المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تدشين أول مسرعة اعمال خاصة للشركات الناشئة في المملكة
شراكة بين قطوف الريادة وشركة Flat6Labs
نشر في الوئام يوم 09 - 05 - 2013

تم الإعلان خلال مؤتمر صحفي في جدة عن تدشين أول برنامج لشركة سعودية مسرعة أعمال للشركات التقنية الناشئة وهو برنامج "Flat6Labs Jeddah "من خلال عقد الشراكة الذي وقع بين شركة قطوف الريادة وFlat6Labsالمصرية .
برنامج "Flat6Labs Jeddah" مسرعات الأعمال " , كما يدل الاسم "مسرعة" فسيتم تسريع تأسيس الأعمال في فترة قصيرة تبلغ 3 أشهر من خلال البرنامج المكثف, الذي تقوم فيه شركة قطوف الريادة بتوفير المكان المناسب لرواد الأعمال السعوديين لإحتوائهم وتطويرهم في مجالات التقنية المختلفة وتوفير الدعم والتمويل اللازم من قبل الشراكة المالية مع شركة الإسمنت العربية السعودية وشركة إيكيا , والغرفة التجارية لصناعية بجدة كداعم إستراتيجي.
وتم توقيع عقود الرعاية والتمويل صباح اليوم عقب المؤتمر الصحفي تمهيدا لإحتفالية لاحقة بحضور العديد من داعمي ريادة الأعمال من داخل وخارج المملكة .
سعت شركة قطوف الريادة من خلال برنامجها مع Flat6Labs المصرية إلى الإستفادة ونقل خبرات الأخيرة بناء على مسيرتها الناجحة التي نجمت عن إطلاق 30 شركة في مجال التقنية في مصر خلال عامين فقط , والآلية العملية في معرفة بناء علاقات جيدة مع العديد من المنظمات بداخل المملكةفي مجال التقنية والتعليم والتي تدعم الشركات الناشئة وتهدف إلي مساعدة رواد الأعمال في التحسين من أعمالهم القائمة وخلق وظائف جديدة في السوق السعودي.
وتحدث الدكتورغسان أحمد السليمان نيابة عن كل الرعاة المؤسسين للشركة عن برنامج Flat6Labs Jeddahخلال المؤتمر قائلا:-
إن الكيفية العملية للشركة التي تهدف إلي توفير برنامج محدد لمدة ثلاثة أشهر يتم من خلاله مساعدة رواد الأعمال على شحذ مهاراتهم ونماذج أعمالهم لتمكين شركاتهم من الإنطلاق وجذب إنتباه المستثمرين المحتملين عن طريق رأس المال وتوفيرمكان للعمل داخل مكاتبها ,وإننا إذ نؤمن جميعا بقدرة رواد الأعمال السعوديين العاملين في مجالات حلول التقنية أنهم على قدرة في إيجاد حل لمعظم مشاكل الحياة اليومية عن طريق إيجاد تقنية فريدة من نوعها بإمكانها أن تكون أعمال مستديمة,ويأتي دورنا كرعاة مؤسسين لنساهم في تطوير هؤلاء الرواد وتوفيرالتمويل اللازم لمساعدة شركاتهم الناشئة في أن تصبح شركات مستقرة ذوات مكانة مرموقة وسيؤدي ذلك أيضاإلى خلق المزيد من الوظائف ذات الجودة العالية للسعوديين.
كما أشار السليمان إلى السبب وراء إختيارمدينة جدة لتكون إنطلاقة للبرنامج من الشركة إنه سبب إستراتيجي نظرا لبئيتها الإجتماعية والديموغرافية بجانب سوقها الرقمي الضخم.
أما بالنسبة لعملية الإختيارللشركات المتقدمة فإنها ستكون مفاضلة بين المتقدمين وتتميز بطابع تنافسي يتم اختيار خلالها المشاريع الواعدة بعد عملية فلترة ممنهجة, حيث سيتم توفيررأس المال الأساسي, التدريب التجاري والتقني اللازم, خدمات الارشاد من الخبراء,بالإضافة إلى المساحة المكتبية والخدمات المشتركة.وسيكون التقديم لأصحاب الأعمال من خلال الموقع الإليكتروني الخاص ب www.flat6labsjeddah.com بداية من الرابع من مايو الحالي وتهدف لبدء عملياتها هذا الصيف ومن المقرر أن الدورة الأولي ستبدأ خريف 2013 في منشأة مجهزة مستقلة علي أعلى مستوي..
وتحدث الأستاذ هاني السنباطي، الشريك التنفيذي لصواري فينشرز(Sawari Ventures)والشريك المؤسس ل Flat6Labsالمصرية إلى أنه من أهم أسباب أهداف العلاقة القائمة بين شركته وشركة قطوف الريادة هو هدف دعم وتنمية جيل جديد من رواد الأعمال في المنطقة العربية لسنوات قادمة .
كما صرحت المديرة التنفيذية والشريك المؤسس لشركة قطوف الريادة – السيدة طوبى تركلي، خلال العرض التقديمي عن الشركة قائلة: " أتت فكرة البرنامج بداية أنه عندما نتحدث عن شركات التقنية الناشئة يفترض الجميع عدم تواجد ما يكفي من رواد الأعمال السعوديين في هذا المجال, ولذلك نرغب في إنتشار لمسرعات الاعمال للشركات الناشئة في كافة أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ماعدا في المملكة العربية السعودية والتي لم تجد لها موقعا في هذا الإنتشار بجانب كونه مفهوم جديد للغاية ولكن السنوات الأخيرة كانت شاهدة لنا على تواجد العديد من المبرمجين السعوديين الماهرين ذو الأفكار المبتكرة في مجال التقنية."
و قد تم عرض فيلم مرئي قصير لما سيتضمنه البرنامج للتعريف به لرواد الأعمال السعوديين.وتحدث الأستاذ رامز محمد- المدير التنفيذي ل Flat6Labs المصرية، قائلا: "إنFlat6Labs Jeddah " لن تقوم بتوفير فرص لجيل جديد من رواد الأعمال فقط، بل ستكون أيضا بمثابة نقطة إنطلاق لخلق شبكة أكبر من الشركاء والمستشارين و المستثمرين في الشرق الأوسط وتوفير فرص لخلق جيل جديد من رواد الأعمال."
رابط الخبر بصحيفة الوئام: تدشين أول مسرعة اعمال خاصة للشركات الناشئة في المملكة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.