الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"هاشتاق" طلابي في عسير يتجاوز فكرة ال140 حرفا
الأولى من نوعها على مستوى مدارس المملكة
نشر في الوطن يوم 09 - 05 - 2012

أمام لوحة حائطية كبيرة طولها 9 أمتار وعرضها متران، وقف أكثر من 300 طالب ثانوي مشاركين في الملتقى الطلابي الأول "أفق جديد.. لجيل جديد"، الذي تنظمه إدارة تربية وتعليم عسير، وانتهى أمس بفعاليات طلابية داخلية.
كان ذلك مجمل تجربة للتعليم على موقع "تويتر"، وتطبق للمرة الأولى على مستوى إدارات التعليم في المملكة، وفقاً لحديث مدير قسم البرامج العامة والتدريب الطلابي بتعليم عسير فواز الربيعي إلى "الوطن".
فيما قال الشريك الاستراتيجي للملتقى المدير العام لشركة السمو لتطوير الشباب أحمد بن حكم عسيري، إن التجربة أعطت دلالات وصفها ب"الواقعية والديناميكية"، خاصة أن فكرة الهاشتاق تجاوزت شروط موقع تويتر بضرورة التقيد ب140 حرفا وهي مساحة التغريدة الواحدة في الموقع الإلكتروني.
وأضاف عسيري "هدفنا من خلال ذلك أيضا إبراز فكرة الثقافة الإيجابية في تغريدات "تويتر"، بالإضافة إلى نشر هذه الثقافة بين عدد من الطلاب الذين اكتشفنا أنهم غير ملمين باستخدامات "تويتر" بالشكل الإيجابي الصحيح".
وأكد أن "الهاشتاق الحائطي" سيرسل لإدارة موسوعة جينيس للتعريف به كأكبر هاشتاق في العالم.
الربيعي حلل في سياق حديثه هدف الفكرة من تغريدات الطلبة على أرض الواقع وأمام الملأ، بدلاً من الواقع الافتراضي الإلكتروني، كدلالة رمزية على صعود سهم موقع تويتر بين الشباب السعودي الذين يتسيدون النسبة الغالبة بين مستخدميه في المملكة بنسبة 45%، فيما تمثل حصة الشبكات الاجتماعية الأخرى 34%.
الخبير في مجال شبكات التواصل الاجتماعي محمد بدوي اعتبر الفكرة جزءا من حالة "الحراك الاجتماعي الشبابي"، لتويتر في المملكة، وتفاعل ذلك على المستوى العالمي، فوصل عدد مستخدمي تويتر 400 مليون عالميا، منهم 140 مليون مغرد نشط متفاعل.
اللوح الحائطي استثار الطلبة ومنسوبي إدارات التعليم، حتى أضحى مزارا كتابيا لهم، ومكانا لسطوع فلاشات عدسات أجهزة النقال والكاميرات الخاصة بالطلبة، فطلب أحد الطلاب من زميل له التقاط صورة أمام الهاشتاق قائلا له "التقط لي صورة.. إنها لحظة للذكرى والتاريخ".
وقال الطالب ياسين عبدالعزيز "هاشتاق الملتقى كان فكرة فاجأتني بحجمها الكبير.. من الجميل أن يتحول تويتر إلى لوحة حائطية".
أحمد الأسمري أخذ قلما أزرق وأخذ يغرد في "هاشتاق أفق جديد لجيل جديد" بسؤال "كيف أغير مسار حياتي؟"، فيما كانت تغريدة زميله ماجد الحفظي في الهاشتاق قائلا :"قد تكون الفرصة هي نقطة إبداع، أما ملتقى التدريب فهو خلق الفرصة لكل مبدع من المنظمين والمدربين والطلبة المشاركين".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.