أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبوثنين أهل للثقة.. والجبرين له تاريخه وبصماته
مرحبين بالمحافظ الجديد.. مواطنون:
نشر في اليوم يوم 29 - 11 - 2004

عبرت مجموعة من اهالي محافظة حفر الباطن عن سعادتها بقدوم المحافظ الجديد مطلق علي ابو ثنين واستبشرت خيرا بمقدمه لتطوير المحافظة والرقي بها في كل المجالات وودع سكان المحافظة محافظها السابق سليمان بن جبرين في لوحة تذكارية عبارة عن كلمات رقيقة اعترفت بانجازاته ومواقفه والتسهيلات التي ساهمت في الارتقاء بالمحافظة وتمنت من المحافظ الجديد المحافظة على مكتسبات المحافظة ومواصلة مسيرة البناء فيها.
فقد قال فلاح مسهوج: ان ما تعيشه المملكة من تطور وتقدم حضاري في جميع الميادين في مناطق ومحافظات المملكة ومن ضمنها محافظة حفر الباطن لدليل واضح وقاطع على حرص ولاة الامر وعلى رأسهم مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسموالنائب الثاني حفظهم الله ومحافظة حفر الباطن هي احدى المحافظات التي نالت نصيبا من الاهتمام خاصة في الآونة الاخيرة وقد جسد محافظ حفر الباطن السلف حمد بن سليمان بن جبرين هذا الاهتمام واقعا ملموسا في هذه المحافظة على مدى عقدين من الزمن ليوسم له في قلوب اهالي حفر الباطن ذكرى عطرة لاتمحوها السنون وهاهي المحافظة تستقبل محافظها الجديد مطلق ابوثنين الذي كان له الشرف في الحصول على ثقة ولاة الامر بتعيينه ليكمل مسيرة العطاء والتنمية في المحافظة وان يكون مجيئه فتحا لمشاريع عديدة في المحافظة وفي الختام نسأل الله ان يوفقه لما فيه خير هذه البلاد فاهلا وسهلا بين اهله.
وقال سعود جفنان السبيعي: استبشرت محافظة حفر الباطن بمقدم محافظها الجديد مطلق علي ابوثنين وذلك بعد الثقة الكريمة من ولاة الامر والتي بموجبها تم تعيين مطلق ابو ثنين خلفا للمحافظ السابق حمد بن سليمان بن جبرين.
فنبارك لمطلق ابو ثنين هذه اللفتة الكريمة التي لم تأت من فراغ نظرا لكونه إحدى الكفاءات التي عملت وعلى مدى طويل في خدمة الوطن ولولا النجاحات التي حققها في مجال عمله السابق لما حرص المسؤولون على الاستفادة من خبراته التي اكتسبها وجعلته اهلا لهذا المنصب الجديد والذي نطمع باذن الله تعالى ان تتواصل هذه النجاحات وان يكون التوفيق حليفه ليكون بحول الله وقوته خير خلف لخير سلف فحمد بن جبرين الذي كان له دور كبير في خدمة المحافظة من خلال متابعته الدائمة وارائه النيرة له الشكر على مابذله من جهد وتفان في سبيل خدمة هذه المحافظة واهلها ونسأل الله ان يوفق المحافظ الجديد مطلق ابو ثنين في مشواره الجديد الذي سيكون باذن الله حافلا بالنجاحات المتواصلة والتوفيق والسداد. فشكرا للمحافظ السابق حمد بن جبرين على جهوده السابقة وهنيئا للمحافظ الجديد مطلق ابو ثنين على الثقة الكريمة والمهمة الجديدة لخدمة الوطن والمواطن.
وقال خزيم لحيان شيخ قبيلة السهول: انه من دواعي السرور ان تتاح لنا الفرصة لتهنئة المحافظ مطلق علي ابو ثنين على الثقة الكريمة التي حظي بها بتعيينه محافظا لحفر الباطن وبهذه المناسبة ازف له اصدق المشاعر والتهاني مقرونة بالدعاء له في هذه المهمة الجديدة التي اوكلت اليه وهو اهل لها كيف لا وهو احد قادة ميادين الشرف والرجولة متمنيا له دوام التوفيق والسداد سائلا المولى عز وجل ان يسدد على الخير خطاه.
كما نتقدم بعبارات الشكر والتقدير لمحافظ حفر الباطن السابق حمد بن سليمان بن جبرين على انجازاته في المحافظة والتي جعلت منها نموذجا للتطور والرقي في جميع المجالات وكافة المستويات ويجب ان نشيد بما عرفناه عنه من جد واجتهاد وحرص واخلاص وفي كل ما يعود على هذه المحافظة بالفائدة وايضا تحقيق كل ما من شأنه رفعة المحافظة وابنائها وتحقيق رغباتهم اسوة بمحافظات المملكة التي تحظى بالدعم والرعاية في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين ونسأل الله ان يوفقه لما فيه كل خير وان يلبسه ثوب الصحة والعافية.
وقال فالح العنبق: بداية اود ان ابارك لمطلق علي ابو ثنين على تعيينه محافظا لحفر الباطن وان دل ذلك فانه يدل على ثقة ولاة الامر حفظهم الله في هذا الرجل الذي بلاشك يملك الخبرة الادارية في العمل القيادي وبما ان محافظة حفر الباطن تعيش هذه الايام توديع محافظها السابق حمد بن سليمان بن جبرين فانني اقول لقد كنت يا ابا سليمان نعم القائد ونعم الاداري لقد عملت معك عن قرب لسنوات طويلة قبل احالتي للتقاعد ولمست فيك الرجل المخلص المتفاني لدينه ووطنه متعك الله بالصحة والعافية.
وابدى فايز بن دمخ سعادته بذلك وقال: ابتهجت المحافظة ليلة الاحد الماضي وعاشت للصباح كيف لا؟ وهي ترى التلاحم بين ابنائها فكان منظرا يدعو للفخر والاعتزاز ليلة ارتسمت فيها لوحة من الوفاء والشكر وامتزجت بالتهنئة المقرونة بالامال فقد ودع اهالي حفر الباطن المحافظ السابق حمد بن سليمان بن جبرين بعد تكريمه والذي لا يرد شيئا قليلا من فضله على هذه المحافظة وله الشكر والتقدير على جهوده الجبارة في خدمة المحافظة على مدى عشرين عاما.
كما نهنىء محافظنا الجديد مطلق علي ابوثنين والذي كان محط ثقة المسؤولين ونسأل الله جلت قدرته ان يوفقه في مشواره الجديد والذي هو اهل له باذن الله وأن يكون عند حسن ظن الجميع به من مسؤولين ومواطنين.
وقال حماد الرويلي احد رجالات التعليم في المنطقة: الحمد لله على نعمة الاسلام اولا والحمد لله الذي اوكل امرنا بعده الى رجال سهروا على راحتنا وبددوا عنا الجهل والظلام بعد ان كاد يلم بجزيرتنا فقام رجل صالح نذر نفسه لله واصلاح جزيرتنا وهو الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود طيب الله ثراه وتابع على نهجه ابناؤه البررة حتى يومنا هذا تحت ظل خادم الحرمين الشريفين وهذا كله نابع من حكمه ولاة امورنا واختيارهم الرجل المناسب في المكان المناسب ومحافظتنا هذه من المحافظات الكثيرة في مملكتنا الحبيبة التي اختير لها رجال عملوا على راحة مواطنيها بداية من الامير السابق صالح عبدالواحد حتى وصل امر هذه المحافظة إلى حمد بن سليمان بن جبرين ذلك الرجل الذي خدم ما يزيد على عقدين من الزمن امضاهما بكل تفان واخلاص في خدمة قيادته ومواطني هذه المحافظة.
وبحكمي من رجال التعليم في هذه المحافظة لمست حرصه الشديد على التواصل مع ادارة التربية والتعليم بمحافظة حفر الباطن ولم يترك يوما مناسبة من مناسبات التعليم الا وحضرها وادلى بدلو الخير فيها فكان له دعم قوي في متابعة معهد الصم والتربية الفكرية حتى ظهر للوجود في محافظة حفر الباطن ولم يقف عند هذا بل واصل جهده ودعمه لجميع القطاعات الحكومية في هذه المحافظة الحبيبة الى نفوسنا فكان حمد بن سليمان بن جبرين اخو الشاب وابن الكبير وما ان ترجل هذا الفارس حتى تجلت حكمة قيادتنا الرشيدة بوضعها رجلا له باع طويل في خدمة هذه البلاد وهو مطلق علي ابو ثنين وكان على ثغر من ثغور بلادنا الغالية وعمل بها بكل اخلاص وحرص على دينه وامن بلده فقد استشعر قول الله تعالى (وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون) وقول حكامنا حفظهم الله: احسنوا لقاء الناس ويسيروا امورهم لهذا وجب علينا نحن مواطني محافظة حفر الباطن ان نهنىء مطلق علي ابو ثنين بالثقة الكريمة التي تعتبر وساما لكل مواطن على ثرى هذه البلاد الطاهرة ونسأل الله ان يوفقه ويجعل اعماله كلها خالصة لوجه الله تعالى. كما وجب علينا شكر الله تعالى الذي وفق محافظتنا بخير خلف لخير سلف.
وقال محمد الطيار: في مستهل الامر نبارك للمحافظ الجديد مطلق علي ابو ثنين على تعيينه محافظا لحفر الباطن وحصوله على ثقة ولاة الامر.
كما لا يسعني الا ان اقدم آيات الشكر والعرفان لمحافظ حفر الباطن السابق حمد سليمان بن جبرين الذي وبكل صراحة كنت ارى فيه الانسان والموجه الذي لا يدخر وسعا في تقديم النصائح لمن حوله وللجميع وهانحن اليوم نقدم له التقدير والفخر.
والامتنان على لمساته في المحافظة فجعلها لوحة فنية جميلة بين مثيلاتها في المنطقة الشرقية حيث شهدت تطورا في جميع المجالات ولاتزال.
وقال فهد عبدالله الشريع رجل اعمال: جاءت الثقة الكريمة بتعيين المحافظ الجديد مطلق علي ابو ثنين محافظا جديدا لمحافظة حفر الباطن خلفا للمحافظ حمد سليمان بن جبرين فأهلا ومرحبا بك اخا وقائدا لمسيرة التنمية في محافظتنا الحبيبة (عاصمة الربيع) ونسأل الله ان يسدد خطاك وتكون باذن الله تعالى خير خلف لخير سلف لمحافظ حفر الباطن السابق حمد سليمان بن جبرين والذي ستبقى بصمته واضحة في كل ارجاء المحافظة.
ونقول له شكرا على انجازاتك واعمالك التي ستبقى شاهدا على نجاحاتك في محافظة حفر الباطن. ونبارك للمحافظ الجديد مطلق علي ابو ثنين ونبتهل الى الله ان يجعل التوفيق حليفك لتزيد من تطور هذه المحافظة ورقيها باذنه تعالى.
وعبر مطلق غضيان السبيعي قائلا: اختلفت الاراء وكثرت الاقاويل حول المحافظ الجديد الذي سيخلف المحافظ السابق حمد سليمان بن جبرين لنزف البشرى بالثقة الكريمة بتعيين المحافظ الجديد لحفر الباطن مطلق علي ابو ثنين ليتولى مهام الادارة في المحافظة خلفا لابن جبرين وتأتي هذه الثقة الكريمة نتيجة لما يتمتع به من مواصفات القائد الناجح والمسؤول الواعي الذي يحرص على خدمة وطنه ويسعى لما فيه خدمة الوطن والمواطن فكان الاختيار المناسب للرجل المناسب الذي سيكون باذن الله امتدادا للعطاءات السابقة لسلفه حمد سليمان بن جبرين لتتضافر الجهود وتتواصل من اجل تطور ورقي هذه المحافظة.
فشكرا للمحافظ السابق على ما قدمه اثناء فترة عمله محافظا لحفر الباطن فكان واجبا ان تتواصل هذه المسيرة ونبارك مرة اخرى لمحافظ محافظة حفر الباطن الجديد ونتمنى له التوفيق لما فيه خدمة المحافظة.
وقال رجل الاعمال احمد عبدالله الشريع: عشرون عاما من الجهد والعطاء قضاها محافظ حفر الباطن السابق حمد سليمان بن جبرين لم يبخل خلالها في خدمة المحافظة حتى اصبحت محافظة حفر الباطن احدى المحافظات المهمة ليس على مستوى المنطقة الشرقية فحسب بل على مستوى المملكة فكانت له بصمته الواضحة في كل مناسبة او مشروع او خدمات قدمت فكان الاخ والاب والصديق لابناء المحافظة استطاع في خلال هذه الفترة ان يحفر اسمه في قلوب الاهالي فمهما طال الزمن سيظل ابو سليمان ذكرى عطرة لكل من عاشره وعرف عنه واكثر ما كان يميز ابا سليمان تواضعه الجم وتلبيته لكل من جاءه معانيا فقد كان دائما يحرص على عدم منع المواطنين من الوصول اليه مما اكسبه احترام الكل وفعلا سيفقده ابناء المحافظة فلا يخفى على ابناء محافظة حفر الباطن بالذات جهوده الكثيرة في تطور هذه المحافظة فالمتتبع يلحظ الفرق الكبير بين حفر الباطن سابقا والتي لم يكن بها سوى ابسط الخدمات حتى اصبحت محافظة يقصدها السياح من دول الخليج وبخاصة في فصل الربيع وتطورت فيها الخدمات بشكل كبير فلك الشكر منا والتقدير ابا سليمان.
ونبارك ايضا لمحافظنا الجديد مطلق علي ابو ثنين الذي هو اهل للثقة الكريمة وخير خلف لخير سلف فله منا اطيب التهاني والتبريكات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.