ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دورة الألعاب الرياضية المدرسية تدخل منعطف الحسم
نشر في اليوم يوم 03 - 05 - 2014

تواصلت يوم أمس فعاليات دورة الألعاب الرياضية المدرسية التاسعة، تستضيفها الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية تحت شعار (غالي يا وطن). وستدخل المباريات اليوم للألعاب الجماعية منعطف الحسم، من ناحية اختتام الدور التمهيدي واعلان المتأهلين الى الدور الثاني وخروج بعض الفرق من التصفيات.
 منافسات اليوم للطائرة
ستتواصل اليوم السبت منافسات بعض الألعاب الجماعية، ففي كرة الطائرة والمقامة في نادي الاتفاق سيواجه في المباراة الأولى عند الثانية ظهرا منتخب الشرقية ضد منتخب الأحساء في لقاء مثير وقوي، وفي المباراة الثانية سيلعب بيشة ضد مكة، فيما سيتقابل جازان بصبيا في اللقاء الثالث وفي المباراة الأخيرة يواجه البكيرية فريق عسير.
وجاءت نتائج المباريات الماضية على النحو الآتي بيشةالأحساء: 3/2، الشرقيةمكة: 3/1، جازانعسير: 3/صفر، صبيا – البكيرية: 3/18
 منافسات كرة القدم
في منافسات كرة القدم يواجه منتخب الحدود الشمالية نظيره حائل في اللقاء الأول بنادي الاتفاق عند الساعة الرابعة عصرا، وفي المباراة الثانية يتواجه منتخبا الأحساء ونجران في السادسة والنصف مساء، وفي ملعب نادي النهضة يواجه فريق الباحة منتخب الليث في اللقاء الأول ثم يتقابل فريقا عنيزة وصبيا. وكانت النتائج الماضية قد جاءت كما يلي: حائلالباحة: 4/1، الحدود – الليث: 2/2، الأحساء – صبيا: 1/صفر، نجرانعنيزة: 1/1
 منافسات كرة السلة
وفي منافسات كرة السلة بنادي القادسية بالخبر تتواصل الاثارة والندية بين الفرق المشاركة، حيث يتقابل اليوم فريقا مكة وحائل في اللقاء الأول، ثم يلتقي فريقا المدينة والرياض في لقاء قوي يتوقع له الاثارة، وفي المواجهة الثالثة يتقابل فريقا الشرقية وجدة في مباراة قوية، اما اللقاء الأخير فسيجمع تبوك بالأحساء، وكانت نتائج المباريات الماضية على النحو الآتي: المدينةحائل: 81 – 17، الرياضمكة: 60 - 59، الشرقيةالأحساء: 52 – 47، جدةتبوك: 47 - 14، الرياضحائل: 48-20
 ختام منافسات اليد
تختتم اليوم السبت مباريات الادوار التمهيدية لمنافسات كرة اليد، ففي لقاءات المجموعة الاولى يلعب كل من منتخب جدة والاحساء في مباراة تهم منتخب جدة الطامح لخطف بطاقة التأهل، والتي ينافسه عليها منتخب مكة جدة عوض خسارته من مكة وكسب المدينة في لقاء الامس بنتيجة 30 -23، ولن تقل المواجهة الثانية التي ستجمع منتخبي مكة والمدينة اهمية عن سابقتها وتكمن اهميتها في ان منتخب مكة سيحاول تعويض خسارته من الاحساء والفوز في هذه المواجهة وقطع بطاقة التأهل.
وضمن لقاءات المجموعة الثانية يلتقي منتخبا الجوف والقصيم في مباراة مهمة للغاية في جانب الجوف الطامح في الحصول على وصافة المجموعة والتأهل لمرافقة الشرقية وملاقاة الاحساء في لقاء دور نصف النهائي.
وتختتم مباريات اليوم بمواجهة المستضيف منتخب الشرقية الذي سيبحث عن نتيجة قياسية اخرى عندما يواجه الرياض في مباراة من طرف واحد، ويملك منتخب الشرقية مجموعة جيدة لا يقل فيها البدلاء عن الاساسيين.
 متابعة مستمرة من اتحاد اليد
تحظى مباريات كرة اليد بمتابعة كبيرة من قبل الاتحاد السعودي لكرة اليد، حيث يتواجد عضو الاتحاد المشرف على فريق النور لكرة اليد حسن السيهاتي بشكل يومي في مباريات البطولة المقامة في صالة مدينة الامير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بمحافظة القطيف، السيهاتي ابدى سعادته لوجود بعض الخامات خصوصا في منطقة الجوف والرياض متمنيا ان تواصل ادارات التعليم في المناطق البعيدة الاهتمام بلعبة كرة اليد التي تعد اللعبة الشعبية الثانية على حد قوله.

 الفرق الكشفية تبذل جهودا كبيرة
تبذل الفرق الكشفية المشاركة في البطولة جهودا كبيرة من خلال تواجد لاكثر من 200 كشاف بشكل يومي في مختلف اماكن مباريات البطولة، وتتناوب فرقتان في كل مكان بمعدل 3 ساعات لكل فرقة، وكان حفل الافتتاح الذي اقيم في الصالة الخضراء بحضور وزير التعليم الامير خالد الفيصل شهد حضورا كبيرا للكشافة.
 منتخب جدة يبقي على حظوظه
تدارك منتخب جدة المدرسي لكرة اليد وضعه وابقى على حظوظه قائمة بعد فوزه على منتخب المدينة في لقاءات الجولة الثانية التي اقيمت امس في القطيف، وكسب اللقاء بنتيجة 30 -23 في مباراة متوسطة، وفي ذات المجموعة تمكن منتخب الاحساء من الفوز على منتخب مكة في لقاء واجه فيه ابناء النخيل بعض المقاومة من ابناء مكة، وكان اللقاء انتهى بنتيجة 35-26. بعد ان انتهى الشوط الاول لصالح الاحساء بنتيجة 16-11
وكان منتخب الشرقية المرشح الابرز للذهبية قص شريط مبارياته بفوز عريض على منتخب الجوف بنتيجة 37-9، ورغم ان منتخب الجوف صمد عشر دقائق تقدم فيها اولا بنتيجة 5-4، الا انه انهار فيما بعد ويملك الجوف حظوظا في التأهل، ونجح منتخب الرياض في الاستفادة من وضعه وتفوق على القصيم بنتيجة 34-23.
 رؤساء الوفود يتابعون منتخباتهم
يتواجد رؤساء الوفود بشكل دائم في جميع المنافسات لفرقهم ويتنقلون بشكل يومي بين اربعة اماكن، ومنحتهم طريقة توزيع مباريات الالعاب وعدم وجود تزامن بينها فرصة التنقل. فمن جهته اثنى رئيس وفد تعليم جدة عبدالرحمن قمصاني على تنظيم البطولة، وقال: «تنظيمكم روعة كروعة البحر وما نشاهده من اهتمام وتنظيم وتعاون ليس مستغربا والشرقية دائما عنوان للنجاح. وايده نظيره رئيس وفد مكة خالد الجروان الذي قال: «منذ مشاهدتي حفل الافتتاح ايقنت النجاح، فكل سبل النجاح مهيأة وتبقى امور المنافسة بين الفرق داخل الملعب، وفي تصوري وجود 45 ادارة تعليم ومشاركة 1200 مشارك في دورة اشبه بالاولمبياد القاري، هو امتحان حقيقي لقدرة الشباب ونجاح الشرقية هو نجاح للجميع.
 منبع النجوم
أكد عضو اللجنة الفنية للعبة كرة الطائرة والمراقب المعتمد عبدالعزيز الرميحي ان مثل هذه الدورات تساعد وتساهم في اكتشاف المواهب الرياضية بين ابنائنا الطلاب، مؤكدا ان هناك الكثير من لاعبي النوادي والمنتخب تم اكتشافهم من خلال الدورات الرياضية المدرسية. وعن استضافة المنطقة الشرقية لدورة الالعاب المدرسية التاسعة، ومدى رضا اللجان والمشاركين عن هذه الاستضافة، قال: استضافة رائعة ونجاح الدورة في استمرار بدءا من حفل افتتاح ابهر الجميع بحضور وزير التربية والتعليم الامير خالد الفيصل، وبالنسبة لجميع التسهيلات وجدنا كل شيء مخططا له من استقبال وسكن واعاشة وغيرها، كما اننا نتقدم بالشكر لجميع العاملين في هذه الدورة ولادارة تعليم الشرقية على ما شاهدناه من تنظيم رائع وجهد مميز.
اليوسف خبرة كبيرة وجهود مثمرة
يبذل الزميل علي اليوسف عضو اللجنة الإعلامية والمسئول عن الرسالة الإعلامية اليومية، جهوداً كبيرة من أجل إنجاح الدورة إعلامياً، بالإضافة لبقية أعضاء اللجنة برئاسة الخبير الإعلامي سعيد الباحص.
الزميل اليوسف أحد عرابي الدورة المدرسية إعلامياً وسبق له أن عمل في 8 دورات من أصل 9.
عضو اتحاد اليد يراقب الدورة
حضور مميز للكشافة في الفعالية المدرسية
الرميحي يتابع مباريات البطولة
اليوسف يقف بجانب بدر الصقري


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.