السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانة الطائف تنفذ حملة تصحيحية على 650 مطعم ومحل ومنشأة
نشر في الوئام يوم 28 - 12 - 2014

كثفت أمانة الطائف جهودها الرقابية على المطاعم ومحلات بيع الأغذية والمحلات التجارية والاستراحات ومحطات الوقود ، شملت الحملة التصحيحية 650 مطعمًا ومحلًا ومنشأة ، حيث قامت وكالة الخدمات ممثلةً في الإدارة العامة لصحة البيئة بتنفيذ حملات تفتيشية على المحال المتعلقة بالصحة العامة خلال الأيام الماضية تم خلالها الوقوف على ما يقارب 400 محل شملت المطاعم والمطابخ ومحال الوجبات السريعة والمقاصف ومحال بيع المواد الغذائية ، وذلك تعزيزًا لما تقوم به البلديات الفرعية من أعمال رقابية على تلك المحال ومساندة لها ، بالإضافة إلى المشاركة بمندوبين في اللجان المختصة مع الجهات الحكومية ذات العلاقة ، تم خلالها الوقوف على ما يقارب 250 منشأة مختلفة.
وشملت المخالفات انتهاء تراخيص مزاولة المهنة ، وعدم توفر شهادات صحية لبعض العمالة ، وعدم الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية ، ووجود ملاحظات على نظافة المرافق والعاملين ، ضبط مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي ، واستخدام أواني طبخ غير صالحة ، وانعدام وسائل التخزين السليمة للمواد الغذائية ، وضبط مأكولات لم يتم أعدادها في نفس اليوم ، وضبط أغذية منتهية الصلاحية ، إلى جانب ضبط عمالة غير نظامية ، حيث تم تطبيق لائحة الجزاءات البلدية على المرافق المخالفة ، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة حيال العمالة المخالفة ، وإغلاق المحلات التي لم تطبق الاشتراطات الصحية.
وأكدت أمانة الطائف أن الجولات الرقابية ستستمر ، على جميع المحال التي لها علاقة بالصحة العامة ، مع تشكيل فرق رقابية متخصصة من كل الإدارات التابعة لوكالة الخدمات ، للتأكد من نظامية عمل المرافق والتزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية والعمل على تطبيق الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين ، بما يضمن عدم تكرار المخالفات ومتابعة تصحيح أوضاع المحال المخالفة في المطاعم والمحلات حفاظاً على صحة المستهلك والمستفيد.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: أمانة الطائف تنفذ حملة تصحيحية على 650 مطعم ومحل ومنشأة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.