مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    ترقُّب خفض الفائدة يهبط بالذهب    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تقديرا لدوره بالحركة المسرحية بالمملكة: أدبي الطائف يطبع الأعمال الكاملة للكاتب المسرحي فهد ردة
نشر في الوئام يوم 18 - 02 - 2021

أعلن النادي الأدبي الثقافي بالطائف مساء أمس الأربعاء 5رجب 1442ه الموافق 17 فبراير 2021م عن توقيع عقد طباعة الأعمال المسرحية الكاملة للكاتب المسرحي الأستاذ فهد بن ردة الحارثي ، وذلك ضمن مشروع طباعة الأعمال الكاملة للرواد من الأدباء والكتاب السعوديين وذلك تقديرا لدوره الريادي في الحركة المسرحية السعودية .
أوضح ذلك رئيس النادي الأدبي الثقافي بالطائف الأستاذ عطا الله بن مسفر الجعيد مشيرا إلى أن الكاتب المسرحي فهد ردة الحارثي يعد من أبرز الكتاب المسرحيين على مستوى الوطن العربي من خلال مشاركاته على مدى سنوات طويلة مثلت ملامح للحراك المسرحي السعودي والتعريف به.
وتقديم نموذج مشرق للحركة الثقافية في بلادنا من خلال نصوصه التي قدمت على مسارح عربية عبر الفرق المحلية والعربية ومشاركاته في لجان تحكيم وورش وندوات محلية وخارجية وحازت نصوصه على اهتمام الباحثين الذين تناولوا تجربته المسرحية من خلال كثير من رسائل الماجستير والدكتوراه في عدد من الجامعات العربية.
يذكر أن الأستاذ فهد ردة عمل كمحرر صحفي بجريدة عكاظ ثم البلاد حتى عام 1992م ، و له مساهمات في الكتابة الصحفية في صحف " عكاظ _ البلاد _ المدينة _ الرياض _ الجزيرة " وهو أول من خصص صفحة عن المسرح السعودي في جريدة البلاد عام 1987م واستمرت لمدة عام ثم انتقلت لجريدة المدينة ملحق الأربعاء الأسبوعي وكانت بعنوان " أوراق مسرحية " ، ورأس تحرير نشرة الورشة المسرحية التي كانت تصدر فصلياً عن ورشة الطائف المسرحية.
وهو عضو مؤسس لموقع مسرح الطائف والذي يعتبر أول موقع الكتروني مسرحي سعودي وثالث موقع عربي و شارك في إلقاء عدد من المحاضرات عن المسرح السعودي في عدد من المؤسسات الثقافية والتعليمية بالمملكة.
وله عدد من البحوث حول هذا الموضوع وأشرف على ورش مسرحية حول مسرحة القصة للأطفال في تونس وورشة تذويب النص الأدبي في نص مسرحي بنابل بتونس وشارك في إدارة ورش مسرحية حول مسرحة القصة في الملتقي العربي لمسرح الطفل بمدينة حمام سوسة التونسية لعامين 2004-2005 م وشارك في إدارة ورش مسرحية في مهرجان نيابوليس الدولي لمسرح الطفل بتونس لطلاب المعاهد المسرحية تحت عنوان مسرحة النص الأدبي وتذويبه في الشكل المسرحي.
وقدمت له فرق مسرحية أردنية ومصرية وعراقية ويمنية وقطرية وعمانية أعمالاً من نصوصه وبلغ عدد الأعمال المسرحية المنفذة أكثر من خمسين عملاً مسرحياً منها سبعة للأطفال حصل على كثير من الجوائز عن أعماله ونصوصه المسرحية.
كما حصل على جائزة وزارة الثقافة والإعلام للكتاب عن مجموعته (الجثة صفر ) عام 2016م الصادرة عن النادي الأدبي الثقافي بالطائف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.