10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    نائب أمير مكة يرعى تخريج طلاب جامعة جدة    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    عبدالعزيز بن سعد لأهالي المنطقة: حائل البديل المناسب للمناطق المزدحمة في المملكة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    أتعبتهم ولم يتعبوني    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير عبدالمجيد يدشن مشروع المرحلة الأولى للمباني الاكاديمية لكليات البنات بجدة
بتكلفة 50 مليون ريال
نشر في اليوم يوم 20 - 09 - 2003

يدشن صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة يوم السبت الموافق 29 من شعبان القادم مشروع المرحلة الاولى من مجمع المباني الاكاديمية لكلية البنات في محافظة جدة (كلية التربية الاقسام الادبية). وقال مدير عام كليات البنات بجدة عبدالله ابراهيم الشريدة ان رعاية سمو امير منطقة مكة المكرمة حفل الكلية وافتتاحه المرحلة الاولى من مشروع مجمع المباني الاكاديمية لكلية التربية الاقسام الادبية تأتي في اطار الاهتمام الكبير الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد ابن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين بتعليم الفتاة السعودية واقامة المشروعات التعليمية الجامعية في مختلف مدن ومناطق المملكة.
واضاف ان مشروع المرحلة الاولى من المباني الاكاديمية اقيم على مساحة 13 الفا و500 متر مربع وبتكاليف تقدر بنحو 50 مليون ريال واستغرق تنفيذه اربع سنوات ونصف السنة ولفت الى انه تم تجهيز المباني وتأثيثها استعدادا لنقل الطالبات من المبنى القديم خلال الاسابيع القليلة القادمة. واشار الى ان مباني المرحلة الاولى سوف تستوعب قرابة 6 آلاف طالبة من تخصصات الكلية الخمسة وهي الدراسات الاسلامية واللغة العربية والتاريخ والجغرافيا واللغة الانجليزية والقسم العام الخاص بالتربية وعلم النفس. وافاد ان عدد الطالبات في المبنى القديم يتراوح بين 9 آلاف الى 10 آلاف طالبة مما يستدعي ابقاء قسم او اثنين في المبنى القديم لحين عمل توسعة جديدة للمباني الاكاديمية.
واكد الشريدة ان المباني الاكاديمية تم تصميمها على احدث المواصفات العلمية الدراسية حيث تضم 11 قاعة على شكل مدرجات منها عشر قاعات تستوعب كل منها 150 طالبة الى جانب قاعة كبيرة تستوعب في حدود 400 طالبة ذلك لاستيعاب اكبر عدد من الطالبات في المواد العامة مشيرا الى انه يوجد بالمباني 34 فصلا دراسيا جامعيا.
ولفت الى ان المرحلة الثانية من مشروع المباني الاكاديمية والخاصة بالاقسام العلمية يجري العمل فيه حاليا حيث تم الانتهاء من الاساسات الخاصة بهذه المباني ومن المتوقع ان يتم الانتهاء من المرحلة الثانية بعد ثلاث سنوات ليتم نقل طالبات الاقسام العلمية اليه موضحا ان التكلفة الاجمالية للمرحلة الثانية تقدر بنحو 59 مليون ريال.
وقدر مدير عام كليات البنات بجدة عدد الطالبات بالكلية بأكثر من 22 الف طالبة وفق احصائية العام الماضي ويتوقع ان يتم قبول بين 4 الى 5 الاف طالبة منتظمة في هذا العام اضافة الى الفي طالبة على نظام الانتساب.
واضاف ان الطالبات المنتسبات للكلية يمكنهن ان يحولن الى نظام الانتظام بالكلية حين يجتزن نسبة 80 بالمائة مفيدا ان الكلية قبلت العام الماضي اكثر من 3100 طالبة في نظام الانتساب.
وبين ان كليات البنات خطت هذا العام خطوات رائعة في مجال فتح مسارات التعليم العالي والدراسات العليا حيث بلغ عدد الطالبات المتقدمات للدراسات العليا في مختلف التخصصات لمرحلتي الماجستير والدكتوراة لكليات جدة فقط 235 طالبة.
واعلن الشريدة ان الكلية ستقوم العام المقبل بافتتاح قسم الحاسب الآلي وهو في طور استكمال الاجراءات المتعلقة بافتتاح هذا القسم الى جانب ان الكلية قطعت أشواطا متقدمة في مجال البحث العلمي خاصة فيما يتعلق بالمنح المقدمة من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية التي بلغت 29 منحة منها 12 منحة لاقسام الاقتصاد المنزلي و17 منحة للاقسام العلمية.
واكد ان الكلية تتبع في كافة برامجها انظمة الحاسب الآلي خاصة فيما يتعلق بسير الاختبارات واللجان المتعلقة بهذا الشأن. وقامت الكلية بانشاء نظام الشبكة الداخلية المرتبطة مع كافة الكليات خاصة فيما يتعلق بشؤون الطالبات كالمكافآت وغير ذلك مشيرا الى وجود موقع على شبكة الانترنت لادارة كليات البنات بجدة.
واثنى الشريدة على تجربة قبول الطالبات عبر شبكة الانترنت التي طبقت هذا العام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.