ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حضور لافت لكبار السن في القطيف
نشر في اليوم يوم 29 - 09 - 2011

شهدت دائرة القطيف إقبالا متوسطاً من قبل الناخبين في الساعات الخمس الأولى من بدء عملية التصويت التي ابتدأت في الثامنة من صباح أمس الخميس. وكشفت جولة نفذتها "اليوم" في مراكز الاقتراع المخصصة لإدلاء الناخبين بأصواتهم في انتخابات المجلس البلدي في محافظة القطيف تواجد العديد من كبار السن الذين سجلوا تواجدا لافتا للنظر، وحرصوا على أن يكونوا في مراكز الانتخابات من بداية الصباح الباكر للتصويت مبكرا، كما حرص المراقبون والمشرفون بالاقتراع على تقديم كبار السن أولا لظروفهم الصحية.
كما شهد حضور الشباب والمثقفين الأكاديميين، كما حرص رجال الدين على تواجدهم للاقتراع إيمانا منهم بضرورة التصويت للمرشح الأجدر ،والذي يمتاز بالنزاهة والمواقف التي يحويها سجلّه الناصع التي تؤهله لأن يمثل صوت المواطنين، وقد عبّر الكثير منهم عن ارتياحهم لتواجد كبار السن والشباب بمختلف تطلعاتهم مشيرين إلى أن هذه ظاهرة صحيّة للمجتمع في المشاركة في صنع القرار.
وشهدت المراكز الانتخابية عددا من المرشحين أو من وكّلوهم لمتابعة عملية الاقتراع بالمراكز ولوحظ قيام الوكلاء بتبادل مواعيد المراقبة مع زملاء لهم لذهابهم للراحة. وقام عدد من مراقبي عملية الانتخابات بتسجيل عدد من الملاحظات وإبلاغها لرئيس المركز الانتخابي, منها استعمال بعض الناخبين للهواتف الجوالة داخل المراكز.
ووصف عدد من الناخبين سير الانتخابات بأنها تسير وفق ما خطط لها ولم تقع أية مخالفات أو تجاوزات سواء من جانب الناخبين او المرشحين على حد سواء، كما تبادل المرشحون البالغ عددهم 28 مرشحا بعد استبعاد مرشح وانسحاب آخر، التحية والتمنيات بالفوز في الانتخابات. وشهدت المراكز الانتخابية في محافظة القطيف انخفاضا ملحوظا في أعداد المصوّتين، خلافا للدورة السابقة في انتخابات المجلس البلدي، وسجل نحو 150 ناخبا صوتهم في مركز الشويكة الانتخابي، فيما سجل في المركز الانتخابي بمدرسة الشاطئ (688) نحو 120 ناخبا، فيما سجل المركز الانتخابي في مدرسة العوامية الثانوية 100 ناخبٍ، وسجل المركز الانتخابي في مدرسة سلمان الفارسي ببلدة القديح 200 صوتٍ، وسجل المركز الانتخابي بمدرسة الجارودية الابتدائية 70 صوتا، فيما سجل المركز الانتخابي في مدرسة الأوجام المتوسطة 100 صوتٍ.
وشهدت مراكز انتخابية في مدينة صفوى وسيهات إقبالاً لا يبعد كثيرا عن ما تم تدوينه في المراكز الانتخابية الأخرى التي شهدت انخفاضا ملحوظا في أعداد المصوِّتين.
ويتنافس 28 مرشحا من أصل 30 مرشحا على الفوز بمقاعد المجلس البلدي الجديد في محافظة القطيف التي وصفت مشاركتها في الدورة الأولى ب"البارزة جدا".
وقال رئيس المجلس البلدي المهندس جعفر الشايب: "إن المشاركة في الانتخابات البلدية أمر في غاية الأهمية، والتصويت ممارسة لحق وطني مشروع، ودعم للمرشحين الأكفاء لتسلم مسئولية أعمال المجلس البلدي"، مضيفا :"نتطلع لأن تتطوّر تجربة المجالس البلدية في المملكة إلى الأفضل لتتوسع صلاحياتها، ويكون جميع أعضائها منتخبين"، داعيا للناخبين بالتوفيق في اختيار مرشحهم الأنسب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.