سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    الرئيس المصري يُغادر جدة بعد أدائه مناسك الحج    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جيش النظام السوري: تطبيق هدنة في حلب لمدة يومين بدءا من فجر الخميس
تستمر حتى ال 6 من أيار الجاري
نشر في الوئام يوم 04 - 05 - 2016

أعلنت القيادة العامة للجيش السوري التابعة لنظام الأسد, الأربعاء 4 مايو/ أيار عن تطبيق الهدنة في حلب لمدة 48 ساعة بدءا من الساعة الواحدة فجر الخميس 5 مايو.
وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف تحدث في وقت سابق عن اتفاق مع الولايات المتحدة حول التهدئة في حلب، مشيرا إلى رفض موسكو شمل مواقع "جبهة النصرة" في حلب ضمن التهدئة.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية بهذا الشأن الأربعاء أن هنالك من انضم من المعارضة بحلب في سوريا إلى "جبهة النصرة".
من جهتها أقرت وزارة الخارجية الأمريكية بأن المعارضة السورية في حلب تتحرك مع الفصائل التي لم تنضم إلى الهدنة.
وأكد مارك تونر المتحدث باسم الخارجية "هذه إشارة دائمة تلك التي نرسلها، نحن نعلم، وقد قلنا سابقا، أن الوضع في بعض المناطق معقد وغير مستقر.. كان هناك بعض المجموعات المختلطة. علينا التفريق بينها وتحديد من وإلى أي جانب يقف".
وأضاف تونر أن الاتفاقية مع روسيا بشأن التهدئة "تستند إلى حقائق مفادها أن الحكومة والمعارضة اللتان وقعتا على اتفاقية وقف الأعمال القتالية سيكون عليهما الالتزام بتطبيقها وبشكل طوعي من أجل الحفاظ على استمراريتها، فالأمر يعتمد عليهما في عدم مشاركتهما الأطراف المحلية التي لم تدخل عملية التوقيع".
وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية إلى أن الولايات المتحدة وروسيا أنهتا في وقت متأخر من الثلاثاء 3 مايو/أيار محادثات بشأن التدابير اللازمة لتشمل الهدنة محافظة حلب، بما في ذلك المناطق المحيطة بها، كجزء من الجهود العاجلة لنزع فتيل العنف في سوريا.
وأوضح تونر أن اتفاق وقف الأعمال القتالية دخل حيز التنفيذ فجر الأربعاء، لكن دمشق أعلنت فيما بعد عن بدء التنفيذ فجر الخميس، وقال: "منذ دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في الساعة الواحدة صباحا 00:01 بتوقيت دمشق، فقد شهدنا انخفاضا عاما في أعمال العنف في هذه المناطق، رغم ورود تقارير عن استمرار القتال في بعض المناطق".
وأضاف تونر أن الولايات المتحدة تعول بأن تضغط روسيا على السلطات السورية لتلتزم بالهدنة في حلب.
وكان مسؤولون أمريكيون أكدوا لوكالة "إسوشييتد برس" التوصل إلى اتفاق مع روسيا لتشمل الهدنة في سوريا مدينة حلب، رغم استمرار الاشتباكات هناك.
وقالت الوكالة إن المسؤولين، الذين لم تكشف عن أسمائهم، توصلوا إلى هذا الاتفاق في وقت متأخر الثلاثاء.
الأمم المتحدة تدعو كافة الأطراف السورية إلى الالتزام بالهدنة
من جانبه، أعلن نائب الأمين العام للأمم المتحدة جيفري فيلتمان الأربعاء ، أن المنظمة الدولية تدعو جميع الأطراف في سوريا إلى الالتزام بنظام وقف إطلاق النار في حلب، طبقا للاتفاق الذي تم التوصل إليه بين روسيا والولايات المتحدة.
وقال فيلتمان خلال جلسة مجلس الأمن "نحن نؤكد على البيان الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية حول أن الولايات المتحدة وروسيا أتمتا الترتيبات لفرض نظام وقف إطلاق النار في حلب، وندعو جميع الأطراف إلى الالتزام بهذا الاتفاق على الفور وبشكل تام".
يذكر، أن الهدنة الشاملة في سوريا دخلت حيز التنفيذ اعتبارا من 27 فبراير/شباط الماضي، بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها.
وبحسب الإعلان المشترك لروسيا والولايات المتحدة، لا تشمل الهدنة تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة" وغيرهما من المنظمات .
وأسفر القتال الدائر في سوريا، حتى الآن، ووفقاً للإحصاءات الصادرة عن هيئة الأمم المتحدة، عن سقوط أكثر من 250 ألف قتيل، فضلا عن نزوح الملايين داخل سوريا وخارجها، هربا من تداعيات القتال، ومن ويلات القصف والمعارك التي اجتاحت المدن السورية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.