نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



400 ريال لتذكرة النهائي.. والسوق السوداء تنتعش في مواقع التواصل
نشر في الوطن يوم 19 - 05 - 2012

على الرغم من الجهود المضنية التي بذلت للقضاء على تفشي انتشار السوق السوداء على تذاكر المباريات النهائية بشكل عام، ونهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، إلا أن هذه السوق حضرت أمس، ووصلت أسعار تذاكر المباراة التي جمعت الأهلي والنصر على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة إلى 400 ريال.
وعلى الرغم من وصول المعلومات التى تؤكد نفاد التذاكر، إلا أن بعض الجماهير حصلت على التذاكر بطريقتها، وانضمت إلى السوق السوداء، حتى إن بعضها سوّق التذاكر التي بحوزته عبر المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي.
في المقابل، اضطرت أعداد جماهيرية كبيرة رصدتها "الوطن" في جولة، وقبيل النهائي أمس إلى العودة إلى منازلها، رغم أن أعداد أخرى تمكنت من الحصول على التذاكر التي تبرعت بها إدارتا الناديين لجماهيرهما.
وتواجدت الجماهير الأهلاوية والنصراوية منذ وقت مبكر وذلك منذ الثالثة عصراً رغم الشمس والطقس الحار الذي تشهده جدة هذه الأيام، حيث اكتضت ساحات الإستاد بتلك الجماهير، وشوهد بعض منها يفترش ويتظلل في بعض جنبات الإستاد من شدة الحرارة، فيما اشتعلت حمى التشجيع منذ اللحظات الأولى خلف البوابات التي شهدت تنافساً في ترديد الأهازيج للناديين ولإتاحة الفرصة أمام الجماهير لاختيار مواقعها بكل حرية وارتياح ومنح رابطات المشجعين لتنظيم وجود الجماهير.
تفاعل مع الأغاني الوطنية
وتفاعلت الجماهير مع الأغاني الوطنية التي كانت حاضرة في الإستاد، ورفع خلالها العلم السعودي، حيث اختلطت المشاعر الوطنية بمشاعر الحماسة، خصوصاً أن المباراة كانت تقام بالتزامن مع مناسبة الذكرى السابعة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين، وأكد المشجع الأهلاوي عبدالعزيز الأحمدي الذي التقته "الوطن" خلال جولتها أن أجمل تشريف للرياضيين وللشباب الرياضي تواجد وحضور خادم الحرمين الشريفين في ختام الموسم وفي هذه المناسبة التي توافقت مع مبايعته بالذكرى السابعة لتوليه الحكم، سائلاً الله عز وجل أن يمده بالصحة والعافية.
ذوو الاحتياجات الخاصة
تواجد عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة من جانب جماهير الفريقين حيث حضروا المباراة، وتم تحويلهم إلى الأماكن المخصصة لهم في الإستاد، وحرص بعضهم على حمل صورة خادم الحرمين الشريفين بجانب شالات الفريقين.
إقبال على شالات الأهلي
وتواجد عدد من بائعي الشالات للفريقين في مداخل الملعب، وقال الشاب محمد صالح الذي يعمل في بيع شالات الأندية "زاد الطلب على الشالات قبل المباراة بثلاثة أيام"، لافتاً إلى أن الطلب على شالات الأهلي كان أكبر، مما اضطره إلى زيادة كمياتها بمختلف المقاسات والأحجام، مشيراً إلى أن بعض الشالات حملت صور اللاعبين المميزين، مضيفاً أنه في المقابل كان الإقبال على الشالات النصراوية جيداً، إلا أنه ليس بذات إقبال جماهير الأهلي.
وأوضح أن الأسعار تختلف ما بين مقاسات الأعلام والشالات، مؤكداً أن البيع سيستمر حتى بعد تحقيق اللقب لكلٍ من الفريقين.
تكثيف أمني
وكثفت الجهات الأمنية تواجدها في مداخل ومخارج الملعب من أجل التنظيم، بالإضافة إلى تواجد عدد كبير من السيارات الأمنية والإسعاف التي كثفت سياراتها.
6 كاميرات ثابتة
وفي بادرة جديدة، تم الاستغناء عن المصورين للقنوات في المقصورة وتركيب 6 كاميرات ثابتة داخلها وخارجها وعلى مداخل ممرات المقصورة الملكية بالإستاد، مما يسهل مشاهدة الجميع لتتويج البطل من يد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.