الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    واشنطن تحظر استيراد الوقود النووي الروسي    الهلال «بطل الدوري» يستأنف تدريباته.. ونيمار يبدأ الجري    الملحق الثقافي في أميركا يكشف عن فرص علمية وبحثية للشباب السعودي    ضبط مواطن بالرياض لترويجه الحشيش والإمفيتامين وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    انطلاق «استجابة 14» لاختبار قدرات 39 جهة في التعامل مع الطوارئ البيئية    ضبط 30 طن تبغ منتهية الصلاحية    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة أمين مدني    المعهد الملكي للفنون التقليدية يستعرض الفنون السعودية والبريطانية    أوبك: لا تغيير في توقعات الطلب في 2024    آلية تحمل الرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي    جرس شوري لدراسة تأثير التجارة الإلكترونية على الاقتصاد    تعاون لتعزيز الرياضة المجتمعية    بيان مشترك لمجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني    2374 كادراً صحياً يتأهبون للالتحاق بسوق العمل    5 ميداليات خليجية للأولمبياد السعودي الخاص    انطلاق اجتماع المجلس التنفيذي ل"الألكسو" في جدة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    فيديو.. كمين مسلح لتحرير زعيم عصابة في فرنسا وماكرون مستاء    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الكويتي    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    جي إف إتش تسجل ارتفاعا بنسبة 13.03% في صافي الربح العائد للمساهمين    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    استقبال أكثر من 2200 مشاركة في مبادرة "إثراء المحتوى العربي"    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القادسية يحسم لقب دوري يلو    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    آنية لا تُكسر    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    ماهية الظن    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انتر ميلان يعبر بنفيكا بصعوبة إلى ربع النهائي
في كأس الاتحاد الأوروبي
نشر في اليوم يوم 27 - 03 - 2004

عبر انتر ميلان الايطالي بصعوبة الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه بنفيكا البرتغالي 4-3، في حين خرج برشلونة الاسباني وليفربول الانكليزي.
وتعتبر فرق انتر ميلان وبرشلونة وليفربول من اصحاب الاختصاص في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي وقد احرز كل منها اللقب 3 مرات.
على ملعب سان سيرو، امام 40 الف متفرج، تعذب انتر ميلان كثيرا لتخطي منافسه الذي تقدم عبر المخضرم نونو غوميش (36)، وادرك صاحب الارض التعادل في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول بواسطة النيجيري الشاب اوبافيمي مارتينز (45).
وفي الشوط الثاني، منح الاوروغوياني الفارو ريكوبا (60) التقدم للفريق الايطالي، وعززه العملاق كريستيان فييري بهدف ثالث (64) لكن غوميش سجل الهدف الثاني لفريقه بعد 3 دقائق.
وضرب مارتينز مجددا بعد دقيقتين بهدف رابع (69)، ثم قلص تياغو الفارق مرة جديدة (77).
وكان الفريقان قد تعادلا سلبا في الذهاب.
وفي برشلونة وامام 75 الف متفرج، حقق سلتيك الاهم بالحفاظ على شباكه نظيفة واحرج المدرب الهولندي فرانك رايكارد ورجاله في كثير من الاحيان ثم وضعهم خارج المنافسة لتقدمه ذهابا 1-صفر.
وعلى ملعب فيلودروم، امام 57 الف متفرج، تجرع ليفربول من كأس الخسارة نفسها على يد مرسيليا الفرنسي 1-2 رغم تقدمه بواسطة مهاجمه اميل هيسكي في الدقيقة 15.
وكان مدافع ليفربول الكرواتي ايغور بيسكان السبب الرئيس في خسارة الفريق العريق عندما تسبب بركلة جزاء وخرج تاركا فريقه ناقص الصفوف، وترجم العاجي ديدييه دروغبا الركلة الى هدف التعادل (38).
وفي الشوط الثاني، حسم العاجي الاخر عبد اللاي ميتيه الفوز لفريقه بتسجيله الهدف الثاني (56).
وسقى البرازيلي سوني اندرسون مهاجم فياريال الاسباني مضيفه روما حنظلا مرا رغم الخسارة امامه 1-2 على الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية امام 35 الف متفرج.
وتقدم روما بواسطة البرازيلي ايمرسون الذي هرب من اكثر من مدافع وسدد كرة من خارج المنطقة في سقف الزاوية اليمنى للحارس خوسيه مانويل راينا (10).
وبقيت افضلية روما الميدانية واضحة حتى نهاية الشوط الاول والدقائق الاولى من الثاني اذ تمكن انطونيو كاسانو من تسجيل الهدف الثاني اثر كرة مررها قائد الفريق فرانشيسكو توتي بذكاء عرضية في العمق خطفها الاول من بين المدافعين ودفعها داخل الشباك (51).
وتراجع روما دون مبرر في الوقت الذي كان بحاجة فيه الى هدف ثالث لضمان التأهل كون الضيف تقدم على ارضه 2-صفر، ما سمح لاندرسون بالقضاء على آمال صاحب الارض بمتابعة مباشرة ومركزة لكرة طائرة وصلته من الجهة اليمنى فاستقرت في الشباك (66). ولم يجد نيوكاسل الانكليزي صعوبة تذكر في تجديد فوزه على مضيفه مايوركا بثلاثية نظيفة لقائده الن شيرر (46 و89) والويلزي كريغ بيلامي (78).
وكان نيوكاسل قد فاز ذهابا 4-1. وفي بروج وامام 27 الف متفرج، فاز بوردو الفرنسي على مضيفه كلوب بروج البلجيكي بهدف للمغربي مروان الشماخ (84) كان كافيا لتأهلة بعد ان كان ضمن التأهل بنسبة كبيرة بعد نتيجة الذهاب (3-1).
وعلى ملعب فيليبس ستاديون امام 28 الف متفرج، التهم ايندهوفن الهولندي ضيفه اوكسير الفرنسي بثلاثة اهداف نظيفة وقع الصربي ماتيا كيزمان على الاثنين الاولين منها (4 و27) ومارك فان بومل على الاخير (73) معوضا خيبة الذهاب التي انتهت 1-1.
واحتاج فالنسيا الى هدف فضي للتخلص من غينتشلير بيرليغي التركي مفاجأة المسابقة حتى الان، بعد ان سجل الهدف الوحيد في الوقت الاصلي عبر هدافه ميستا فيرر (64) على ملعب ماستيلا امام 30 الف متفرج فادرك التعادل بنتيجتي الذهاب والاياب.
وفي الشوط الاول من الوقت الاضافي الذي لعبه الفريق التركي بعشرة افراد بعد طرد اوزكان لنيله البطاقة الصفراء الثانية (88)، تمكن فيسنتي من اعادة الامور الى نصابها وسجل هدف التأهل الفضي لفالنسيا (94)، دون الحاجة الى خوض الشوط الاضافي الثاني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.