33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال "عال العال " قلب النتيجة على الاستقلال
بثلاثة أهداف مقابل هدفين
نشر في اليوم يوم 13 - 03 - 2003

قاد الكاميروني باتريك سوفو الهلال الى الفوز على الاستقلال الايراني 3-2 في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن ربع نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم المقامة على ملعب القطارة في مدينة العين الاماراتية حتى 15 اذار/مارس الحالي. وسجل باتريك سوفو (35 و74 و85) اهداف الهلال، ويد الله اكبري بورجلو (18) وعلي سامراء (43) هدفي الاستقلال. واحيا الهلال امله بالمنافسة على بطاقة المجموعة الى نصف النهائي لكن يتعين عليه الفوز على السد القطري في الجولة الاخيرة بفارق هدفين وخسارة العين متصدر الترتيب امام الاستقلال بهدف واحد. وانحصرت بطاقة المجموعة بين العين برصيد ست نقاط بعد فوزه على الهلال 1-صفر واليوم على السد 2-صفر، والاستقلال الثاني بثلاث نقاط والهلال الثالث بفارق الاهداف عنه، في حين خرج السد من المنافسة بتلقيه الخسارة الثانية على التوالي.
لم ترق المباراة الى المستوى المطلوب خصوصا من جانب الهلال الذي تأخر مرتين قبل ان يخطف فوزا في الدقائق الاخيرة اعاده الى المنافسة مقدما خدمة للعين في الوقت ذاته بتغلبه على الاستقلال الذي سيلاقيه في الجولة الثالثة.
دفع مدرب الهلال الهولندي اد دو موس باجنبيين منذ بداية المباراة خلافا للمباراة الاولى امام العين، فاشرك الكاميروني باتريك سوفو الذي شارك مع منتخب بلاده في مونديال 2002 والاوكراني اندري كانتشيلسكيس، فبانت نوايا الهلال الهجومية مبكرا املا في التسجيل وانتزاع النقاط الثلاث لاحياء امله في المنافسة على بطاقة المجموعة.
وكان (المدفعجي) عبدالله الجمعان نجم الدقائق العشر الاولى على الاطلاق حيث اربك الدفاع الايراني بتسديداته القوية اولها في الدقيقة الثالثة لكن الكرة علت المرمى، ثم في الدقيقة السابعة لكن الحارس سيد طبطبائي كان لمحاولته بالمرصاد.
ونفذ الهلال هجمة متقنة مرر على اثرها سوفو الكرة الى الجمعان ومنه الى الشلهوب في الجهة اليسرى فحولها الى سوفو مجددا داخل المنطقة لكنه سددها عالية عن المرمى (8).
واطلق الجمعان صاروخا من نحو 40 مترا من ركلة حرة فمسحت كرته العارضة (10)، ثم باغت كانتشيلسكيس المرمى الايراني بكرة قوية ارتمى عليها طبطبائي والتقطها على دفعتين (12)، وكرر الجمعان المحاولة من ركلة حرة على مشارف المنطقة حفت القائم الايمن (14)، وحضر الجمعان كرة للشلهوب فسددها قوية عالية قليلا عن العارضة (16).
وخلافا للمجريات، خطف الاستقلال هدف السبق في محاولته الاولى عندما مرر رسول خطيبي كرة من الجهة اليمنى للمنطقة وجدت يد الله اكبري بورجلو على باب المرمى تابعها بلمسة واحدة من بين المدافعين داخل مرمى محمد الدعيع (18).
واعتمد الاستقلال على الطريقة التي يفضلها بالانطلاق بالهجمات المرتدة مستفيدا من اندفاع الهلاليين بجميع خطوطهم لكن غابت الفرص الخطرة على المرميين لنحو عشر دقائق.
وارتقى كانتشيلسكيس لكرة برأسه ابعدها طبطبائي (34)، ثم جاء الهدف الاول للهلال في ربع النهائي حتى الان عندما سدد نواف التمياط كرة لولبية انقض عليها الحارس لكنها ارتدت لتجد سوفو المتابع فوضعها بسهولة داخل المرمى (35).
ومن هجمة سريعة للهلال وصلت الكرة الى الجمعان فسددها قوية لكن الحارس الايراني ارتمى عليها (40).
واعاد الاستقلال الامور الى نصابها بعد خطأ دفاعي فادح من الهلال حيث تهيأت كرة امام علي سامراء من الجهة اليمنى فانفرد بالحارس ووضعها داخل الشباك (43).
وزج المدرب دو موس بالعاجي سيدو بدرا في بداية الشوط الثاني بدلا من نجم الوسط نواف التمياط لتعزيز الضغط الهجومي لان خسارته تعني خروجه من المنافسة قبل الجولة الاخيرة لكنه لم يحسن التعامل مع المجريات لان الاستقلال حافظ على توازن خطوطه رغم تقدمه وعمد على فرض رقابة على حامل الكرة لعدم اتاحة الفرصة امام الهلال لبناء الهجمات كما يجب.
وكاد الاستقلال يعزز تقدمه اثر دربكة امام الدفاع السعودي (48)، وواصل الجمعان تخصصه بالركلات الحرة وارسل كرة قوية ابعدتها العارضة الايرانية (70)، وانفرد رسول خطيبي بمرمى الهلال وراوغ مدافعا ثم سدد بين يدي الدعيع (72).
وادرك الهلال التعادل عبر سوفو ايضا الذي ارتقى لكرة عالية من الجهة اليمنى مررها له بدرا ووضعها من فوق المدافعين على يمين الحارس طبطبائي (74).
وسنحت فرصة جديدة للجمعان من ركلة حرة على حدود المنطقة فسدد الكرة بقدمه اليسرى الشهيرة باتجاه الزاوية اليمنى لمرمى طبطبائي لكن الاخير نجح في ابعادها (77).
واضاف سوفو الهدف الثالث للهلال عندما تلقى كرة من عبد العزيز الخثران بديل محمد الشلهوب فاخترق بها المنطقة من بين مدافعين سددها في المرة الاولى ارتدت من الحارس وتهيأت امامه مجددا فوضعها داخل المرمى (85).
وابعد الدعيع محاولتين للاستقلال في الدقائق الاخيرة بعد ان بحث الايرانيون مجددا عن هدف التعادل علىالاقل من دون جدوى.
بطاقة المباراة
المباراة: الهلال - الاستقلال
النتيجة 3-2 للهلال
الملعب: استاد القطارة في العين
الجمهور: نحو الفي متفرج
الحكم: الماليزي محمد صالح سبق الدين وعاونه المالديفي محمد سعيد والسنغافوري وناتان كريشنان
الانذارات: الهلال: عمر الغامدي (50) واحمد الدوخي (51) سيبي بدرا (73) الاستقلال: سيروس الدين محمدي (55)
الاهداف: الهلال: باتريك سوفو (35 و74 و85) الاستقلال: يد الله اكبري بورجلو (18) وعلي سامراء (43)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.