برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    دعم سعودي دائم للقضية الفلسطينية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    زرع العين بحجم خلية الدماغ يعالج العمى    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    انتخابات غرفة الرياض    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    تجمع مختص يناقش طرق اكتشاف اسم ومؤلف مخطوطات التفسير المجهولة    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نقل اختصاص قطاع "السينما" لهيئة الأفلام    القتل حدًا لمواطن نحر زوجته بالشرقية    قلق من هيمنة الذكاء الاصطناعي على صناعة السينما    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    إذاعة MBC FM تطفئ شمعة ميلادها الثلاثين رافعةً شعار «30 ومكملين»    نائب وزير الداخلية ونظيره البنغلاديشي يبحثان سبل تعزيز التعاون الأمني    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    منتدى (كايسيد) للحوار العالمي يجمع النخب السياسية والدينية في منتدى جديد    أولويات الهلال يصعب كسرها.. أرقام تاريخية    الراجحي بطلاً لرالي تبوك    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بمستوى "ناري" الهلال يكسب الأهلي بهاتريك "تراوري"
في دوري أبطال العرب
نشر في اليوم يوم 30 - 01 - 2004

حافظ فريق الهلال الكروي على صدارة المجموعة في بطولة دوري أبطال العرب بفوزه المستحق بثلاثة أهداف نظيفة على نظيره الأهلاوي في مباراة الإياب التي جمعت الفريقين مساء أمس على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض.جاءت الأهداف الهلالية الثلاثة من قدم كاندي تراوري (11), (40), (55).في مباراة سيطر فيها الهلال على مجرياتها منذ بدايتها وحتى نهاية صافرة الحكم حيث كانت من طرف واحد وكان الأهلي ضيف شرف فيها.وبهذا يصبح رصيد الهلال (10) نقاط ضامنا التأهل للمرحلة التالية ويبقى الأهلي على رصيده السابق (7) نقاط في المركز الثاني رغم خسارته وستبقى حظوظه قائمة للتأهل.
المباراة
بداية قوية من الفريقين تخليا خلالها عن الروتين المعتاد تأمين المنطقة الخلفية ومرر قهوجي (7) تمريرة جميلة للعبدلي المندفع من الخلف كان المفرج لها بالمرصاد اخرجها ركنية لكن ذلك اخل به العبدلي عندما ارتكب خطأ فادحا في الدقيقة (11) كان قاتلا للأهلاويين.
ضربة جزاء وهدف هلالي
أراد العبدلي إعادة كرة غربية لحارسه كانت قصيرة لحق بها تراوري وخرج له النتيف وأعاقة لم يتردد قاسم شعبان الحكم الكويتي في احتسابها ضربة جزاء صريحة تقدم لها تراوري بنفسه وسددها على يسار المرمى هدفا هلاليا أول احبط الفرقة الأهلاوية ونثر بداخلها الرعب ووقف متفرجا على الأداء الهلالي الجميل في جميع خطوطه الذي كان أكثر تنظيما وانتشارا وتلاعب سيسيه بالظهير الأيسر حسين عبدالغني كيف ما يشاء وكان نقطة عبور واضحة ولم يبدل اديموس من طريقة نهجه حيث لعب 4/5/1 وكان العلي يؤدي دور المهاجم ولاعب الوسط وأرسل سعد الدوسري (17) كرة رائعة طويلة متقنة للمهاجم الأيمن سيسيه المنفرد تماما بالمرمى لكنه لعبها بجانب القائم الأيمن مضيفا هدفا ثانيا وخرج القاضي مدافع الأهلي مصابا ولم يصمد أمام الهجوم الهلالي وادخل فلاديمير لاعب الخبرة محمد شليه وسدد سويد من كرة ثانية (26) في المرمى ابعدها الدعيع ركنية وتوغل (33) عبدالغني من الجهة اليسرى بكرة كانت هي الوحيدة التي تقدم لها متلقيا تمريرة كيم وتجاوز الدفاع الهلالي ولعب عرضية واجهها قهوجي على الطائر أبعدها الشريدة المغطي المرمى ببراعة.. كانت هاتان الهجمتان هما المحاولات الوحيدة في هذا الشوط للأهلي.
الهدف الثاني للهلال
ووسط اندفاع للاهلي للبحث عن التعادل ينجح حسين العلي في تمرير كرة في العمق الدفاعي الذي وقع في فخ التسلل لنجم الشوط تراوري الذي انفرد بالمرمى (40) وخرج له النتيف ووضعها على يساره هدف ثاني مؤكدا تفوق الهلال الذي كان من الممكن ان يخرج أكثر منهما لو تعامل سيسيه مع فرصة الدقيقة (32) لحظة تصرفه بعرونة لانفراده مع زميله تراوري بالمرمى لكنه لعب الكرة برعونة لوليد عبدربه.
الشوط الثاني
زج المدرب فيلمير مدرب الأهلي باللاعب سعود الخيبري بدلا من خالد قهوجي هذا التبديل لم يبدل في الأداء الأهلاوي الباهت والضائع تماما وكانت القمصان الخضراء كأشباح أمام التفوق الأزرق ولم تمض عشر دقائق حتى أكد الهلال تفوقه الثالث.
تراوري هاتريك
الدقيقة (55) مرر الدوخي كرة طويلة من الدفاع الهلالي للعمق الدفاعي الأهلاوي الذي انسل منه وأمام انظارهم تراوري بمطاردة من زميله سيسيه ووضعها على يمين النتيف الذي لا يسأل عن الأهداف الثلاثة بقدر ما يسأل عنها دفاع الأهلاوي المتواضع.
وأخرج اديموس الهلالي حسين العلي (61) وأدخل الشلهوب فيما اخرج مدرب الأهلي فيلمير العبدلي وادخل المحمدي (63) وبعد مرور عشر دقائق اخرج اديموس سعد الدوسري وادخل سامي الجابر الذي عاد لمشاركة الفريق بعد إيقافه عربيا.
الدعيع ينقذ الموقف
منع الدعيع هدفين مؤكدين من قدم كيم البرازيلي في لحظة انفراد تام وأخرى لسويد على خط المرمى كان لهما بالمرصاد (74) واخرج اديموس تراوري وادخل الشيحان بديلا عنه كان التبديل الأخير.
ووضح في الدقائق الأخيرة استسلام الأهلاويين للتفوق الهلالي نتيجة وأداء حيث هدد سيسيه والشيحان والجابر البدلاء المرمى الأهلاوي ونجح الحارس تيسير النتيف في تقليص النتيجة واعتلى كيم (91) برأسية وحيدة قبل ان يعلن الحكم نهاية المباراة.
بطاقة المباراة
الفريقان: الهلال * الأهلي.
المسابقة: دوري أبطال العرب.
الملعب: استاد الملك فهد الدولي بالرياض.
النتيجة: 3/صفر.
الأهداف: كاندي تراوري (11), (40)، (55).
تراوري في هجمة على مرمى الأهلي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.