بسبب الهلال..عقوبات من لجنة الانضباط ضد الاتحاد وحمدالله    مخبأة في حاوية بطاطس.. إحباط تهريب أكثر من 27 كيلوغراماً من الكوكايين بميناء جدة الإسلامي    هيئة تطوير المنطقة الشرقية تشارك في منتدى الاستثمار البيئي استعادة واستدامة    "آلات" تطلق وحدتَي أعمال للتحول الكهربائي والبنية التحتية للذكاء الاصطناعي    تعليم الطائف ينظم اللقاء السنوي الأول لملاك ومالكات المدارس الأهلية والعالمية    تقديم الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث بمنطقة مكة المكرمة.    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    إسرائيل تتأهب لاجتياح رفح    انطلاق "مهرجان الرياض للموهوبين 2024".. غداً    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا    ارتفاع أسعار الذهب    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    السعودية.. الجُرأة السياسية    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    بدر بن عبد المحسن المبدع الساعي للخلود الأدبي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    فوضى المشهد السياسي العالمي اليوم    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    مهرجان الحريد    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    عزل المجلس المؤقت    «أكواليا» تستعرض جهودها في إدارة موارد المياه    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ايرادات ضعيفة تسقط افلام المطربين الجدد
الجمهور ابتعد عنهم
نشر في اليوم يوم 18 - 10 - 2002

من مفاجآت الحصاد المر للموسم السينمائي الصيفي في مصر، تلك الايرادات الضعيفة لافلام نجوم الغناء الجدد، الذين ملأوا الدنيا ضجيجاً طوال العام، واذا بهم في الصيف يختفون في جذب الجمهور ويحققون ادنى ايرادات للافلام التي قاموا ببطولتها وهم بترتيب العرض: المطرب عامر منيب بطل فيلم (سحر العيون) وشعبان عبد الرحيم في فيلم (فلاح في الكونجرس) وأخيراً محمد فؤاد في فيلم (هو فيه ايه) بينما هرب مصطفى قمر من مواجهة الجمهور وقام بتأجيل عرض فيلمه (قلب جريء) الى موسم الشتاء. سألنا المطرب عامر منيب عن اسباب فشل فيلمه، رغم انه عمل مع مخرج على مستوى جيد فخر الدين نجيدة، الى جانب بطولة نسائية لاثنتين من افضل نجمات الجيل وهما حلا شيحة وريهام عبد الغفور فقال: أنا ما زلت لا اعترف بفشل فيلم (سحر العيون) لانه اول تجربة لي في مواجهة كاميرات السينما، كما ان الفيلم نجح في دور العرض بالاحياء الراقية بينما اخفق في دور العرض بالاحياء الشعبية نظراً لنجاح (اللمبي) المدوي، لكن كتجربة اولى الفيلم حقق نجاحاً يرضيني ويحقق جزءا كبيرا من طموحي.
ويضيف عامر منيب: هناك اختلاف واضح بين السينما وشرائط الكاسيت، لان السينما عمل جماعي والجمهور يدخل لمشاهدة الفيلم لاسباب كثيرة ليس فقط من اجل البطل، هناك نجمات انت اشرت اليهن ومخرج متميز وكاتب للسيناريو ومستوى انتاج وهي اشياء كلها تساهم في نجاح الفيلم، اما بالنسبة لشريط الكاسيت فهو استفتاء حقيقي حول شعبية المطرب، لان الناس تشتري الشريط من اجل اسم المطرب فقط وهل هي اغانيه جميلة ام لا؟.. لكن في السينما الامر يختلف.
@ لكن لا تنسى ان اسطوانات وافلام فريد الاطرش وعبد الحليم حافظ كانت تنجح بنفس المستوى؟
* يقول عامر منيب: ارجوك.. انت تتحدث عن عصر ذهبي للسينما والغناء، وانا اتحدث عن الوضع الحالي، بالتالي هناك فرق كبير بيننا وبين الجيل الماضي، فريد وعبد الحليم كان كل منهما ينافس الاخر كمطرب مشهور وله شعبية، لكني اليوم عندما اقدم فيلماً أنافس (اللمبي) و(فلاح في الكونجرس) بالتالي التنافس غير متكافئ، ولا يحقق الهدف منه وهو تقديم الافضل للجمهور، مقارنتنا بجيل فريد الاطرش وعبد الحليم حافظ تظلمنا كثيراً، لان افلامهم نشاهدها حتى اليوم، ونحن نحاول تقديم شيء مختلف. واذا كانت حجة اختلاف الجمهور في المناطق الراقية والشعبية وراء اخفاق عامر منيب، فماذا عن فشل فيلم شعبان عبد الرحيم، الذي يحظى بشعبية في اوساط الجمهور الذي يذهب الى دور السينما في مصر..
يقول شعبان عبد الرحيم: فيلم (فلاح في الكونجرس) فشل لكني ما زلت على القمة في الغناء الشعبي والجمهور يحبني ويشتري شرائط الكاسيت التي انزل بها الى الاسواق، واقولها بصراحة ان المنتج هو سبب فشل فيلم (فلاح في الكونجرس) لانه لم يقدم حملة دعاية جيدة للفيلم، وهو يعلم انه ينافس (اللمبي) الذي حقق 20 مليون جنيه ايرادات، الى جانب ان محمد سعد في هذا الفيلم يغني ايضاً وبالمناسبة هو يغني بالطريقة التي اغني بها وهذا لا يغضبني لكن لزم التنويه، على العموم لو كان الفيلم نزل في ظروف اخرى لكان كسر الدنيا مثلما حدث مع فيلمي السابق (مواطن ومخبر وحرامي) الذي حقق ايرادات وجوائز في نفس الوقت.
@ لكن هذا بسبب ان فيلم (مواطن ومخبر وحرامي) اخراج داود عبد السيد وهو مخرج له شعبية واحترام كبير في اوساط السينمائيين؟
* يجيب شعبان عبد الرحيم: على عيني وراسي.. لكن هذا الفيلم كان من بطولتي وتم عرضه في ظروف افضل بكثير من ظروف عرض (فلاح..)، وعلى فكرة فيلم يفوت ولا حد يموت، وأنا احضر حالياً لفيلم جديد سيحقق بإذن الله نجاحاً كبيراً، وكل هدفي هو ارضاء جمهوري الحبيب واتمنى ان ينسى ما حدث في فيلم (فلاح..) ويقبل على فيلمي القادم ان شاء الله. لكن النقاد لهم رأي اخر في اسباب سقوط افلام المطربين الجدد.. حيث يقول الناقد الفني احمد عبد العال: اعتقد ان ما حدث مع افلام المطربين في هذا الموسم الصيفي يعتبر صفعة قوية للمنتجين قبل أي جهة اخرى، لانهم راهنوا على الحصان الخاسر، فالذي يحقق مبيعات من بيع شرائط الكاسيت ليس بالضرورة أبداً ان ينجح في السينما ايضاً، الى جانب انهم يقومون بالغناء في افلام لا تحتوي على قصة او موضوع بالتالي انصرف الجمهور عن افلامهم، والمؤسف حقاً ان مطرب مقبول مثل محمد فؤاد له شعبية ومحبوب، اتجه لعمل فيلم غريب في بنائه وفي احداثه وهو فيلم (هو فيه ايه) الذي حاول ان يضع كل شيء في سلة واحدة، يتحدث في السياسة ويقدم كوميديا سوداء واحداث فيها من الخيال (الفنتازيا) الكثير، والنتيجة اننا لم نسمع غناء من محمد فؤاد، ولم نضحك مع احمد ادم ولم نفهم الموضوع الذي يطرحه الفيلم وبالفعل الجمهور انصرف ولم يحقق ايرادات تذكر.ويضيف عبد العال: اما بالنسبة لشعبان عبد الرحيم فهو ظاهرة غنائية لكنه ليس ظاهرة سينمائية بدليل فشل فيلمه هذا الصيف، وهذا من فضل الله على جمهور المستمعين والمشاهدين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.