«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



زين
نشر في اليوم يوم 02 - 04 - 2003

يعد تأهل الشقيقان الهلال والأهلي انصاف لهما ولجماهيرهما نظير ما قدماه من جهد في لقاء نصف النهائي ولكونهما الأفضل فقد حققا شرف اللعب على نهائي كأس ولي العهد.
وان كانت كفة الأهلي ترجح بلاعبيه الأجانب المميزين الذي يعد نجاحهم نجاحا للإدارة الأهلاوية الرائعة التي عملت وفق القدرات المتاحة واحسنت الاختيار لتكسب ابرز اجانب الدوري السعودي.
فإن ادارة الهلال في المقابل استطاعت ان تكسب رضا الجماهير بالصفقة الناجحة المتمثلة بجلب مدرب قدير بمواصفات اديموس مع بداية جولات الحسم ليعوض أي نقص في مستوى اللاعبين الأجانب بتوظيف قدرات اللاعبين لخدمة الفريق ككل , وإذا ما حققت الهلال البطولة فان ذلك سيحسب ولا شك للادارة التي عرفت متى وكيف تتحرك وبأقل مجهود.؟
وتشترك الادارتان الهلالية والأهلاوية في عدة صفات منها المثالية في التعامل مع الآخرين ومع الإعلام بكل احترام.
وكذلك الصدق في التعامل وبالتالي النجاح في كسب تعاطف الجماهير الرياضية يضاف الى ذلك بعدهما عن المهاترات الصحفية ومحاولات الكسب من المكاتب خارج حدود الملعب.
التحكيم
اتمنى ان يوفق الحكم المثالي بادارته بالشكل الذي يعكس الصورة المأمولة عن التحكيم السعودي خصوصا أن الفريقين من اقل الفرق احتجاجا على الحكام رغم ما لحق بهما سواء في هذا الموسم أو في المواسم السابقة فقد تعاملا مع الاخطاء (وهي ملازمة للعمل) بواقعية دون ان يكون هناك تعرض للذمم والضمائر.
التويجري والشرع
كتب في هذه الزاوية يوم الاربعاء الماضي من حق الجماهير الرياضية ان ترى حكما بمواصفات الرائع عبد الرحمن التويجري يدير احد النهائيين فوجدته في نفس اليوم يقود لقاء الجبلين والانصار الذي انتهى بالتعادل بهدف لكل منهما في حائل والغريب أن الأنصاريين هاجوا وازبدوا وارعدوا بعد نهاية المباراة بحجة أنه تهجم على لاعبيهم وأنه حث لاعبي الجبلين بالفوز عليهم وأنه انتقص من حق لاعبي الانصار ولقناعتي بكون التويجري اكبر من هذا الاتهام فقد حاولت الاتصال به واقسم بالله انه لم يتفوه بكلمة واحدة وأن اخلاقه وتربيته لا تسمح له بهذه البذاءات والتفاهات كونه انسانا مسلما. والغريب فعلا أن لاعب الانصار لم يسمع ما قاله التويجري مباشرة ولكنه نقل له !! فمن الناقل؟
اتمنى تشكيل لجنة للتحقيق كونها قضية وسابقة خطيرة تمس نزاهة الحكم السعودي. خصوصا أن أحد لاعبي الجبلين أبدى استعداده للذهاب الى المحكمة لاثبات شهادته كما قال مدرب حراس الانصار بكر ادريس في تصريحه (الموثق). ليكون الجميع على بينة ولتثبت التهمة أو ان يتحمل المدعي جزاء اتهامه شرعا لحفظ حقوق الحكام المهدرة.
ورغم ميول التويجري لعدم اثارة الموضوع ونسيانه الا انني اطالب لجنة الحكام بالوقوف مع اخوانها وابنائها الحكام لايقاف مسلسل التهجم فقد طفح الكيل وبلغ السيل الزبى.
وقفة خاصة
اتقدم بجزيل الشكر والتقدير للأخوة الزملاء والاصدقاء الذين غمروني بلطفهم وصدق مشاعرهم بمناسبة تكليفي بالعمل كمنسق اعلامي بمركز الاشراف التربوي بمحافظة بقعاء واتمنى أن أكون عند حسن الظن بشخصي المتواضع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.