وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    نائب أمير مكة يُدشّن ويضع حجر الأساس ل 121 مشروعاً    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    ختام «بنكهة الشرق» والأميركي «أنورا» يحصد الجائزة الذهبية..    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    وصول أكبر معمرة عراقية لأداء فريضة الحج    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    شكراً «نزاهة»    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    «الموارد البشرية» تطلق عدة مبادرات في موسم الحج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الغذاء والدواء" تعتمد جهاز أبو ظبي للرقابة الغذائية
نشر في الوئام يوم 12 - 08 - 2015

اعتمدت الهيئة العامة للغذاء والدواء جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية جهةً رقابيةً معتمدةً، بعد موافقة معالي الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور محمد بن عبدالرحمن المشعل على توصيات الفريق الفني الذي زار إمارة أبوظبي للاطلاع على الإجراءات الحكومية المتبعة للرقابة على الأغذية وسلامة الغذاء.
وفوضت "الغذاء والدواء" جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية لاعتماد منشآت تصدير اللحوم المصنعة المرخصة من قبلها والخاضعة لرقابتها إلى المملكة العربية السعودية وفق اللوائح الفنية والمواصفات القياسية، واشتراطات التصدير المعتمدة لدى الهيئة، والاشتراطات الصحية والفنية المطلوبة من قبل الهيئة المعتمدة من الأمانة العاملة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لتصدير اللحوم من الإمارات العربية المتحدة إلى المملكة، وخصوصاً الفقرة رقم (2) التي تنص على "أن لا يتم تصدير أية لحوم ومنتجاتها من الإمارات العربية المتحدة منشأها من دولة تحظر المملكة العربية السعودية استيراد اللحوم منها"، على أن يزود جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية الهيئة مسبقاً بقائمة المنشآت المعتمدة لديها والتي ترغب في التصدير إلى المملكة ليتم النظر في إمكانية اعتمادها من قبل الهيئة قبل البدء بالتصدير.
كما قررت الهيئة اعتماد "مصنع الوافي للمنتجات الغذائية ذ.م.م" لتصدير لحوم الأبقار والدواجن المصنعة من إمارة أبوظبي إلى المملكة، وبناءٍ على ذلك تم تحديث قائمة المنشآت المعتمدة لدى الهيئة العامة للغذاء والدواء لتصدير اللحوم من الإمارات العربية المتحدة إلى المملكة، لتشمل شركة الإمارات الحديثة للدواجن بدبي لتصدير لحوم الدواجن المبردة والمجمدة ومنتجاتها، ومسلخ ومصنع البستان بالشارقة لتصدير لحوم السمان المبردة والمجمدة ومنتجاتها، ومصنع سيفيل بالشارقة لتصدير لحوم الأبقار والدواجن المصنعة فقط.
وشملت قائمة المنشآت المعتمدة في الإمارات العربية المتحدة لتصدير لحوم الأبقار والأغنام والدواجن المصنعة إلى المملكة، كلاً من منشأة نقطة الغذاء (فود بوينت) بدبي، ومصنع سهر للأغذية بدبي، ومصنع خزان الشارقة بالشارقة، وجلوبال للصناعات الغذائية بالشارقة، ومصنع فرشلي فروزن فود بدبي، ومصنع الأغذية الممتازة بدبي، والخليج لمنتجات اللحوم بالشارقة، ومصنع كاسكيد بالشارقة، ومصنع اللحوم الملكية بدبي، ومصنع العالمية للحوم الإسلامية بدبي، ومصنع التعاون الإسلامي بدبي، ومصنع دبي لتغليف اللحوم بدبي، ومصنع لحوم الإمارات بدبي.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: "الغذاء والدواء" تعتمد جهاز أبو ظبي للرقابة الغذائية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.