10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    نائب أمير مكة يرعى تخريج طلاب جامعة جدة    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    عبدالعزيز بن سعد لأهالي المنطقة: حائل البديل المناسب للمناطق المزدحمة في المملكة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    أتعبتهم ولم يتعبوني    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في المناظرة الأخيرة .. كيري يتقدم على بوش للمرة الثالثة
القضايا الداخلية تقدمت على الحرب في العراق
نشر في اليوم يوم 15 - 10 - 2004

أظهر استطلاع للرأي أجرته محطة (سي.إن.إن) الاخبارية مباشرة بعد انتهاء المناظرة الثالثة والاخيرة بين المرشحين لرئاسة الولايات المتحدة الامريكية الرئيس الجمهوري الحالي جورج دبليو بوش ومنافسه الديمقراطي جون كيري أن المرشح الديمقراطي السيناتور جون كيري فاز للمرة الثالثة بالمناظرة حيث حاز على 52 في المائة من أصوات العينات فيما أحرز منافسه الرئيس الامريكي الحالي الجمهوري جورج بوش 39 في المئة منها. وجرت المناظرة التي اختتمت ليل الاربعاء الخميس واستغرقت 90 دقيقة في جامعة ولاية أريزونا في تيمبي بأريزونا .وجاءت متزامنة مع تنبؤ استطلاعات الرأي بتقارب المنافسة بينهما. وكان المحللون قالوا إن كيري تغلب على بوش بوضوح في المناظرة الثانية قبل الاخيرة. وتركزت المناظرة الثالثة والاخيرة بين المرشحين لانتخابات الرئاسة الامريكية على الملفات الداخلية رغم أن الحرب في العراق استأثرت بدورها بجزء من مداخلتيهما. وشمل مسح أجرته (سي.إن.إن) بالتعاون مع صحيفة (يو.إس.توداي) ومعهد جالوب 515 ناخبا مسجلا 36 في المئة منهم ديمقراطيون ومثلهم جمهوريون و28 مستقلون. والنتيجة مماثلة لنتائج استطلاعات الرأي التي جرت في أعقاب المناظرتين الاولى والثانية. وقبل المناظرة تساوت كفتا المرشحين في استطلاع للرأي أجرته شبكة (إيه.بي. سي) وأعلنت نتائجه يوم الاربعاء. وأظهر الاستطلاع الذي أجري بالهاتف على عينة من الناخبين المحتملين خلال الفترة من العاشر حتى 12 تشرين الاول/أكتوبر أن 48 في المائة سيصوتون لصالح بوش ونفس النسبة لصالح كيري. ويعد هذا تراجعا لبوش مقارنة مع آخر استطلاع أجرته نفس الشبكة حيث أعطت استطلاعات مشابهة قبل أيام بوش 50 في المئة وكيري 46 في المئة وتجادل بوش وكيري بشأن الرعاية الصحية حيث صور بوش منافسه على أنه شخص يقترح خطة رعاية صحية لا يمكن أن تتحملها الحكومة فيما هاجم كيري الرئيس الجمهوري بشأن ارتفاع نفقات الرعاية الصحية والادوية.
وقال كيري الرئيس أدار ظهره للرعاية الصحية في أمريكا.وأن هناك خمسة ملايين أمريكي آخرين بلا مظلة رعاية صحية خلال إدارة بوش اما هو فإن خطته التي ينوي تطبيقها اذا فاز في الانتخابات القادمة ستمدد مظلة الرعاية الصحية لتضم ملايين آخرين من الامريكيين. وتبادل المرشحان الانتقادات بشأن الضرائب وفقدان الوظائف والتعليم في ظل إدارة بوش.وناقشا مسألة العراق والحرب على الارهاب في المناظرة الاخيرة على نحو موجز فاتهم كيري بوش بعدم التركيز في تتبع زعيم القاعدة أسامة بن لادن.وقال عندما كانت هناك فرصة للرئيس لاعتقال أو قتل أسامة بن لادن لم يركز على ذلك وتمكن بن لادن من الهرب. واشار بوش إلى انتخابات الاسبوع الماضي في أفغانستان بوصفها نجاحا رئيسيا لادارته مشيرا إلى أن ثلاثة أرباع زعماء القاعدة إما أسروا أو قتلوا. وقال يمكن أن نكون سالمين وآمنين إذا واصلنا الحرب على الارهابيين وإذا نشرنا الحرية حول العالم. وقال الرئيس الامريكي جورج دبليو بوش إنه لن يقبل التفاهم بشأن الامن القومي مع زعماء دول أخرى وأوحى بأن منافسه الديمقراطي جون كيري سيسعى إلى موافقة دولية لحماية الولايات المتحدة. وقال بوش في مناقشتنا الاولى اقترح (كيري) أن تجري أمريكا اختبارا دوليا . ولكي ندافع عن أنفسنا يجب أن نحصل على موافقة دولية .. لن أحيل قرارات تتعلق بأمننا القومي إلى زعماء دول أخرى. ورد كيري إنه لن يحيل الامن الامريكي لزعماء آخرين لكن من المهم أن نعمل مع حلفاء. واضاف الامر يتعلق بكيفية الحصول على شرعية شعبك الخاص وكيفية الحصول على الشرعية في العالم. واتهم المرشح الديمقراطي بوش بالذهاب إلى الحرب في العراق دون الحصول على تأييد الحلفاء الرئيسيين.وقال كيري نتيجة لذلك تتحمل أمريكا الان هذا العبء الذي يفوق العادة حيث اننا لسنا آمنين كما يجب. ودافع بوش عن خطوته لتعديل دستوري لتعريف الزواج بأنه إجراء بين رجل وامرأة فيما قال منافسه الديمقراطي جون كيري إن المسألة يجب أن تترك للولايات.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.