حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    جامعة الملك سعود تُتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    «الإسلامي للتنمية» يصدر صكوكاً بقيمة مليارَي دولار أمريكي خلال الربع الأول من هذا العام    نحو سينما سعودية مبهرة    البصمة السينمائية القادمة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    وفاة أول زارع كلية خنزير    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    سنابل (روشن) زرقاء..!    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مفوضية اللاجئين: 3000 لاجئ يصلون يومياً إلى مقدونيا
نشر في الوئام يوم 24 - 08 - 2015

قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم الثلاثاء إن من المتوقع عبور ما يصل إلى 3000 شخص يوميا إلى مقدونيا خلال الأشهر المقبلة وفي مقدمتهم سوريون فارون من الحرب في بلادهم ومن الدول المجاورة لها.
وقالت المفوضية السامية ان الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي يجب ان يشاركوا في أعباء "إعادة توزيع عادل" للاسر اليائسة التي تسعى للجوء في دول الاتحاد.
وعبر نحو 300 ألف شخص البحر المتوسط هذا العام بينهم 181500 في اليونان و108500 في ايطاليا وفقا لاحصائيات المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين.
وقالت اليونيسيف ان نحو عشرة الاف لاجئ ومهاجر عبروا الى مقدونيا من اليونان وسط مشاهد فوضوية في مطلع الاسبوع. وأضافت ان من بينهم نحو 30 في المئة نساء وأطفال.
وقالت المتحدثة باسم المفوضية ميليسا فليمنج في افادة صحفية "إنهم يأتون في مجموعات كبيرة من 300 الى 400 شخص ويسافرون بالقطارات أو الحافلات الى صربيا. ونتوقع ان يستمر هذا التدفق بمعدل ثلاثة الاف شخص على الاقل يوميا."
وقالت "لا نرى نهاية لتدفق البشر خلال الأشهر المقبلة حيث سيكون الطقس جيدا ويمكن للاشخاص مواصلة عبور البحر المتوسط." وفي عام 2014 أبحرت زوارق انطلاقا من ليبيا وتركيا حتى شهر نوفمبر تشرين الثاني.
وقالت جويل ميلمان من المنظمة الدولية للهجرة ان 2373 شخصا على الاقل لاقوا حتفهم في البحر المتوسط هذا العام بزيادة بلغت نحو 300 شخص عن نفس الفترة في العام الماضي.
وقالت فليمنج ان استمرار العنف في العراق وسوريا و"تفاقم أوضاع" اللاجئين السوريين في تركيا والأردن ولبنان جعل الناس يسعون الى طلب اللجوء في أوروبا.
وقالت "رغم الانباء بأنه يجري بناء سور في المجر فان العديد من اللاجئين يقولون أنهم سيهرعون الى أوروبا الان لانهم يريدون الوصول الى هناك قبل (بناء) السور."
وقالت فليمنج ان الدول المجاورة لسوريا التي استقبلت أربعة ملايين لاجيء سوري لا يمكنها قبول أكثر من ذلك ومفوضية اللاجئين تفتقر الى التمويل الكافي لتحسين الاحوال في تلك الدول.
وأضافت "الناس يغادرون تركيا ويغادرون الاردن ويغادرون لبنان والسوريون يفرون مباشرة خارج سوريا مع استمرار الوضع المتفاقم للغاية."
وقالت فليمنج ان ألمانيا والسويد استقبلتا 43 في المئة من طالبي اللجوء في الاتحاد الاوروبي.
وأضافت "اذا نظرت الى ذلك بالنسبة لعدد السكان فان دولا صغيرة مثل النمسا استقبلت عددا هائلا من طالبي اللجوء بينما استقبلت دول أخرى أعدادا صغيرة للغاية."
وقالت انه يجب على دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 28 دولة ان تقدم المزيد من أماكن اعادة التوطين للاجئين ومنافذ قانونية لطالبي اللجوء وخاصة الذين يسعون للانضمام الى عائلاتهم.
وأضافت "نؤمن بقوة بأن بمقدور أوروبا القيام بهذا الأمر إذا اتخذت الإجراءات الصحيحة." وقالت "انه عدد أكبر من العام الماضي .. نعم.. لكنه سيقلب أوروبا رأسا على عقب."
رابط الخبر بصحيفة الوئام: مفوضية اللاجئين: 3000 لاجئ يصلون يومياً إلى مقدونيا


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.