«هيئة العقار»: 3404 بلاغات و251 مخالفة خلال الربع الأول من العام الحالي    فشل المفاوضات يهدد حكومة نتنياهو    خيرية آل عبدان في ذمة الله    هندسة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تشارك في مبادرة "مجتمع أبحاث المياه    ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    رسالة رونالدو بعد فوز النصر على الأخدود    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    حرارة قياسية    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    دلعيه عشان يدلعك !    للرأي مكانة    قُمري شلّ ولدنا    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    تجنب قضايا المقاولات    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير عبدالله : ينوه بجهود المملكة في خدمة الإنسانية
سمو ولي العهد يبدأ زيارة لفيينا .. والمملكة والنمسا توقعان اتفاقية للتعاون
نشر في اليوم يوم 01 - 04 - 2004

أقام فخامة الرئيس النمساوي د. توماس كليستيل الليلة الماضية حفلي استقبال وعشاء رسميين في قصر هوف بورج فيينا تكريما لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني.وفي حفل العشاء، ألقى الرئيس النمساوي كلمة حرص فيها على الإشادة بدور المملكة في الإضطلاع بمسؤولياتها الإقليمية والعالمية من أجل احلال السلام وتحقيق الاستقرار في العالم.ونوه بالدور الفعال الذي تقوم به المملكة في مكافحة ظاهرة الارهاب، كما نوه بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين في خدمة الانسانية.وأشار الى أن النمسا من أوائل الدول التي تعترف بحقوق الجالية المسلمة التي تعيش على أراضيها، مشيرا الى مزايا الدين الاسلامي الحنيف الذي يدعو الى السلام.من جهته، أعرب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز عن سعادته البالغة بزيارة دولة النمسا الصديقة.ونوه سموه بالمعاملة الطيبة التي تلقاها الجالية المسلمة في النمسا من قبل الحكومة. وأكد سموه على أن ارهاب الآمنين وسفك الدماء منبوذ في الاسلام ولا يقره المسلمون. وأعرب عن تقديره لثناء الرئيس النمساوى على جهود المملكة في مكافحة الارهاب والتطرف.وكان سموه وفخامته ودولة المستشار النمساوي ولفجانج شوسيل قد حضروا مراسم توقيع اتفاقية التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية والتقنية التي وقعها وزير الخارجية صاحب السمو الملكي الامير سعود الفيصل ومعالي الوزير الاتحادي للشؤون الاقتصادية والعمل النمساوي د. مارتين بارتينشتاين في المكتب الرئاسي.
وقد قلد الرئيس كليستيل سمو ولي العهد قلادة نجمة النمسا العظمى التي تمنح عادة لقادة الدول .. كما قلد سمو الأمير عبدالله فخامة الرئيس النمساوي قلادة الملك عبدالعزيز وهي أرفع الاوسمة درجة وتمنح لاصحاب الجلالة والفخامة قادة الدول.
وعقد الزعيمان مباحثات في قصر هوف بورج تناولت المستجدات على الساحة الدولية وتعزيز آفاق التعاون بين البلدين.
وقد وصل بحفظ الله ورعايته صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطنى الى فيينا مساء امس في مستهل زيارة رسمية الى جمهورية النمسا.
وكان في استقبال سموه في مطار فيينا الدولي فخامة الرئيس الدكتور توماس كليستيل رئيس جمهورية النمسا وحرمه حيث صافح فخامته سمو ولي العهد عند سلم الطائرة مرحبا به وبمرافقيه في النمسا.
بعد ذلك صافح سمو ولي العهد مستقبليه من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى جمهورية النمسا وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى النمسا مندوب المملكة الدائم لدى المنظمات الدولية عمر بن محمد كردى وأعضاء السفارة فيما كانت المدفعية تطلق احدى وعشرين طلقة ترحيبا بمقدم سمو ولي العهد.
بعد ذلك صحب فخامة الرئيس النمساوي ضيفه سمو ولي العهد في موكب رسمى الى قصر هوف بورج الرئاسي في فيينا حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية في ساحة القصر فعند وصولهما عزف السلامان الوطنيان للبلدين ثم استعرضا حرس الشرف.
عقب ذلك صافح صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز مستقبليه أصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين في جمهورية النمسا.
كما صافح فخامة الرئيس الدكتور توماس كليستيل الوفد الرسمى المرافق لسمو ولي العهد وهم كل من صاحب السمو الملكي الامير نواف بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الامير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الامير عبدالاله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الامير فيصل بن عبدالله بن محمد مساعد رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الامير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين في ايطاليا وصاحب السمو الامير تركى بن عبدالله بن محمد المستشار بديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز المستشار بديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الامير الدكتور بندر ابن سلمان بن محمد المستشار بديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الملكي الامير مشعل ابن عبدالله بن عبدالعزيز وزير مفوض بوزارة الخارجية وصاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء وصاحب السمو الملكي الامير سعود بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الامير منصور بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الامير محمد ابن عبدالله بن عبدالعزيز ومعالي وزير المياه والكهرباء الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي ومعالي وزير المالية الدكتور ابراهيم ابن عبدالعزيز العساف ومعالي رئيس ديوان سمو ولي العهد الاستاذ ناصر بن حمد الراجحى ومعالي المستشار بديوان سمو ولي العهد الاستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجرى ومعالي رئيس الشئون الخاصة لسمو ولي العهد الاستاذ ابراهيم بن عبدالرحمن الطاسان ومعالي نائب رئيس ديوان سمو ولي العهد والسكرتير الخاص الاستاذ خالد بن عبدالعزيز التويجرى ومعالي المستشار بديوان سمو ولي العهد والمندوب المفوض على الشئون الصحية بالحرس الوطنى الدكتور فهد بن عبدالرحمن العبدالجبار ومعالي وكيل المراسم الملكية الاستاذ محمد بن عبدالرحمن الطبيشى وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى النمسا الاستاذ عمر محمد كردي. إثر ذلك التقطت الصور التذكارية لصاحب السمو الملكي الامير عبدالله ابن عبدالعزيز مع فخامة الرئيس الدكتور توماس كليستيل في المكتب الرئاسي بالقصر. ثم قلد فخامة الرئيس النمساوي سمو ولي العهد قلادة نجمة النمسا العظمى التي تمنح عادة لقادة الدول.. كما قلد سمو ولي العهد فخامة الرئيس النمساوي قلادة الملك عبدالعزيز وهي أرفع الأوسمة درجة وتمنح لأصحاب الجلالة والفخامة قادة الدول. بعد ذلك وبحضور صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وفخامة رئيس جمهورية النمسا الاتحادية الدكتور توماس كليستيل ودولة المستشار النمساوي ولفجانج شوسيل وقع صاحب السمو الملكي الامير سعود الفيصل وزير الخارجية ومعالي الوزير الاتحادى للشؤون الاقتصادية والعمل النمساوي الدكتور مارتين بارتينشتاين بالمكتب الرئاسي في فيينا امس الاربعاء على اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية والحكومة الاتحادية النمساوية للتعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية والتقنية.
وستسهم هذه الاتفاقية في تطوير ودعم العلاقات الثنائية حيث ستشمل التعاون الاقتصادى والتجارى والصناعى والتقنى بين البلدين ومواطنيهما بما في ذلك المشروعات الصناعية والبترولية والمعدنية والبتروكيماوية والسياحية والصحية والزراعية والحيوانية وفي مجالات البنية التحتية بما يشمل الطرق والاتصالات والطاقة والمياه والبحث العلمى ونقل التقنية وتبادل المعرفة والخبرات الفنية لبرامج تعاونية محددة والسعى الى تشجيع توسيع التجارة المتبادلة بين البلدين وتنميتها واقامة مشروعات مشتركة وانشاء ممثليات تجارية ومكاتب فرعية والمشاركة في المعارض التجارية التى تقام في كلا البلدين وتشجيع تبادل الزيارات بين ممثليهما الاقتصاديين والتجاريين والتقنيين بما في ذلك القطاع الخاص وتبادل المعلومات المتعلقة بالأبحاث العلمية والتقنية والتدريب المهنى بالاضافة الى تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة تنفيذ الاتفاقية. ثم عقد صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطنى وفخامة الرئيس الدكتور توماس كليستيل رئيس جمهورية النمسا اجتماعا في المكتب الرئاسى بقصر هوف بورج. وجرى خلال الاجتماع بحث مجمل الاحداث والتطورات على الساحات الدولية وموقف البلدين الصديقين منها وتعزيز آفاق التعاون في مختلف المجالات بين البلدين الصديقين بما يخدم مصالحهما المشتركة. حضر الاجتماع من الجانب السعودي الوفد المرافق لسمو ولي العهد.
كما حضره من الجانب النمساوي دولة المستشار ولفجانج شوسيل ونائب المستشار وعدد من الوزراء.
سموه يصافح مستقبليه في مطار فيينا


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.