"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اصابتي لن تبعدني عن الشباب !!
نشأت أكرم.. يفجرها عبر اليدان الرياضي:
نشر في اليوم يوم 18 - 12 - 2004

قال نشأت اكرم نجم المنتخب العراقي المحترف في نادي الشباب السعودي انه لا يعرف حتى الآن التشخيص النهائي لاصابته التي تعرض لها في مباراة الامارات الاخيرة والتي على ضوئها خرج العراق من الدور التمهيدي في خليجي 17 بحصد نقطتين فقط من ثلاث مباريات.
وأشار اكرم الى ان التشخيص النهائي يتحدد اليوم او غدا بعد ان اجري الكشف الطبي يوم أمس.
خروج متوقع
وحول خروج العراق من الدور التمهيدي بعد ان كان مرشحا للفوز باللقب الخليجي قال (في الحقيقة ان خسارتنا الاولى مع عمان لخبطت اوراقنا، لسبب بسيط جدا وهو اننا قابلنا صاحب الارض والجمهور المنتخب القطري في المباراة الثانية، والفوز كان مطلب المنتخبين على اساس ان المنتخب القطري تعادل مع الامارات في المباراة الاولى، وهذا الموقف احرج موقفنا اكثر لكننا حاولنا كثيرا وكدنا نفوز باللقاء واعتقد ان تلك المباراة كانت الاجمل حتى الان في الدورة، ستة اهداف في المباراة وثلاثة أهداف لكل منتخب.
وفي المباراة الاخيرة امام الامارات اصبحت الامور بالنسبة لنا غامضة لاننا حتى لوفزنا وفازت قطر على عمان فان الاخير يتأهب ومن هنا كانت هناك عوامل كثيرة في مباراة الامارات لم تساعدنا على الفوز رغم سيطرتنا واضاعة الفريق العراقي اكثر من خمسة اهداف محققة. هذا السيناريو ادى لخروج المنتخب العراقي، ولو سارت مباراتنا الاولى مع المنتخب العماني على مايرام لكان هناك كلام آخر.
الاعداد ضعيف
@ ولكن المنتخب العراقي خسر بالثلاثة أمام عمان وهي نتيجة ثقيلة جدا؟
نعم والسبب يعود بالدرجة الاولى الى ضعف اعداد المنتخب العراقي، حيث اننا لن نتجمع الا قبل الدورة بعشرة ايام والبعض التحق بالمنتخب قبل يومين او ثلاثة من انطلاقة الدورة، حتى اننا كنا نتدرب في بعض الاحيان في صالة صغيرة مغطاة تحت اصوات القنابل والمدافع، ولهذا كان الاعداد ضعيفا للغاية، حتى عندما ذهبنا للمعسكر في الامارات لم نلعب سوى مباراة ودية واحدة غير مرتب لها وبالصدفة مع المنتخب اليمني الشقيق، لذلك لم تكن هناك فرصة للجهاز الفني من أجل تصحيح وتعديل الاوضاع ومعرفة السلبيات. وكدليل على ان مباراة عمان ليست مقياسا، كان الاداء الذي قدم امام العراق، ولو اننا قدمنا فقط نصف المستوى الذي قدمناه امام قطر لما هزمنا في مباراة عمان، ولكن كونها المباراة الاولى ولم نستعد لها خسرنا اللقاء بالثلاثة.
لاعبونا نجوم ولكن..!!
وعن انخفاض مستوى لاعبي المنتخب العراقي عن اولمبياد اثينا قال: ليس هناك انخفاض بل هناك ظروف واوضاع غير مستقرة لمنتخبنا ومن هنا تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن. وأعود وأكرر ايضا ان الاعداد أو بالاحرى فترة الاعداد لم تكن كافية لمنتخب مثل منتخب العراق الذي لايوجد به دوري محلي حتى الان، وتصوروا منتخبا يشارك وليس به دوري محلي، حتى ولو كان هناك لاعبون محترفون، فان باقي اللاعبين غير محترفين، وبالتالي سيكون هناك خلل ما، وهذا ما حدث لمنتخب العراق.
لا لوم على الجهاز الفني
ورفض نشأت اكرم توجيه أي لوم لمدرب العراق عدنان حمد الذي اشار الى انه قدم كل مافي وسعه، الا ان الظروف لم تساعده في خليجي 17 كما هو الحال للاعبين، خاصة اذا عرفنا ان لاعبي المنتخب العراقي اهدروا الكثير من الفرص السهلة امام المرمى في المباريات الثلاث، والحقيقة انه الى جانب سوء الاعداد لمنتخب العراق كان عدم التوفيق يلازمنا في جميع المباريات، حتى ان الكثير لاحظ على المنتخب العراقي كثرة اضاعته الفرص السهلة في خليجي 17.
الاحتراف أفاد الكرة العراقية
واختلف نشأت اكرم مع مدربه عدنان حمد، حيث يرى الاخير ان احتراف اللاعب العراقي خارجيا لم يستفد منه العراق في خليجي 17 بينما يرى نشأت اكرم ان احتراف اللاعب العراقي خارجيا ووجود اغلبية اللاعبين محترفين في اندية خارجية هو الذي ابقى العراق منافسا أو حتى مشاركا في المنافسات الخليجية والقارية، ولولا تواجد اللاعب العراقي في الاندية الخليجية لما استطاع العراق ان يشارك في خليجي 17 وهذه حقيقة يجب الاعتراف بها.
الشباب ناد نموذجي
وعن احترافه في نادي الشباب السعودي قال: الشباب ناد نموذجي ومعظم لاعبيه صغار سن وموهوبين، ويملك ادارة مثقفة وعلى رأسها رئيس النادي طلال ال الشيخ الذي يطور النادي بفكر الشباب المتقد، والحق ان الشباب ناد نموذجي في كل شيء سواء في نتائجه أو مستوياته أو ادارته.
أتمنى ان أجدد للشباب
@ معنى كلامك السابق انك ترغب في التجديد للشباب لو انتهى عقدك في نهاية الموسم؟
انا مرتاح نفسيا في الشباب من كافة الجوانب، واللاعب المحترف أي محترف في عالم في كرة القدم يبدع ويتألق عندما يرى راحته النفسية في فريق ما، واعتقد ان الشباب عرف عنه الكثير من الايجابيات مع لاعبيه المحترفين، حيث لم نر أي لاعب محترف يشتكي منه، وانا بالطبع عندما ارى مثل هذه الامور في هذا النادي فانني اتشجع للتجديد اذا النادي رغب في ذلك، خاصة ان نادي الشباب نادي بطولات وانجازات، ومقبل على مشاركات خارجية، وهذا يجعل اللاعب المحترف يطور كثيرا من مستواه ويبرز أكثر على المستويين العربي والقاري.
الدوري السعودي
@ يقال ان الدوري السعودي هبط مستواه هل انت مع هذه المقولة؟
أنا لم اشارك في الدوري السعودي منذ سنوات عديدة، وانما شاركت فقط منذ سنتين، واحب ان اشير هنا الى ان الدوري السعودي متابع جدا من قبل الشعب العراقي، بل والجماهير العراقية تعرف جيدا الفرق السعودية المتنافسة ونجومها، ومن هنا فان هناك أكثر من لاعب يرغب في الاحتراف بالاندية السعودية لمتابعة الجماهير العراقية لهذا الدوري. اما انخفاض مستوى الدوري فانا منذ احترافي في الاندية السعودية لم ار ان هناك انخفاضا وقد تكون هناك مستويات أفضل في السنوات السابقة، ولكنني لم اكن موجودا آنذاك في الدوري السعودي.
نعم مازالت تفرخ نجوما
وعندما سألناه عن دورة الخليج ودورها في تفريخ النجوم وعودة العراق لها قال: بكل اعتزاز نفتخر بالعودة مجددا لدورة الخليج، خاصة ان العراق سبق ان حقق لقب هذه الدورة، وسبق ان خرجت هذه الدورة العديد من نجوم الكرة العراقية وعلى رأسهم رئيس الاتحاد العراقي الحايل حسين سعيد الذي كان هدافا لاحدى دوراتها وايضا احمد راضي وغيرهما من النجوم الذين مازالوا عالقين في اذهان الجماهير العراقية والخليجية، واعتقد ومثلي الكثيرون يعتقدون ان هذه الدورة محطة لتفريخ النجوم وولادتهم.
وفي ختام حديثه رفض اكرم ان يرشح منتخبا معينا، وقال في دورات الخليج كل شيء جائز، خاصة اذا عرفنا ان كل المنتخبات المتأهلة للدور نصف النهائي متقاربة المستوى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.