وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    تعاون "سعودي أوزبكي" بمجالات الطاقة    وزير الخارجية يستعرض استعدادات"إكسبو 2030″    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    السودان يعيش أزمة إنسانية ولا حلول في الأفق    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    وزير الدفاع يرأس اجتماع «الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية»    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «الاحتفال الاستفزازي»    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    شَرَف المتسترين في خطر !    الرياض يتعادل إيجابياً مع الفتح في دوري روشن    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    كيفية «حلب» الحبيب !    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    رحلة نجاح مستمرة    الحزم يتعادل سلبياً مع الأخدود في دوري روشن    «التعليم السعودي».. الطريق إلى المستقبل    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    القبض على فلسطيني ومواطن في جدة لترويجهما مادة الحشيش المخدر    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    محافظ بلقرن يرعى اختتام فعاليات مبادرة أجاويد2    تألق سانشو لم يفاجيء مدرب دورتموند أمام سان جيرمان    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "التحصينات"    "التخصصي" العلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في السعودية والشرق الأوسط    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    حظر استخدام الحيوانات المهددة بالانقراض في التجارب    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حضور 500الف زائر وسائح بحفل اللجنة المنظمة لمهرجان جدة للتسوق
نشر في الوئام يوم 04 - 02 - 2012

شهد مهرجان جدة للتسوق هيا جدة 2012م مساء أمس حضور 500 ألف زائر وسائح لمواقع الاحتفالات التي نظمتها اللجنة المنظمة في 3 مناطق رئيسية في مدينة جدة هي المنطقة التاريخية والرديسي مول ومنطقة الكورنيش وأطلق المنظمون للمهرجان 20 فعالية ثقافية وترفيهية وتسويقية في وقت واحد من اجل التعريف بالمهرجان وأهدافه في نسخته الأولى التي جاءت بموافقة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدا لعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.
وينطلق مركز جدة للتسوق التابع للغرفة التجارية الصناعية بجدة المنظم لمهرجان التسوق و المشغل الرئيسي لأنشطة السياحة من خلال قطاعات الأعمال المنتسبة للنشاط تحويل مدينة جدة ابتدءا من عام 2012 م إلى مدينة سعودية عالمية للتسوق والفعاليات والمنتديات.
وحضر 5 آلاف طفل وطفلة مسابقة سعودية عالمية للطفل من اجل إبراز المواهب الإبداعية في مجالات الإلقاء والفن والتصوير وسرعة الأداء والتفاعل في الرديسي مول بجدة.
كما شارك 60 متطوعا ومتطوعة من مجموعة المبادرات الشابة التطوعية (YIG) في الإشراف على 30 طفلا وطفلة من الأيتام الذين ترعاهم جمعية البر وتتراوح أعمارهم بين 5 و10 سنوات بالتنافس في التسوق لملابس جديدة لهم من أربعة محلات تابعة لمجموعة السواني.
وأعطى لكل متسابق مدة 45 دقيقة ليتقدموا بالتنافس في التسوق لملابس لهم، ليتقدم بعدها الأطفال إلى صناديق الحساب الخاصة من أجل توضيب وتعبئة الملابس التي قاموا بتجميعها في حقائب لأخذها معهم كهدايا.
وقد حصل الأطفال الثلاثة الذين انتهوا من التسوق أولا على ميداليات تقديرية ، كما حظي الطفل الحائز على المركز الأول بفرصة تقديم شيك تبرعا ماليا من إلى جمعية البر بجدة لدعم العمل الخيري من مجموعة البيك.
كما أجرى المنظمون لمهرجان جدة للتسوق 2012م (هيا جدة) السحب على أول سيارة مقدمة للزوار والمتسوقين ضمن فعاليات المهرجان التي تستمر شهرا كاملاً . إلى جانب عرض فعاليات وبرامج الخفة والخدعة البصرية و ومشاهدة أطول رجل في العالم وإقامة عدة ألوان فلكورية بحرية شعبية من أداء فرق فنية متعددة تجوب مراكز التسوق إلى جانب ما قدمته مراكز التسوق من تخفيضات كبرى تجاوزت 50 في المائة.
وقام نائب أمين غرفة جدة بتسليم الفائزة مفتاح السيارة الجديدة، مقدما له التهاني والتبريكات بحصوله على هذه الجائزة الثمينة وأن تكون قدوم خير له ولعائلته.
وأوضح حسن دحلان أن إستراتيجية الغرفة التجارية الصناعية بجدة هي أن تكون المشغل الرئيسي لأنشطة السياحة من خلال قطاعات الأعمال المنتسبة للنشاط وتركز دور الغرفة بالمهرجان على الترويج والتسويق للفعاليات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.