سار تُزيح شاحنات "P&G" بنقل منتجاتها للرياض    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مرتفعات الجنوب    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طفح مجاري العيون يثير قلق الاهالي.. والمصلحة تتجاهله
شبعت وعودا من المسؤولين
نشر في اليوم يوم 27 - 03 - 2003

تسبب طفح مياه ببارات الصرف في عدد من احياء مدينة العيون في نشر البعوض داخل وخارج المنازل والروائح الكريهة وبعض الامراض ومستنقعات وحفر وتشقق الاسفلت، وهذا تسبب في ضرر وازعاج للسكان، الذين يأملون من الجهات المختصة سجل هذه المشكلة ورفع الضرر عنهم.
(اليوم) رصدت اقوال السكان الذين يعانون من ضرر الطفح.. يقول عبدالله احمد الهزاع ان طفح مياه البيارات اكثر من 20 عاما ونحن صابرون على ضررها، وقد رفعنا الكثير من الخطابات الى مدير مصلحة المياه والصرف الصحي بالمنطقة الشرقية سابقا ودائما نحصل على وعود بانشاء شبكة المجاري لمدينة العيون في هذا العام وعند فيضان المياه من البيارات تتصل بالمصلحة، ولكن بدون فائدة فهم يسجلون لنا موعدا.. واحيانا من يوم الى ثلاثة ايام ولا تأتي سيارات الشفط فتصبح المياه عائقا امام الطلبة والطالبات وكبار السن واصيب الكثير بأمراض من ضرر الطفح.
الكل متضرر
ويقول علي سلطان السعيد ان حجم الضرر من مياه البيارات الفائضة لا يوصف وقد سمعنا عن توقيع عقد مشروع شبكة الصرف لمدينة العيون تم التوقيع عليه وذلك من قبل 4 اشهر والى هذا التاريخ لم نر أية علامات تشير الى بدء تنفيذ المشروع، واغلب السكان تضررت منازلهم واطفالهم من طفح مياه البيارات وتراكم المستنقعات ونناشد المصلحة الاهتمام وحل هذه المشكلة.
مشكلة دائمة
اما حاتم احمد العيد فيقول: طفح مياه البيارات يحدث بصفة دائمة حتى وصلت آثاره الى وسط الاسكان، وهو منظر غير حضاري، وقد تسببت في اعاقة الكثير من كبار السن الذاهبين الى المساجد والموظفين والطلاب والطلبة والحشرات والبعوض في المنازل ومنع الكثير من السكان اطفالهم من الخروج الى الشوارع، خوفا من ان يتضرروا من مياه وحشرات البيارات حيث ان بعض اصحاب المنازل يجدون صعوبة ويبذلون جهدا في الوصول الى منازلهم بسبب مياه البيارات، وهناك الكثير من الشوارع تحتاج الى السفلتة بسبب تسرب المياه وقد تسببت في اتلاف الكثير من السيارات.
خزان الرعب
خالد الحربي يقول: رغم خزان المياه فانه لا يستخدم وهو يسبب الرعب للاهالي الذين يخافون على اطفالهم منه لانه آيل للسقوط وهو محاط بسور، يتيح للاطفال بالدخول اليه عن طريق القفز على السور، ويلعبون داخله برمي الحجارة وكذلك تتعلق بمواسير المياه التالفة ويسبب الضيق في الشارع القريب من المنازل على هذا طفح المياه التي تصدر من البيارات اصبحت شبحا آخر في الاحياء بسبب ضرر من روائح كريهة وحشرات متطايرة يقول حمد الغريب أمنع الاطفال من الاقتراب من الخزان المهجور. ويقول ابراهيم صالح الشدي ان ضاحية الامير سلطان ينقصها عدد من الخدمات ابرزها المياه التي تطفح من البيارات بشكل يومي وبلدية العيون بامكانيتها المحدودة غير قادرة على شفط المياه التي تهدد السكان بالمخاطر الصحية، ناهيك عما تسببه من تكاثر البعوض وتلوث البيئة، ونرجو من رئيس بلدية محافظة الاحساء النظر في حل هذه المسألة والاسراع في انشاء صرف صحي لهذه المدينة المكتظة بالسكان ونأمل من ادارة مصلحة المياه في محافظة الاحساء رفع هذه القضية الى وزارة الصحة لانقاذ السكان مما هم فيه من الالم والمعاناة.
بيارة تحتل منتصف الشارع
احراش وحشائش تسكنها الحشرات والافاعي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.