المراقب الفلسطيني: عدم تبني قرار عضوية فلسطين الكاملة لن يكسر إرادتنا    ويست هام يودع الدوري الأوروبي بعد مباراة قوية    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    وزارة الخارجية تعرب عن أسف المملكة لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    توقعات الأمطار تمتد إلى 6 مناطق    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    انتعاش الحرف التراثية بمهرجان محمية الملك سلمان    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    العراق.. صدمة وخيبة أمل    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    الدمّاع والصحون الوساع    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليمن: غارات مكثفة للتحالف العربي تستهدف تحصينات الإنقلابيين
انتصارات الشرعية تصدع الحوثيين في تعز
نشر في الوئام يوم 30 - 09 - 2016

حققت قوات الشرعية اليمنية انتصارات جديدة على عدد من جبهات تعز وحررت عدداً من المواقع بإسناد مباشر من التحالف العربي الذي شن عدداً من الغارات، استهدفت تحصينات عسكرية ومواقع للمتمردين في صنعاء وعلى الشريط الحدودي بين اليمن والمملكة العربية السعودية.
ونجحت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بإسناد من مقاتلات التحالف العربي التي شنت 11 غارة، في تحقيق تقدم في الجبهتين الغربية والشمالية الغربية لمدينة تعز.
وقال الناطق الرسمي للمجلس العسكري بتعز، العقيد ركن منصور الحساني إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من السيطرة على التلة السوداء وتلة الخلوة ومناطق أخرى في جبهة الضباب، غرب تعز.
تقدم المقاومة
وأضاف أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وبإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي، حققت تقدماً في جبهة الزنوج وأطراف جبل الوعش، ومنطقة غراب، وفي محور الضباب، شمال وغرب المدينة. وأشار الحساني لمعاونة وإسناد طيران التحالف العربي للجيش الوطني في معركته وتحقيقه لأهدافه بنجاح.
وأدت المواجهات إلى احتراق سيارة نقل على متنها رشاش متوسط بالقرب من منطقة مدرات شمال غرب اللواء 35 من جراء استهدافها بدبابة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.
كما لقي سبعة من عناصر الميليشيات الانقلابية مصرعهم، مع إصابة ثلاثة منهم بجراح إثر استهدافهم بمدفعية الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمفرق شرعب الرونة غرباً.
وفي المحور الشمالي لتعز، جبهة عصيفرة، تمكنت قوات الشرعية من اقتحام تحصينات الميليشيات الانقلابية على امتداد شارع الثلاثين وصولاً إلى الخمسين.
وأوضح مصدر ميداني لصحيفة البيان الاماراتية أن المعركة المستمرة أسفرت عن تكبيد المليشيات 11 قتيلاً. وفي السياق، اضطرت الميليشيات الانقلابية لسحب عتادها العسكري وأفرادها من جبهة حيفان، جنوب تعز، وإرسالها باتجاه منطقة الشريجة لتعزيز قواتها هناك.
وشهدت جبهة حيفان هدوءاً حذراً منذ يومين بعد معركة بمنطقة المفاليس، بين قوات الجيش والمقاومة من جهة والميليشيات من جهة، وسقط في المواجهات خمسة قتلى من التمرد.
غارات التحالف
في سياق الغارات الجوية، قصفت مقاتلات التحالف مواقع الانقلابيين في مناطق الشريط الحدودي وشرق صنعاء ومحيطها، ملحقة بهم خسائر كبيرة، بينها عشر غارات على مواقع مختلفة في مديرية حرض الحدودية التابعة لمحافظة حجة.
وذكر شهود أن طائرات التحالف شنت أربع غارات على منطقة العشاش ووادي أبوجبارة بمديرية كتاف محافظة صعدة، و12 غارة على مناطق طخية والثعبان والمصاحف ومفرق آل الزماح والسدر بمديرية باقم، كما شنت غارة على منطقة الملاحيط بمديرية الظاهر، وغارتين على مناطق أخرى في المديرية، واستهداف مديرية شدا بثلاث غارات، وخمس غارات على مديرية رازح.
طيران التحالف استهدف أيضاً منطقة مران مديرية حيدان، والتي انطلقت منها حركة التمرد الحوثي في العام 2004، كما استهدفت مديرية غمر ومنطقة الحفوز بمديرية حيدان.
وقصفت مقاتلات التحالف مواقع في مديرية الغيل بمحافظة الجوف ومديرية بيحان بمحافظة شبوة، كما استهدف بغارتين مديرية حيس بمحافظة الحديدة، واستهدف مواقع في أطراف منطقتي كرش والشريجة بمحافظة لحج.
وتعرضت مناطق في الشريط الحدودي لقصف صاروخي ومدفعي من الجانب السعودي، رداً على مهاجمة الأراضي السعودية.
التصدي للتعزيزات
في غضون ذلك، أفشل رجال القبائل في منطقة بني ضبيان التابعة لمحافظة صنعاء، محاولة لمليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، تحريك قوة عسكرية كبيرة من مقاتليها باتجاه مناطق بني سبأ شرق قبيلة الحدأ في محافظة ذمار المجاورة.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية، عن الناطق الرسمي لمحافظة صنعاء عبداللطيف المرهبي، قوله إن قبائل بني ضبيان تمكنت من التصدي لقوة عسكرية تابعة للمليشيا الانقلابية، ومنعتها من التمركز بمنطقة النقيل نبعة الواقعة على تماس مع محافظة ذمار، ومنع رجال القبائل المليشيا الانقلابية من الدخول إلى مناطقهم أو المرور منها، والالتفاف على مقاومة قيفة رداع بمحافظة البيضاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.