وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصعود يجير للجميع وتوقعته مبكرا
القروني يخص (الميدان) بأول حديث بعد صعود الوحدة
نشر في اليوم يوم 22 - 04 - 2003

راهن المدرب الوطني خالد القروني المدير الفني لفريق الوحدة الأول لكرة القدم على مقارعة فريقه الكبار واثبات وجوده في دوري الأضواء بعد أن تأكدت عودة الفريق مجددا لمصاف اندية الدرجة الممتازة.
وكشف القروني في اللقاء الذي أجراه معه (الميدان) عن استمراره مع الوحدة لموسم آخر..
القروني تحدث عن نجاحه في اعادة الوحدة مجددا لدوري الأضواء وعن الكثير من الجوانب التي تخص فريقه فماذا قال القروني:
توقع
@@ صعود الوحدة قبل نهاية الدوري بجولتين !!
بصراحة هل كنت تتوقع ذلك؟
نعم .. اسأل اللاعبين عن ذلك .. فقد قلت لهم بأمر الله وتوفيقه سيتحقق لنا الصعود قبل مباراة الخليج والحمد لله على توفيقه.
نجاح
@@ ما الأسباب التي جعلت القروني ينجح مع الوحدة ؟
أول ما تحقق جاء بفضل الله وتوفيقه أولا وأخيرا ونجاحي مع الفريق جاء للأجواء الصحية التي وجدتها في الوحدة ولتعاون الجميع ادارة ولاعبين وجماهير وأنا عندما توليت مهمة الاشراف على الفريق كان لدى تفاؤل عريض بأن انجح مع الفريق وتفاؤلي كان في محله.
والشاهد على ذلك عودة الفريق لدوري الاضواء وإذا كان القروني نجح مع الوحدة فهذا النجاح يسجل للجميع وليس للقروني بمفرده.
استمرار
@@ ماذا عن استمرارك مع الفريق؟
ان شاء الله سأستمر وكل الأمور ستسير وفق ما يتمناه عشاق الفانيلة الحمراء.
صعوبة
@@ ما اصعب مباراة واجهت فريقك في مشوار الصعود؟
كل المباريات كانت مهمة وصعبة في الوقت نفسه.
اهداء
@@ لمن يهدي القروني هذا الصعود؟
أولا لصاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز امير منطقة مكة المكرمة الرئيس الشرفي لنادي الوحدة وثانيا لجميع محبي الفريق وأهالي مكة المكرمة.
مقارعة
@@ بصراحة هل فريقك بعد صعوده مؤهل لمقارعة الكبار واثبات وجوده في الدوري الممتاز؟
سبق أن ناقشت مع الادارة الوحداوية بشأن ذلك ونحن ليس هدفنا الصعود فقط وإنما اثبات الوجود والمقارعة مع الكبار وبالفريق عناصر واعدة وتبشر بالخير مدعومة بعناصر الخبرة وبأمر الله الفريق سيكون قادرا على تحقيق آمال وتطلعات جماهيره في دوري الأضواء ونحن بعد ان ضمنا العودة سينصب تفكيرنا على اعداد الفريق بالشكل الامثل للموسم القادم الذي سيكون فيه الفريق ضمن اندية الدرجة الممتازة واحب اطمئن جماهير الوحدة وأؤكد لهم ان الفريق سيقدم في دوري الأضواء المستويات التي تنال اعجابهم ونحذو حذو فريق القادسية الذي صعد في الموسم الماضي واستطاع ان يفرض نفسه في المربع الذهبي حاليا.
تأييد
@@ البرازيليان اندرسون واوليفيرا هل أنت من المؤيدين لاستمرارهما مع الفريق؟
بالنسبة لاوليفيرا وأندرسون أولا أحب أن أبين للجماهير الوحداوية خاصة والرياضية عامة أنهما من اختياري ونجحا مع الفريق بشكل كبير .. وهما لاعبان كبيران وفي حالة عدم وجود البديل الأفضل فإن استمرارهما مع الفريق أمر مفروغ منه.
تعليق
@@ القروني لماذا نجح مع الوحدة ولم يوفق مع الرياض؟
أنا لم أفشل مع فريق الرياض ووفقت معه في مواسم سابقة ولا ادري في بداية الموسم ما هي أسباب ابعادي لكن أحمد الله انني نجحت مع الوحدة والنجاح كما ذكرت لك سلفا لا ينسب للقروني فقط بل ينسب للجميع فالكل كان متعاونا .. ولولا وقوف اللاعبين ورغبتهم في العودة للأضواء ولولا وقوف الادارة برئاسة حاتم عبد السلام ونائبه عبد المعطي كعكي وكذلك الجماهير والاعلام لما استطاع القروني بمفرده ان يحقق ما تحقق للفريق لا سيما وأن الجميع كان يبحث عن النجاح والعودة للأضواء والحمد لله على توفيقه وأنا لا أريد أن يجير هذا الصعود لخالد القروني فقط وانما لجميع من خدم في نادي الوحدة بما في ذلك الجهاز الطبي والعامل الذي يحضر الكرة .. والكل كانت لهم اليد الطولى في الصعود الذي تحقق للفريق.
انزعاج
@@ لماذا انزعج القروني .. لعدم استمرار مساعدة المدرب الوطني على كميخ؟
حقيقة كنت اتمنى استمراره .. وكما تعرف أن رأيين أفضل من رأي واحد فأنا شخصيا احرص على استشارة جميع الجهاز الفني .. ولكن انا قدرت وضع ادارة النادي من حيث الظروف المالية والتي كانت السبب الرئيسي في عدم استمرارية الاستاذ علي كميخ.
جهد
@@ ما دور الادارة في الصعود الذي تحقق؟
كان لها الجهد الأكبر في الصعود وأنا أخاف ان اتحدث واسهب في الحديث عن الادارة وجهودها في الصعود حتى لا يقال عني مجامل للادارة ولكن للأمانة الادارة كانت لديها رغبة صادقة في الصعودة للأضواء ومنحونا الفرصة كاملة في العمل وصبروا علينا والجميع يعلم كيف كانت الأوضاع في بداية اشرافي على الفريق فالفريق كان يمر بمرحلة استعداد وكانت اشياء كثيرة لم تشهد الاستقرار المنشود وكل هذه الأمور كنوع من المؤشر على عدم تحقيق آمال الجماهير المتمثلة في العودة للأضواء وكادت تلعب دورها في عدم استقرار الجهاز الفني ولم تسعتجل النتائج وقدرت الجهد المطلوب وبالتالي تكللت الجهود وتحقق أمل الصعود.
عروض
@@ ما حقيقة العروض التي تلقيتها بعد نجاحك مع الوحدة ؟
لا داعي للتطرق اليها لأنني بإذن الله مستمر مع الوحدة.
فارق
@@ اشرفت على تدريب عدد مع الفرق في الدرجة الممتازة فرق في الدرجة الأولى هل لمست فرقا بين الاثنين؟
في دوري الدرجة الأولى تتقارب مستويات الفرق والتنافس على اشده بين الجميع فهناك فرق ترغب في الصعود وأخرى تريد ان تنفذ بجلدها من الهبوط وهنا تكمن القوة في التنافس.
أما في الدرجة الممتازة فان الفرق تساعدك على اللعب وعلى التكتيك وطريقة وضع الخطة التي يلعب بها الفريق وهنا تكمن السهولة .. لكن دوري الدرجة الأولى يعتمد على القوة واللياقة والسرعة والروح والمدرب في الدوري الممتاز يعرف كيف يلاعب الفريق المقابل وكيف يضع الخطة لضبط مكامن الخطورة في الفريق المقابل.
@@ تفضيل أنت بصراحة تفضل التدريب في الدرجة الأولى أم الدرجة الممتازة؟
بالطبع الدرجة الممتازة ولا جدال في ذلك.
نظرة
@@ بعد أن ضمن الفريق الصعود كيف تنظر للمرحلة القادمة؟
مازالت أمامنا مباراتان امام الخليج والانصار ونحن بدأنا استعداداتنا لمباراة الخليج وبأمر الله سنحسم تحقيق البطولة في هذه المباراة.
مرافقة
@@ من سيرافق فريقك لدوري الأضواء الجبلين أم الخليج؟.
لا انظر لهذه الأمور فالذي سيكون مرافقا لفريقي أبارك له مقدما سواء كان الجبلين أو الخليج.
خدمة
@@تأجيل كأس العالم للشباب هل خدم الوحدة لا سيما وأن الفريق عاد اليه المهاجم الدولي عيسى المحياني وعساف القرني الحارس الذي ابدع كثيرا في مباراة ابها؟!
أحب أن أشير الى نقطة يجب أن يعرفها الجميع وأولهم الجماهير الوحداوية وهي أننا في بدايتنا كنا نسعى دائما لايجاد البديل لمواجهة الظروف التي قد تحيط بالفريق صحيح أن الفريق استفاد من عودة عيسى وعساف ولكن أن غاب عيسى أو عساف فهناك بدلاء على نفس المستوى وأفضل واحسن ان شاء الله.
ختام
@@ ماذا تود أن تقول في ختام هذا اللقاء؟
أبارك لجميع الوحداويين العودة للأضواء والقادم سيكون أحلى وأفضل بأمر الله.
حاتم عبد السلام
حاتم خيمي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.