمدت إدارة نادي أبها على المدرب التشيكي أوتكاز وهو من المدربين المغمورين ويسعى هذا المدرب الطموح لعودة فريق أبها لدوري المشاهير. ونفس الطموح يراود المسؤولين في نادي الرياض الذين تعاقدوا مع المدرب البوسني عمر بلانيس وتقع على عاتق هذا المدرب مسؤولية عظمى لاستعادة أمجاد مدرسة الوسطى. أما فريق الصفا والذي يخوض منافسات دوري الدرجة الأولى لأول مرة في تاريخه فقد تعاقد مع المدرب البلغاري كراسمير وإن استطاع هذا المدرب تثبيت أقدام فريق الصفا في دوري ركاء فهو إنجاز جيد له.
 هلال يقود المارد
أما الفرق التي اعتمدت على المدربين الوطنيين فأربعة حيث تعاقد فريق النهضة مع المدرب سمير هلال صاحب الإنجاز الخرافي مع الخليج في الموسم الماضي، ويعتبر سمير هلال من أبرز المدربين الوطنيين على الساحة المحلية فهو يجمع بين الخبرة والتمرس الميداني والاطلاع العلمي وقد سبق لهذا المدرب أن عمل في الجهاز الفني لنادي الاتفاق لعدة مواسم وعمل مدربا لفريق الخليج وأوصله للممتاز، كما عمل في عدة أندية أخرى وحقق نجاحات تحسب له.
 صائد الكبار
وضعت إدارة نادي الطائي ثقتها في المدرب خليل المصري أحد الكوادر الوطنية الرائعة في المجال التدريبي ويمتلك المصري خبرات واسعة جدا في هذا المجال فقد كان أحد أبرز نجوم الفريق الذهبي لفريق الطائي في عقد الثمانينيات، وسبق للمصري أن قاد المنتخبات السعودية المدرسية والمنتخبات السعودية للفئات السنية ويتوقع أن يسخر المصري كل تلك الخبرات لاستعادة أمجاد صائد الكبار والعودة به من الدرجة الممتازة.
 مغامرة جديدة لكميخ
يعتبر المدرب علي كميخ الذي تعاقدت معه إدارة نادي الحزم من خيرة المدربين المحليين وأكثرهم خبرة في المجال التدريبي، وقد خاض كميخ عدة مغامرات تدريبية ناجحة محليا وخارجيا، فقد سبق وأن قاد فريق النصر، هذا بخلاف إشرافه على تدريب مجموعة من الفرق المحلية في الدرجتين الأولى والثانية، وتوج خبراته التدريبية بقيادة فريقي الفيصلي وشباب الأردن الأردنيين ويعتبر كميخ مكسبا كبيرا لفريق الحزم.
 العنزي يحمل تطلعات «الباطن»
يقود فريق الباطن هذا الموسم المدرب الوطني نايف العنزي الذي خاض عدة تجارب تدريبية ناجحة مع عدد من الفرق قبل أن يتفرغ للتحليل الفني في العديد من القنوات الفضائية، وتنتظر جماهير الباطن أن يحقق فريقها بعد أن ثبت أقدامه في دوري ركاء الإنجاز المنتظر مع العنزي، وهو مدرب مؤهل لأن يحقق ذلك الإنجاز وينافس عليه بقوة.
 قاسم يدافع عن «الوطني»
تعاقدت إدارة نادي الوطني مع المدرب المصري الخبير اشرف قاسم والذي يمتلك سجلا حافلا كلاعب دولي سابق، وهو مدرب حالي، فقاسم أحد أبرز لاعبي المنتخب المصري ونادي الزمالك في حقبة التسعينيات من القرن الماضي، وخاض تجربة احترافية ناجحة مع فريق الهلال، وعلى الصعيد التدريبي عمل قاسم مديرا فنيا للعديد من الفرق المصرية في الدوري الممتاز، ومن المتوقع أن يسخر قاسم تلك الإمكانيات لإعادة أمجاد فقدها فريق الوطني منذ فترة طويلة.
 القبيصي يواصل مع الدرعية
جددت إدارة نادي الدرعية ثقتها في الخبير الفني المصري بهاء الدين القبيصي والذي يقود الفريق منذ عدة مواسم وتدرج بهذا الفريق من الدرجات الثالثة والثانية إلى أن وصل لدوري ركاء وتمكن من إبقاء الفريق في تلك المسابقة المهمة والقوية لثلاثة مواسم، ويمتلك هذا المدرب خبرات واسعة واطلاعا تاما على كرة القدم السعودية، وقد سبق أن درب مجموعة من الأندية السعودية في الدرجات المختلفة وجمع معلومات وافية عن الكرة السعودية.
 المجزل يراهن على المدرسة المصرية
ستكون رحلة فريق المجزل في موسمه الأول عبر تاريخه في الدرجة الأولى مع المدرب المصري محمد فاروق والذي يعتبر أحد أبرز نجوم الكرة المصرية مع النادي الأهلي والمنتخب المصري، ويمتلك المدرب فاروق خبرات جيدة في المجال التدريبي من خلال عمله كمدير فني للعديد من الأندية المصرية لذلك يسعى فاروق لإبقاء فريق المجزل مع فرق الدرجة الأولى في موسمه الأول.
 تونسي يحمل آمال حطين
أبرمت إدارة نادي حطين عقدا مع المدرب التونسي الشهير ناصر النفزي الخبير بشؤون دوري ركاء حيث سبق له العمل كمدير فني لفريقي الباطن والنهضة وعدد من الفرق الأخرى ويعتبر فريق حطين منافسا قويا على مراكز المقدمة في دوري ركاء كونه يمتلك مجموعة من اللاعبين الموهوبين، وسيكون وضع فريق حطين أحسن حالا مع الخبير ناصر النفزي.
 «الجيل» قادم مع البلهادي
يتوقع أن يقدم فريق الجيل موسما ناجحا مع المدرب التونسي جمال البلهادي صاحب الطموحات العريضة، ولفريق الجيل مطلب واحد، وهو تحقيق مركز متقدم على سلم الترتيب، وإن تمكن من المنافسة فسيكون محط إعجاب جماهيره التي تتطلع لأن ينافس على الصعود في ظل وجود هذا المدرب الطموح.
 لبيض يرسم ملامح البرتقالي
يبحث المدرب التونسي أحمد لبيض عن تاريخ ضائع لفريق الفيحاء الذي كان في العقود الماضية من أشهر وأقوى فرق الدرجة الأولى، ويعتبر لبيض مدربا مؤهلا لاستعادة تلك الأمجاد إن وجد الدعم من إدارة النادي وجماهيره، والتعاون من لاعبي الفريق، خاصة وأن الفريق يمتلك تاريخا جيدا في المسابقة ويسعى لاستعادته.
 مناد قائد للفرسان
سيتولى المدرب الجزائري الشهير جمال مناد قيادة فريق الوحدة الفريق الذي غاص في غياهب الدرجة الأولى منذ عدة مواسم حيث كان هبوط هذا الفريق بعد مأساة ومعاناة في القضية الشهيرة والتلاعب بالنتائج، وما زال فريق الوحدة يبحث عن طريق العودة من جديد للدرجة الممتازة، حيث تعتقد إدارة نادي الوحدة أن الخبير الجزائري جمال مناد اللاعب الدولي السابق للمنتخب الجزائري والمحترف في العديد من الأندية الأوربية والمدرب الحالي هو المنقذ للفريق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.