وزير الاقتصاد والتخطيط: المملكة أوجدت العديد من الفرص التنموية    6 شروط للقبول في البرنامج التدريبي لتأهيل قائدات قطار الحرمين    عباس يدعو لدولة فلسطينية تجمع غزة والضفة والقدس    تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    السعودية ترسم خارطة جديدة للسياحة الصحية العالمية    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمين عام «أوبك»: نهاية النفط لا تلوح في الأفق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



24 مليونا حققها الفيلم
محمد سعد بعد نجاحه في "اللمبي" يؤكد ل اليوم :
نشر في اليوم يوم 18 - 07 - 2003

يحاول نجم الكوميديا محمد سعد ان يؤكد نجاحه الساحق غير المسبوق في فيلمه السابق (اللمبي) لم يأت من فراغ وان يرد على كل الذين هاجموه بشدة بسبب هذا الفيلم.. وذلك من خلال احدث افلامه (الورقة) الذي يشاركه فيه نفس الابطال عبلة كامل وحسن حسني والمخرج وائل احسان مع الوجه الجديد نيفين.
التقينا بمحمد سعد ودار هذا الحوار:
لا للتوقعات
@ بداية.. محمد.. هل تعتقد ان فيلمك الجديد سيحقق نفس نجاح فيلم (اللمبي)؟
* انا لا اميل الى مسألة التوقعات خاصة في الفن!! ولم افكر في ان فيلمي الجديد يجب ان يحقق نفس الايرادات الكبيرة التي حققها (اللمبي).. فأنا ممثل فقط علي ان اجتهد في تجسيد دوري واطمئن على توافر كل عناصر النجاح للفيلم ويبقى بعد ذلك التوفيق من عند الله والايرادات في علم الغيب.
عناصر النجاح
@ معنى ذلك انك تأكدت من توافر كل عناصر النجاح لفيلمك (الورقة)؟
* اعتقد ذلك.. فهناك سيناريو جيد كتبه الصديقان الموهوبان سامح سر الختم ونادر صلاح الدين وانا اعرف امكانياتهما من زمان بحكم الصداقة القديمة.. والفيلم رغم انه كوميدي الا انه يحمل رسالة فنية واخلاقية ويؤكد على القيم النبيلة من خلال شخصيتين اجسدهما لاول مرة وهما متناقضتان في كل شيء احداهما شخصية مجرم والأخرى ضابط شرطة!! كما يوجد معي نجوم لهم باع طويل في التمثيل مثل حسن حسني وعبلة كامل وسامي العدل ويقود هذه المجموعة مخرج موهوب وواعد جدا هو وائل احسان بيننا تفاهم كبير جدا ومعنا وجه جديد انتظروها عند عرض الفيلم وهي نيفين فضلا عن توافر انتاج سخي.
لا عيب فيها
@ يقال انك اعتمدت على نفس مجموعة فيلم (اللمبي) كنوع من الاستثمار لنجاح هذا الفيلم؟
* هل هناك عيب في ذلك؟! نحن مجموعة متحابة ومتفاهمة جدا ونجحنا سويا ونأمل ان نحقق النجاح ايضا هذه المرة وكان نفسي تكون معنا حلا شيحة مرة أخرى لولا أنها تحجبت والجمهور وضع ثقته فينا ويتوقع ان نقدم له عملا ناجحا مثل الفيلم السابق.
اعادة تفاصيل
@ ولكن يقال ايضا انك لا تقدم الجديد في هذا الفيلم وتعيد تكرار شخصية اللمبي بكل تفاصيلها الشكلية والصوتية؟
* انا لا اجد حرجا او عيبا في اعادة تكرار شخصية اللمبي وذلك لان الناس اعجبوا بها جدا وينتظرون مني تقديمها مرة اخرى.. ورغم ذلك فانا اقدمها بشكل مختلف عما سبق كما انني اقدم شخصية جديدة ايضا علي وبعيدة تماما عن (اللمبي) في محاولة للرد على كل من هاجم (اللمبي) ومن ثم اقول هناك اللمبي وغيرها فماذا ترون؟!
لن يتوقفوا
@ بصراحة.. هل تتوقع هجوما ضاريا عليك مثلما حدث مع اللمبي؟
* اعتقد أن من هاجموني لن يتوقفوا هذه المرة ايضا لان لهم حسابات شخصية ولا يطيقون ان ينجح فنان هذا النجاح بسهولة وهم حزب اعداء النجاح.. فكثير عليهم ان يحققوا كما حققه اللمبي وهو 24 مليونا من الجنيهات وهو فيلم بسيط لم يتكلف الا القليل جدا ومن ثم اطلقوا الهجوم على من كل صوب.. قالوا اسفاف وتدن بالذوق العام وخروج عن الاداب لدرجة ان وصلتني رسائل سب وتهديد على تليفوني المحمول وتليفون المنزل وكأنني المسؤول عن مشاكل مصر والوطن العربي وهو ما ضايقني بشدة.. ولكن الآن انا استوعبت كل هذه الاشياء وصرت مستعدا تماما لاي هجوم مهما كان.
مليونان
@ وهل صحيح انك ستحصل على مليوني جنيه كأجر عن الفيلم الجديد (الورقة)؟
* لا اعرف من اين يأتون بهذه الارقام والمبالغ الخيالية؟ التي تؤثر سلبا في الناس خاصة في ظل الظروف الصعبة والمحطة التي نعيش فيها مع العراق والتي اتمنى ان تنتهي بسرعة لانها غير عادلة وضحاياها من المدنيين الابرياء من الشعب العراقي الشقيق.
لا اخشى احدا
@ محمد.. الا تخشى المنافسة على شباك الايرادات في الموسم الصيفي القادم مع محمد هنيدي واحمد السقا وهاني رمزي وعادل امام؟
* انا لا اخشى احدا!! ولا افكر في اي نوع من المنافسة لان كل فنان له جمهوره واسلوبه وافلامه المختلفة تماما عن الاخرين.. وما يهمني ان اقدم فيلما جيدا وبه كل عناصر النجاح والتميز يرضي الجمهور ويسعده ويرسم البسمة على شفتيه وهذا هو هدفي الحقيقي دون ادعاء وجود رسائل فنية صعبة في الفيلم ولكن ليس معنى ذلك ان يكون الفيلم ساذجا او ضعيفا.
بفضل الجمهور
@ اخيرا.. محمد.. هل تعتقد انك صرت نجما سوبر تختار كل عناصر افلامك بمفردك؟
* انا نجم والحمد لله بفضل الجمهور الذي اوصلني لهذه المكانة ولكن ليس معنى ذلك انني اختار عناصر فيلمي بشكل فردي مطلق دون استشارة احد.. لا على العكس فهناك تشاور بيني وبين المخرج والمنتج والمؤلفين في كل شيء وطوال الوقت حتى نصل الى الافضل من اجل المصلحة العامة للفيلم ولنا جميعا وليس لمحمد سعد وحده.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.