استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير عبد المجيد يضع حجر أساس "أم الخير" للإسكان
ينفذ على 4 مراحل بتكلفة 320 مليون ريال
نشر في اليوم يوم 11 - 04 - 2004

يرعى صاحب السمو الملكى الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة اليوم حفل وضع حجر الاساس لمشروع ام الخير للاسكان فى ابرق الرغامة شرق مدينة جدة والذى يعد واحدا من اهم المشروعات لبناء وحدات سكنية لمتوسطى الدخل من المواطنين.
وتبلغ تكاليف المشروع الذى تنفذه ايواء الديرة للتطوير العقارى بالتعاون مع مكتب المهندس زهير فايز وشركائه وشركة المقاولات السريعة (فاست) ما يقارب 320 مليون ريال وسيتم تنفيذ المشروع على اربع مراحل تبدأ المرحلة الاولى بعد وضع حجر الاساس مباشرة.
وعبر المدير التنفيذى وعضو مجلس المديرين المهندس عبدالمنعم محمد مراد عن سعادته و القائمين على المشروع بتشريف سمو امير منطقة مكة المكرمة لوضع حجر الاساس لمشروع ام الخير السكني.
وقال ان تشريف سموه يأتي فى اطار اهتمامه ودعمه المتواصل لكافة المشروعات التى تساهم فى عملية البناء والتطوير والوصول بهذه البلاد الى مصاف الدول المتقدمة وتوفير كافة متطلبات المواطنين واقامة المشروعات التى تحقق احلامهم وتلبى تطلعاتهم.
واكد المهندس مراد على اهمية اقامة مشروع ام الخير السكنى الذى يتيح للمواطنين تملك وحدات سكنية نموذجية مكتملة الخدمات والمرافق وتتوافق مع تطلعاتهم بما يتناسب مع دخولاتهم بطرق ميسرة ومريحة.
ولفت الى ان مشروع ام الخير السكنى يقع فى شرق مدينة جدة على محور هام من مركز وسط المدينة وتوفر الخدمات والبنى التحتية وهو ملتقى الطرق المؤدية الى وسط المدينة على امتداد شارع ولى العهد مخترقا وسط المدينة من الشرق الى الغرب من ناحية وقربه من الخط السريع المؤدي الى مكة المكرمة والمدينة المنورة من ناحية اخرى.
وبين ان المشروع يقع فى ابرق الرغامة الموقع التاريخى الشهير وسيقام على مساحة تقدر بنحو 250 الف متر مربع ويبلغ عدد الوحدات السكنية فى مجمل المشروع 423 وحدة سكنية.
واشار الى ان الشريحة المستهدفة فى المشروع هم متوسطو الدخل الذين يعانون مشكلة عدم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية موضحا ان الهدف من المشروع ليس بيع الارض بقدر ما هو اعمارها وبيع وحدات سكنية تتوافق مع دخل هذه الشريحة من المجتمع.
وقال ان المشرفين على المشروع قاموا بتصميم الوحدات السكنية بناء على دراسات مستفيضة لمعرفة الشريحة المستهدفة مع مراعاة الجودة والنوعية والاستعانة بأفضل المكاتب الاستشارية مكتب المهندس زهير فايز فى التصميم من خلال خمسة نماذج سكنية ثلاثة منها منفصلة واثنان منها متصلة وحددت اسماء لهذه النماذج هى الفرح والسرور والسعد والنور والعبير.
واضاف المدير التنفيذى لايواء الديرة للتطوير العقارى ان المشروع يتميز ويتفرد بوجود كافة الخدمات والمرافق حيث توجد شبكة كهربائية لايصال العدادات لكل وحدة سكنية وشبكة المياه وشبكة الاتصالات النموذجية التى تم تدشينها مؤخرا وشبكة الصرف الصحى فى كامل مخطط المشروع التى ستتصل باذن الله بشبكة الصرف العام مباشرة متى ما تم الانتهاء من الخط العام بشارع ولي العهد.
وافاد ان المرحلة الاولى للمشروع ستتضمن اقامة 80 وحدة سكنية وسيتم تسليم الوحدات السكنية مع نهاية عام 2004م حسب وعد الجهة المنفذة للمشروع.
واكد ان 30 فى المائة من المرحلة الاولى من المشروع تم حجزها من قبل الراغبين فى التملك قبل بدء عملية الاعلان عنها مما يعطى المؤشرات بتميز التصميم للوصول الى رغبة المواطنين فى وجود مثل هذه التصميمات والمشروعات.
ولفت المهندس مراد الى ان ادارة المشروع ابرمت تحالفا مع بنك الرياض قسم التمويل العقارى من خلال المرابحة الاسلامية للبيع والتمليك بالتقسيط من خلال منتج التمويل العقارى التابع للبنك.
واوضح ان قيمة الوحدات السكنية تتراوح ما بين 600 و 800 الف ريال.
وتناول المهندس مراد مساحة الوحدات السكنية مبينا ان مساحة الوحدة الوحدة تتراوح بين 375 و 395 مترا مربعا وتتكون كل وحدة من طابقين وملحق الطابق الارضى عبارة عن صالون وغرفة معيشة وصالة ودورتين للمياه ومدخل للعائلة وآخر للضيوف بينما يضم الطابق العلوى ثلاث غرف نوم او اربعا وفق المساحة وغرفة معيشة وثلاث دورات مياه الى جانب ملحق به غرفة ودورة مياه وكراج للسيارة مع خزان للمياه وآخر للصرف الصحي. واكد ان لدى الشركة خططا طموحة للتطوير العقارى للعشرين عاما القادمة من خلال دراسات وابحاث تعتمد على منهجية علمية وحرفية ومهنية واستشارة معمارية وهندسية باشراف افضل بيوت الخبرة الهندسية والاستشارية.
وقال ان مدينة جدة وفق دراسات احصائية تم اجراؤها تحتاج فى الوقت الراهن فقط الى اقامة اكثر من خمسين الف وحدة سكنية لمواجهة النمو السكانى السريع. واضاف ان الدراسة دعت الى ضرورة تحقيق توازن بين النمو السكاني وعدد الوحدات السكنية فى المدينة.
ونوه مراد بالتطوير العمرانى الذى تشهده المملكة فى مدنها مشيرا الى ان هذا التطور جعل المدن السعودية تبادر وتعمل على ان تضاهى المدن الاخرى فى العالم وبإذن الله وبالعزم والمبادرة تتفوق عليها.
نموذج لمنزل في المشروع وفي الاطار م. عبدالمنعم مراد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.