آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فاجبايي يتهم باكستان بمحاولة السيطرة على جامو وكشمير
متجاهلا حق الكشميريين في الاستقلال
نشر في اليوم يوم 16 - 08 - 2002

اتهم رئيس الوزراء الهندي اتال بيهاري فاجبايي باكستان امس الخميس بمحاولة السيطرة على جامو وكشمير من خلال محاولة لقفل الباب امام تقديم أي مساعدات لشعب كشمير المسلم من اجل تحقيق تطلعاته في الحرية والاستقلال وذلك من خلال تصوير الموقف الباكستاني على انه عمل يصب في خانة ما تسميه الهند بالارهاب.
وفي كلمة بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة والخمسين لاستقلال الهند قال فاجبايي ان المتشددين الاسلاميين يواصلون التسلل الى كشمير الهندية واتهم اسلام اباد بانتهاج معايير مزدوجة بشأن مكافحة الارهاب في محاولة واضحة لخلط الاوراق وتشبيه حركات المقاومة الوطنية الكشميرية بالمنظمات الارهابية.
واضاف قائلا: جارنا يزعم في المنتديات الدولية انه يكافح الارهاب لكن في هذه المنطقة ينتهج معايير مزدوجة... انه يحاول السيطرة على جامو وكشمير من خلال الارهاب عبر الحدود.
وتأتي كلمات فاجبايي اللاذعة في اعقاب كلمة القاها الرئيس الباكستاني برويز مشرف يوم الاربعاء وصف فيها الانتخابات المقرر اجراؤها في ولاية جامو وكشمير في سبتمبر واكتوبر بأنها مهزلة تحرم سكان المنطقة من الخيار الحقيقي.
وتواصل الهند احتلالها جامو وكشمير منتهكة كل الاعراف الدولية في اعطاء سكانها حق تقرير المصير وتحقيق رغبتهم في الاستقلال وتدأب في سبيل ذلك على اتهام باكستان برعاية "الارهاب عبر الحدود" وارسال من تسميهم متشددين الى كشمير المحتلة للانضمام الى ثورة ضد الاستعمار الهندي هناك. ووقف الجاران النوويان على شفا حرب في مايو ويونيو بسبب الاختلال حول هذه المنطقة.
من جهة اخرى قال فاجبايي ان الهند مستعدة لاستئناف المحادثات مع باكستان عندما تكون الاجواء ملائمة. واضاف نريد ان نقيم علاقات حسن جوار مع باكستان.
ودعا من سماهم الذين "يصفون الاقتراع في كشمير بانه مهزلة" الى الاهتمام بشؤون بلادهم الداخلية، في اشارة الى الرئيس الباكستاني برويز مشرف الذي اعتبرها ضمن مسعى نيودلهي لاضفاء الشرعية على احتلال غير مشروع.وهو ما اكده فاجبابي بزعمها ان كشمير جزء لا يتجزأ من الهند.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.