تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    عودة مفاجئة لكانتي إلى تشكيلة فرنسا المشاركة في بطولة يورو 2024    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية        التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    الاتحاد يكشف تفاصيل إصابة ثنائي الفريق    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ماسكيرانو.. فارس بلا جواد
نشر في اليوم يوم 12 - 07 - 2014

بينما يحمل ليونيل ميسي شارة القيادة في المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، يمثل زميله في برشلونة الإسباني خافيير ماسكيرانو قائدًا آخر للفريق بلا شارة.
ويجسّد ماسكيرانو لاعب خط الوسط المدافع بالمنتخب الأرجنتيني الطريق الذي عبر من خلاله راقصو التانجو حتى وصلوا إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيلي.
كما يمثل ماسكيرانو الجزء المتمم في هذا الفريق للنجم الكبير ميسي سواء داخل أو خارج الملعب.
وبزغ ماسكيرانو على مدار مسيرة التانجو في المونديال البرازيلي كقائد بلا شارة قيادة وكان اللاعب الذي يحفز زملاءه دائمًا ويشاركهم حلم الفوز باللقب العالمي.
وقال ماسكيرانو، في رده على سؤال لصحفيين عن نهائي المونديال البرازيلي المقرر اليوم الأحد أمام المنتخب الألماني، "دعونا نستمتع بهذا بعض الشيء، هل تعلمون الوقت الذي انتظرت فيه تحقيق هذا؟.. إنها المرة الأولى لي (التي أخوض فيها النهائي. وقد تكون المرة الوحيدة".
ويمتلك ماسكيرانو (30 عامًا) مهارات فطرية للقيادة وأظهرها مجددًا في مباراة الفريق يوم الأربعاء الماضي أمام المنتخب الهولندي في المربع الذهبي للبطولة والتي انتهت بفوز الأرجنتين بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.
وقال ماسكيرانو، لزميله حارس المرمى سيرخيو روميرو قبل تسديد ركلات الترجيح، "اليوم - اليوم! ستصبح بطلًا. هل يتحقق هذا؟".
ورد روميرو على زميله بالتصدي لركلتي ترجيح وقيادة الفريق إلى المباراة النهائية للمونديال.
وقال ماسكيرانو إنه سئم الإخفاق والتعرض للانتقادات، حيث تحمّل اللاعب إخفاقات الفريق الأرجنتيني في السنوات الأخيرة. ولم يتردد اللاعب في الإفصاح عن هذا لزملائه يوم السبت الماضي قبل المباراة التي تغلب فيها الفريق على نظيره البلجيكي 1/ صفر في دور الثمانية للمونديال البرازيلي.
ويكمل ماسكيرانو وميسي بعضهما البعض، حيث يمنح ميسي المنتخب الأرجنتيني البريق على أرض الملعب بينما يمنح ماسكيرانو الفريق الحافز الذي يحتاجه، ولهذا يطلق على ماسكيرانو لقب "الرئيس الصغير".
وعندما تولى أسطورة الكرة الأرجنتيني دييجو مارادونا تدريب المنتخب الأرجنتيني في 2008، منح شارة القيادة إلى ماسكيرانو وأعلن أن المنتخب الأرجنتيني تحت قيادته سيكون "ماسكيرانو وعشرة لاعبين آخرين".
وفي منتصف 2011، تولى أليخاندرو سابيلا تدريب الفريق واختار ميسي لحمل شارة القائد بناء على فوز ميسي وقتها بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم مرتين قبل أن يضيف ميسي لرصيده الجائزة مرتين أخريين.
والحقيقة أن ماسكيرانو، الذي فاز مع المنتخب الأرجنتيني بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم في دورتين أولمبيتين، بدأ مشاركاته مع المنتخب الأرجنتيني حتى قبل أن يلعب في صفوف الفريق الأول بناديه السابق ريفر بليت الأرجنتيني، وكان هذا وهو في التاسعة عشرة من عمره.
وأظهر ماسكيرانو إصر اره على الفوز بلقب المونديال من خلال الأداء القوي في مواجهة هولندا بالمربع الذهبي في المونديال الحالي، حيث ركض في اتجاه كل كرة محاولًا الاستفادة منها.
وصرّح ماسكيرانو، للصحفيين بعدها، بأنه عانى من الإجهاد الشديد ولا يستطيع التحدث وهذا لا يعتبر وقاحة منه ولكنه غير قدرة على الحديث.
وأشاد المشجّعون بأداء ماسكيرانو من خلال تعليقاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي عبر الانترنت.
وقال أحد المشجعين مازحًا إن ماسكيرانو لا يستطيع فقط المطالبة بأحقية الأرجنتين في جزر فوكلاند، ولكنه يستطيع غزو إنجلترا في إشارة إلى جزر فوكلاند في جنوب المحيط الأطلسي والمتنازع عليها بين الأرجنتين وإنجلترا.
وقال آخر إن ماسكيرانو قادر على التفاوض بشأن ديون الأرجنتينية بل وجلب مبالغ باقية للبلاد.
وشارك ماسكيرانو مع المنتخب الأرجنتيني في بطولتي كأس العالم الماضيتين في 2006 بألمانيا و2010 بجنوب أفريقيا، ولكن الفريق خرج في كليهما من دور الثمانية مما يجعله حريصًا بشدة على التمسّك بالفرصة الحالية لتحقيق المجد مع منتخب التانجو.
وقال ماسكيرانو: "هذا النهائي سيكون المباراة الأهم في مسيرتي الكروية.. نخوض المباراة النهائية ونرغب في ألا نهدر الفرصة.. يمكننا الفوز بها وباللقب لأن هذا الفريق برهن على قدرته على تحقيق هذا، واللقب يستحق المحاولة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.